خلطة ملح البحر لتقشير الجسم

خلطات منزلية لتقشير الجسم 


ملح البحر ممتازة في تقشير وازالة خلايا الجلد الميتة وهو يساعد أيضا في فتح المسام، وتحسين الدورة الدموية، وتنشيط نمو الخلايا واستخلاص السموم من الجلد وهو غني بالعديد من المعادن ويحتوي أيضا على خصائص مهدئة.

بالإضافة إلى ملح البحر، تحتوي هذه الوصفات على مكونات مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند، حليب جوز الهند وقشور الحمضيات. زيت الزيتون وزيت جوز الهند فعالين في أختراق الجلد بعمق وترطيبه بشكل ممتاز. كل من هذه الزيوت تساعد في تليين البشرة ومحاربة التجاعيد.
زيت الزيتون يساعد أيضا على ازالة عيوب ويضيف توهج طبيعي للبشرة. زيت جوز الهند يمنع الشيخوخة المبكرة للجلد ويحميه من الالتهابات الجرثومية.  يحتوي حليب جوز الهند على الدهون والمغذيات التي تغذي وترطب البشرة.

فهو يساعد على تطهير المسام، وإزالة الأوساخ والزهم الزائد. قشر الحمضيات يضيف الحيوية إلى وصفة مع رائحته منعشة وهي تساعد على تخفيف وتبيض البشرة أيضا.


I. خلطة ملح البحر وزيت الزيتون لتقشير الجسم 

سوف تحتاج إلى :
ملح البحر
زيت الزيتون البكر الممتاز
الحمضيات (الليمون، لايم ، البرتقال، والجريب فروت، الخ)
ملعقة
وعاء
وعاء لتخزين الوصفة

خطوات :



1- ضعي نصف كوب من ملح البحر في وعاء.

2- أضيفي نصف كوب من زيت الزيتون.

3- إغسليو قشري الحمضيات من اختيارك

4- اخلطي ملعقة صغيرة من قشر الحمضيات إلى الخليط.

5- ضعي الخليط في وعاء لتخزين.

طريقة التطبيق :
قبل الاستحمام، افركي هذا الخليط على جسمك بلطف باستخدام حركات دائرية لبعض الدقائق. اشطفي الخليط (لا حاجة لتطبيق الصابون) طبقي كريم ذو نوعية جيدة للجسم أو لوشن بعد الاستحمام. كرري العملية مرة واحدة في الأسبوع.


II. خلطة ملح البحر وزيت جوز الهند لتقشير الجسم

سوف تحتاج إلى :
ملح البحر
زيت جوز الهند
حليب جوز الهند
ملعقة 
وعاء
وعاء لتخزين

خطوات :
1- ضعي كوب من ملح البحر في وعاء.

2- أضفي نصف ملعقة طعام من زيت جوز الهند.


3- أضيفي 4 ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند.

4- ضعي الخليط في وعاء لتخزين.

طريقة التطبيق :
طبقي الخليط على جسمك وافركيه بلطف باستخدام حركات دائرية. اتركيه لبعض الدقائق. ثم خودي دش ساخن لشطف الخليط. استخدمي الطريقة مرة واحدة، أو مرتين على الأكثر كل أسبوع.

نصائح
  • تأكدي من أن الملح الذي تستخدمينه ليس خشن جدا لكي لا يتسبب في خدش بشرتك. يمكن طحنه بالمهراس أو الخلاط الكهربائي للحد من الخشونة.
  • حركي الخليط قبل كل استخدام حيث يميل الملح للنزول الى قاع الإناء.
  •  تجنبي استخدام الملح على البشرة الحساسة، بعد الحلاقة أو حيث توجد جروح أو إصابات.
  • يمكنك أيضا إضافة مكونات مثل السكر، جل الصبار والعسل ودقيق الذرة، زبدة الشيا وزبدة الكاكاو، ودقيق الشوفان، ومسحوق الكاكاو والقرفة أو عصير الحمضيات إلى الخليط.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال