تجربتي مع عصير الزبيب الاسود لفقر الدم وفوائده لتنظيف الكبد و لنضارة البشرة

تجربتي مع عصير الزبيب الاسود لفقر الدم وفوائده لتنظيف الكبد و لنضارة البشرة

من المواضيع اللي اهتم فيها في المدونة هي علاج مشكلة فقر الدم بشكل طبيعي بدون مكملات او ابر اعلم تماما ضررها الكبير , ومن الطرق الرائعة لعلاج تلك المشكلة هي الزبيب الاسود لفقر الدم , لذلك سأتطرق لشرحه بطريقته البسيطة التي استخدمها .
. .
تطرقت مسبقا لتجربتي مع الكثير من الأغذية لعلاج فقر الدم , وفي احد المواضيع تطرقت للزبيب الاسود , لكن دون شرح كافي له , وفعلا لم اعطيه حقه , لذلك فضلت اليوم اشاركم اكثر عنه , لأنه فعلا من الأغذية المهمة للأشخاص اللي يعانوا من فقر الدم , او من عدم نضارة البشرة وعدم حيويتها , او حتى يشكوا من ضعف الذاكرة فيقوي الذاكرة اكثر , ليس الحل السحري طبعاً للجميع , لكنه مساعد قوي وفعال , وقد يكون فعلا الحل السحر للبعض .

تقريبا حياتي السابقة كنت اعاني من فقر الدم , ومن الدوخة وعدم التركيز , وللأسف كنت اتناول حوب الحديد , التي سببت لي اضرار كثيرة , وانا متأكدة ان لها يد في مشاكل صحية عانيت منها سابقاً !!

لذلك دائما في المدونة أحاول ان اقدم لكم اي طريقة حتى لو كانت بسيطة تساعدكم في بداية المشوار ولا تدخلوا في متاهات , طريقها معروف من ضرر وعدم فائدة .

طبعا عصير الزبيب الاسود سهل وبسيط وممتع ايضا , وطعمه منعش , ان كان الزبيب الاسود العادي المتوفر او اليمني , اكيد اليمني تشعري انه غني اكثر , لكني اجد الفائدة بأي نوع من الزبيب الاسود لفقر الدم او فوائده بشكل عام .

والمهم نعرف هل فائدة الزبيب الاسود انه فقط غني بالحديد او ماذا يقدم لنا منافع اكثر من ذلك تماما مثل الشمندر لفقر الدم وتجربتي معه .

سأبدأ بالطريقة التي استخدم فيها الزبيب الاسود خصوصا هذه الفترة والتي اصبحت افضلها اكثر من الطرق القديمة التي كنت اتبعها , ومن ثم الفوائد التي انصحكم بمعرفتها جدا :)

كيف اقوم بتجهيز عصير الزبيب الاسود لفقر الدم او تنظيف الكبد او فوائده بشكل عام ؟


طبعا انا اضيف الزبيب الاسود لطعامي بطرق مختلفة , لكني فضلت اني اضع افضل طريقة حتى تكون مفيدة لتقوية الدم او تنظيف الكبد والتي اصبحت اعتمدها مؤخرا اكثر من طريقتي السابقة .

أخذ كمية من الزبيب الاسود من ملعقتين كبيرة الى ربع كوب , وغسله بالماء جيدا خصوصا لو كان غير عضوي , قومي بوضعه مع كوب ماء على النار وتركه على النار وقت من 5 الى 10 دقائق على نار هادئة , ثم اتركيه مع الماء اقل شيء 8 ساعات , بالطبع وقت النوم , لأننا يجب ان نشربه صباحا على الريق .

في الصباح اقوم بتصفية الماء فقط , وشرب الماء على معدة فارغة , اي على الريق تماما , بالنسبة لي اشرب ماء عادي وبعد 10 دقائق اشرب عصير الزبيب الاسود على الريق , ولا اقوم بأكل اي شيء بعده على الأقل لمدة نصف ساعة .

مرة اخرى هذه الطريقة بشكل خاص لمن تريد رؤية نتائج رائعة لتنظيف الكبد او تقوية الدم والتخلص من فقر الدم , عصير الزبيب الاسود بالطريقة التي ذكرتها مذهل جدا لصحة الكبد , لذلك لا تتناولين عصير الزبيب الاسود ومن ثم تقومي بأكل الحلويات او المعجنات , لا تحسني شيء من جهة , وتهدمي من جهة أخرى .
. .
لكن لماذا نهتم بصحة الكبد لفقر الدم ؟

كل شيء يتم بالكبد لصحة الدم , ليس فقط نظافة الكبد مهمة لكثير من الأمور , بل تدعم امور اكبر من اقوم بشرحها ببساطة في موضوع اليوم .

كيف كنت قديما استفيد من الزبيب الاسود لفقر الدم وجميعها لاحظت تحسن على صحتي ؟


كنت فقط اقوم بنقع الزبيب , و في الصباح اقوم بخلطه في الخلاط الكهرباء لتحضير عصير الزبيب الاسود والاستمتاع بفوائده , في العادة يكون اول شيء اقوم بأكله بعد شرب الماء بالطبع .

في اوقات اخرى كنت اضيف له التمر , واحيانا كنت اضيفه للعصير الاخضر مع الفواكه , ليكون وجبة فطور كاملة متكاملة الفوائد للدم وصحتي بشكل عام .

لكن انصحك في البداية انت تقومي بشرب عصير الزبيب الاسود على الريق لوحده كما ذكرت اولا .

ايضا قد اضيفه للدخن او الشوفان لأحضر منه وجبة فطور , وهنا اكون قمت بتحلية الفطور واستفدت اكثر ودون محليات غير طبيعية .


ما هي فوائد الزبيب الاسود لفقر الدم والصحة بشكل عام ؟


يعتبر الزبيب الاسود من الاغذية الغنية بالحديد


 المعدن الهام لصحة الدم ومكون اساسي للدم ,ونقصه يسبب المشاكل الصحية الكثيرة , لذلك من السهل ان نضيف الزبيب الاسود لنظامنا لنتخلص من فقر الدم المزعج .

طبعا سبق وذكرت كامل الأغذية التي دائما ادخلها في نظامي حتى احمي نفسي من فقر الدم .

يعتبر الزبيب الاسود داعم ومنظف للكبد  والدم .


يدعم الكبد ليقوم بدوره اكثر في تنظيف الدم من اي سموم , فروعة الجمال من الزبيب الاسود فهو يمدنا بمضادات الاكسدة والحديد , وهما اروع ما يمكن تقديمه لصحة الذاكرة وتقوية الذاكرة كذلك , التي تعتمد اعتماد كبير على قوة الدم ونقائه .

غني بمعادن مختلفة وهامة للجسم 


يحتاجها الجسم ولا يقوم بصنعها , جميعها تدعم الدم بطريقة مباشرة وغير مباشرة .

الزبيب الاسود غني بمضادات الاكسدة الرائعة


مضادات الأكسدة تحارب الشوارد الحرة والسموم في الجسم وهي ضرورية وتحدثت كثيرا سابقا عنها .

ألا يوجد اروع من الحديد ومضادات الاكسدة  وتنظيف الكبد , بالنسبة لي فوائد لا استغني عنها !!

تحسن ملحوظ في البشرة والشعر بفضل الزبيب الاسود


بفضل تقديمه للدم الحديد  والكثير من العناصر الاخرى واهمها مضادات الاكسدة, ففرصة تساقط الشعر بسبب فقر الدم تصبح اقل جدا , وقد تتوقف تماما لو كان هذا السبب الرئيسي , كما ان مضادات الاكسدة تحارب الشوارد الحرة في البشرة , فتكون البشرة اجمل وصحية اكثر , وتظهر البشرة بنظارة غير مسبوقة .

واكيد لا ننسى انه يساعد في تنظيف الدم والكبد , وهو اروع ما نقدمه لبشرتنا , فلا انسى تجربتي في التخلص من حب الشباب حين بدأت في التركيز على صحة الكبد اكثر , شيء مثل السحر تماما .

الزبيب الاسود يحتوي على انواع مختلفة من الألياف


الألياف جدا هامة للصحة بشكل عام ولصحة الجهاز الهضمي بشكل خاص , فمزيد من الألياف سيكون شيء رائع لكل شيء في الجسم  ( هذا ان تم تناول حبات الزبيب كما ذكرت في الطرق الأخرى ).

لكن هل لاحظت ان الزبيب يزيد الوزن او يسمن ؟


تشعري في الوجه نضارة او امتلاء صحي وليس ذبول , وهو الشيء المرغوب من الجميع , ولكن لا يسمن او يزيد الوزن إلا في حالة انك اساسا طعامك غير صحي , لكن انا طعامي خالي من اي اطعمة غير طبيعية واتناول دائما الزبيب الاسود والتمر والقراصيا والكثير من هذه الأمور بكمياتها الطبيعية المعقولة , واتحرك كذلك وابدا لم اعاني من زيادة الوزن منها , يزيد وزني فقط ان تناولت الطعام الغير صحي الغير طبيعي الغير مفهوم للجسم .

هل فعلا فوائد الزبيب الاسود للذاكرة كلام صحيح ؟


بشكل مبدئي أي غذاء فيه مكونات الدم مثل الحديد او معادن اخرى , وكذلك يخلص الدم او الجسم من السموم يدعم الدماغ والتفكير والذاكرة بشكل ممتاز , بالنسبة لي التغذية اساس كل شيء بعد استمداد القوة من الله والطاقة الكونية , نحن نستخدم الطعام والغذاء لتحقيق اهدافنا , وليس لمتعتنا فقط , نوازن ما بين الاثنين او قد يكون طعامنا الصحي هو قمة المتعة والسعادة وزيادة قوتنا الفكرية والجسدية وبلا أدنى شك الروحية .

متى تبدأ تظهر نتائج شرب منقوع او عصير الزبيب الاسود لفقر الدم او الصحة بشكل عام ؟


من المفترض ان تبدأ الشعور بالتحسن بعد اسبوع تقريبا , وهنا يختلف الأمر من شخص لأخر , حسب باقي التغذية او اسلوب الحياة , فهناك فرق من يتناول الطعام الطبيعي ويريد الدعم ومن يتناول الطعام الغير صحي ويريد حبة سحرية تعطيه نتائج فورية , للأسف لا وجود لذلك الأمر , لكن لو دعمت نظامك الغذائي هذه الفترة بأطعمة صحية طبيعية رائعة , وقللت جدا من الغير طبيعية والغير صحية , ستلاحظ النتائج بصورة اسرع وتشعر بشعور افضل بمراحل .

فوائد الزبيب الاسود رائعة ومختلفة , يقدم لنا الحديد ومعادن اخرى هامة جدا , ومضادات الاكسدة ويساعد في تنظيف الكبد والجسم من السموم , سيكون اضافة رائعة لمن يريد تقوية الدم او التخلص من فقر الدم , او لتعزيز الذاكرة او تقوية الذاكرة , وكل تلك الفوائد ستظهر بعد وقت بسيط على البشرة ونضارة البشرة واهم شيء تساقط الشعر ان كان بسبب فقر الدم او السموم , فلا تستهينوا بقوة الغذاء .

الحمد لله سنين طويلة لم استخدم فيها مكملات الحديد البشعة جدا , وللأن لا اعاني من اي فقر دم , والفضل يعود الى نظام التغذية البسيط , فقط ادخل بشكل شبه يومي ما يفيد دمي وصحتي .
أحدث أقدم

نموذج الاتصال