-->

منتديات جنتنا اشترك معنا الان

أهم عوامل نجاح إعدادت السيو ألي موقع أو مدونة

في هذا الدرس سوف نوضح ما هي أهم عوامل نجاح إعدادت السيو ألي موقع او مدونة كما نعرف ان هناك محركات بحث كثيرة ولكن اكبر محرك بحث حتي الان هو جوجل, أصبحت محركات البحث مثل جوجل صارمة جدا فيما يخص ما يتم تقديمه لمستعملي الويب وسنحاول كيف يتم ذالك :
  1. زائر ياتي لجوجل ليبحث عن "فوائد ممارسة الرياضة"
  2. جوجل يقدم له النتائج
  3. ينقر علي رابط
  4. ثم يجب ان الصفحة بطيئة التحميل ( الكثير من الاكواد, الصور, إلخ..)
  5. يعود الزائر للصفحة الثانية وينقر على رابط آخر وتفتح له الصفحة ويقوم بقراءة الموضوع ربما مشاركته مع أصدقائه
هنا جوجل يقوم بتحليل ما حدث ويتخذ قرار، الصفحة األولى التي دخل إليها الزائر كلفته بضعة ثواني ربما دقائق من حياته دون أن يحصل على ما يريد، إذن فهي ال تستحق المرتبة التي توجد بها. وهنا يتم تأخير هذه الصفحة وتعويضها بصفحات أخرى أكثر إفادة.

العوامل المؤثرة في السيو

هناك عاملين مهمين أصبحا يؤثران بشكل كبير في تصنيف المواقع والمدونات في نتائج محركات البحث. وانصح باإلهتمام بهما كثيرا:

سرعة التحميل Speed Download

سرعة تحميل موقعك مهمة كثيرا ألنها تساعد في توفير الوقت للزوار. كلما كانت سرعة تحميل الصفحات عالية كلما زادت فرص التقدم في نتائج البحث. أهمية سرعة التحميل ال تتوقف عند هذا الحد، بل إنها تؤثر في األرباح وعدد الصفحات المشاهدة كذلك.
سرعة التحميل يجب أن تكون اقل من 3 ثواني وأكثر من ذلك يعتبر خطا أحمر.

التجاوب Responsivity

أصبح استعمال االنترنت عن طريق الجوال واألجهزة الذكية أكبر من الحاسوب في السنوات األخيرة. فاكثر من نصف المتصلين باالنترنت يقومون بذلك انطالقا من هاتف أو جهاز لوحي تابليت. لذلك، فالمواقع التي ال تعمل بشكل جيد على األجهزة الذكية تتراجع في تصنيف نتائج البحث. والمقصود بالتجاوب هو أن يناسب عرض صفحات موقعك وحجم الخط قياس مختلف األجهزة الذكية ليكون التصفح مريحا.