-->

وصفات طبيعية تحد من تساقط الشعر

لا أحد يستطيع تحمل فقدان شعره سواء كان امرأة أو رجلا، لأنه يجعلك تشعر بالصلع أو فقدان كثافة الشعر. وهناك العديد من الأسباب وراء هذا الفقد، لذا لا بد من معرفة السبب حتى تتمكن من الحصول على العناية المناسبة لشعرك. إنه أهم جزء في الجمال البشري حتى يتم الحفاظ عليه بطرق طبيعية وفعالة. فمع ارتفاع تلوث والهواء بالسموم، فإن الشعر عرضة للضرر، وهناك العديد من العوامل الأخرى أيضا مثل الإجهاد جراء نمط الحياة السريعة وارتفاع نسبة التوتر، وكذلك بعد اتجاهات الموضة كقصات الشعر المتعددة وجيل الشعر والمثبتات التي لا تخلو من مواد كيماوية، والاختلالات الهرمونية ، والنظام الغذائي غير المتوازن يمكن أن تضيف أسباب للسقوط المفرط للشعر. وهذه بعض العلاجات المنزلية للسيطرة على خسارة الشعر بشكل طبيعي وآمن. إذا كنت ترغب في إعادة نمو شعرك بشكل طبيعي، فجرب هذه النصائح لفترة طويلة مع المواظبة عليها للحصول على نتائج مرضية.
تدليك فروة الشعر بالزيت الساخن

تدليك فروة الرأس الخاصة بك بالزيت الساخن، هو أفضل العلاجات لتحسين الدورة الدموية وضخ المزيد من الدم إلى خلايا بصيلات الشعر بحيث يحصلون على التغذية السليمة. بعض الوقت قد يكون السبب الرئيسي هو تغيير نمط الحياة والإجهاد. ويمكن كذلك تدليك فروة الرأس بأنواع عديدة من الزيوت الساخنة لخفض التوتر وكذلك لتعزز قوة جذور شعرك. تسخين بعض الزيت مثل زيت اللوز، زيت جوز الهند وتدليك فروة رأسك ببطء مع أطراف الأصابع لتعزيز الدورة الدموية لخلية الشعر.
حبوب الحلبة لتعزيز نمو الشعر

الحلبة أو ميثي غنية في السلالات الهرمون التي تساعد في النمو وتحسين بصيلات الشعر. هذه البذور غنية أيضًا بالبروتينات التي تقوي أعمدة الشعر وتعزز النمو. نقع 1 ملعقة طعام من بذور الحلبة بين عشية وضحاها، ثم طحنها في صباح اليوم باستعمال طحان كهربائي لجعلها معجون ناعم. ثم ضع معجون الميثي على فروة رأسك لمدة 30 إلى 45 دقيقة ويمكنك تغطيت رأسك بالعرض بواسطة الغطاء. بعد ذلك يتم شطف الخليط بالكثير من الماء الفاتر، دون الحاجة إلى استخدام الشامبو.
وقف تساقط الشعر بواسطة الألوفيرا

الصبار هو علاج آخر فعال لتساقط الشعر، والذي له خصائص مضادة للبكتيريا، فهو مطهر، ومضادة للالتهابات التي تقلل من مشاكل مثل التقشر والحكة. الخاصية القلوية المعتدلة من الألوفيرا يساعد في الحفاظ على مستوى الرقم الهيدروجيني الطبيعي لفروة الرأس مما يحفز نمو بصيلات جديدة. وهي كذلك فعالة حتى لمكافحة قشرة الرأس. استخراج الجل من الألوفيرا من أوراق الصبار، وتطبيقه على فروة الرأس. اتركه لمدة 30 إلى 45 دقيقة واغسل الشعر بالكثير من الماء الفاتر العادي. اتبع هذه المعالجة 3 - 4 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل.