-->

منتديات جنتنا اشترك معنا الان

فيسبوك تقتل تطبيق واتساب خلال الايام المقبلة

جميعنا يعلم الشعبية الجارفة لتطبيق التواصل الفوري واتساب الذي يملك ما يقارب 1.5 مليار مستخدم نشط شهري , لكن يبدوا ان شركة فيسبوك المالكة للتطبيق سوف تقوم بقتله بطرق غير مباشره خلال الايام القليلة المقبلة .
في واقع الامر فان شركة فيسبوك التي قامت بشراء واتساب في مبلغ يقارب 19 مليار دولار في عام 2014 , وقامت حينها بدفع كافة التحديثات والمميزات اللازمه لتطوير لتطبيق , ووعدت المستخدمين بانها لن تقوم بوضع اي مواد اعلانيه للربح من التطبيق , لكن هذا الامر مجرد وقت .

بحسب التقارير الاخيره وخاصه تلك المقدمة من “الديلي إكسبريس” البريطانية , يفيد بان فيسبوك ربما ستعمل فعليا على قتل whatsapp بطريقة غير مباشره وذلك من خلال عزمها عن اتاحة ظهور الاعلانات داخل التطبيق , وهو الامر الذي يزعج جميع المستخدمين , وخاصه ان نظام الاعلانات ربما يثبت بالادله ان التشفير المتوفر على تطبيق ما هو الا تشفير شكلي , حيث ان ظهور الاعلانات داخل التطبيق يعتمد على تفاعل المستخدمين مع رغباتهم .

وخلال الايام الماضيه قام السيد بريان أكتون Brian Acton بترك عملة لدى فيسبوك بعد مشاكل عديدة مع السيد مارك زوكربيرغ , وذلك اعتراضا منه على خطط “فيسبوك” المستقبلية تجاه “واتسآب”.

جدير بالذكر ان بريان أكتون Brian Acton لم يحمّل “فيسبوك” المسؤولية الأخلاقية لبيع بيانات وخصوصية مستخدمي “WhatsApp”، إذ قال معترفاً بتحمله المسؤولية: “بعت خصوصية المستخدمين لشركة فيسبوك ليحققوا أرباحاً أكبر.. أنا خائن أعترف بذلك”، بينما وصف “فيسبوك” بكونهم “رجال أعمال جيدون”، يسعون لتحقيق الأرباح بمختلف الوسائل، وشعارهم “إذا كان الأمر يحقق أرباحاً فسنقوم به”.