-->

قريبا ..."الفيس بوك" يقوم بدور الخاطبة! The Dating Ring


يبدو أن منافسًا عملاقًا في مجال وسائل التواصل الاجتماعي، سيقتحم عالم المواعدة، فيس بوك ينوي إطلاق خدمة جديدة لمستخدميه، تتيح لهم التعرف على "نصفهم الثاني"، فكيف يستعد فيس بوك لدور "الخاطبة؟ "Tinder" و"Coffee Meets Bagel" و"The Dating Ring"... هذه فقط بعض التطبيقات التي يلجأ إليها جزء من الراغبين في العثور على شريك يقضون معه غالبًا ما تبقى من حياتهم، بيد أن هذه التطبيقات ستكون عما قريب في منافسة مع عملاق استطاع منذ نشأته التربع على عرش وسائل التواصل الاجتماعي وربط الملايين في أرجاء متفرقة من المعمورة، فيس بوك.
وفي هذا الشأن، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك، مارك زوجربيرج، أن الموقع الاجتماعي سيفتح بابًا جديدًا لمستعمليه، وسيقوم بدور "الخاطبة" عبر الإنترنت، من خلال تقديم خدمة التعارف، وذلك في وقت لاحق من العام الجاري.
وأضاف زوجربيرج، خلال مؤتمر المطورين السنوي F8، في سان خوسيه بكاليفورنيا، أن "هناك 200 مليون شخص على فيس بوك يسجلون أنفسهم بوصفهم عزابًا، ثمة ما يمكننا القيام به هنا".
أوضح أن "شركته ستلتزم ببناء علاقات ذات مغزى، وهو الأمر الأكثر أهمية للجميع"، ووعد جمهوره بأخذ قضية الخصوصية بعين الاعتبار في الخدمة الجديدة، خاصة فيما يتعلق بعملية التوفيق بين الأشخاص.
وكان فيس بوك قد تعرض لانتقادات شديدة، عقب فضيحة تداول بيانات شخصية لنحو 87 مليون مستخدم مع شركة كامبريدج أناليتيكا للاستشارات السياسية.
وبخصوص الخاصية فستكون "خدمة اختيارية، هدفها تكوين علاقات طويلة الأمد وليس مجرد علاقات عابرة"، حسب ما قاله زوجربيرج.
علاوةً على ذلك، ستسمح الخدمة الجديدة لمستخدمي فيس بوك بإنشاء حساب خاص للمواعدة، لا يراه أحد غير صاحبه، ولا يظهر في قائمة الأخبار على فيس بوك.

وفي نفس السياق، قال كريس كوكس، كبير مسئولي المنتجين في "فيس بوك"، إن الشبكة الاجتماعية بدأت بالتفكير جديًّا في إطلاق الخاصية عام 2016، حين نشر زوجربيرج صورة على صفحته على فيس بوك لزوجين جمعتهما الشبكة.