-->

منتديات جنتنا اشترك معنا الان

كيفية كتابة مقال حصري متوافق مع السيو SEO

تعتبر المقالة الحصرية من أهم شروط نجاح السيو، حيث لا يتم أرشفة المقالة المنقولة، وتعتبر كمقالة مسروقة، تؤدي إلى خفض الدومين أثورتي للموقع، لذلك في هذا الشرح نقدم لكم طريقة كتابة مقالة حصرية بسرعة، مع مراعاة قواعد السيو، والحفاظ على محتوى غني للقارئ البشري، مع تدقيق لغوي ونحوي.

الخطوة الأولى فى السيو SEO للمقالات : تحديد الكلمات الرئيسية التى تريد ان يظهر مقالك عند البحث عنها

تقوم بهذه الخطوة بتحديد الكلمات المفتاحية التي تريد ان يظهر مقالك عند البحث عنها وهذه اهم خطوة عليك القيام بها, هذه ترجع لك لانك انت الذي تكتب المقال فمن المفترض ان تكون عارف عن ماذا تكتب ومن هنا تحدد هذه الكلمات المفتاحية.

الخطوة الثانية : المقدمه يجب ان تحتوى أيضا على الكلمات المفتاحيه

مقدمة المقال هى أول 70-100 كلمه فيها
وما ينطبق على المقدمة ينطبق علي العنوان، حيث يجب ان يحتوي العنوان ايضا على الكلمه الرئيسية أو اهم الكلمات المساعدة
ويجب ايضا ان تكون مقدمة المقال شائقة وجذابه وتقنع القارئ بأهميه الموضوع وما يقدمة من معلومات، حيث ان المقدمة تظهر ايضا فى نتائج البحث – وعند مشاركه المقال فى الشبكات الاجتماعيه – وفى قائمه المقالات فى الموقع المنشورة فيه.

الخطوة الثالثة : توافق عنوان المقال مع السيو SEO

  • اكتب عنوان جذاب لمقالتك
العنوان يجب ان يكون جذاب ويشعر القارئ بأهميه الموضع وأنه يقدم له ما يريد معرفته، يجب ان يكون من النوع الذى لا يستطيع القارئ مقاومته، ويثير لديه الفضول.
  • عليك بوضع الكلمة الرئيسية ايضا في العنوان
الكلمه الرئيسية خصوصا وليست الكلمات المساعدة والتى حددتها فى الخطوة الأولى يجب ان تكتبها فى العنوان الرئيسي للمقال، أى ان الكلمه الرئيسيه يجب ان تكتبها ضمن العنوان وليس شرطا بالطبع ان تكون هى العنوان كله.

رابعا : رابط الصفحة يجب ان تحتوى على الكلمة الرئيسيه

يجب ان يحتوى رابط الصفحة الموجود بها المقال على أهم الكلمات فى الكلمه الرئيسية، بعض المواقع والمدونات لا تسمح بذلك. ولكن اذا كنت تنشر موضوعك فى موقع يتيح لك التعديل علي الرابط فقم بتعديله بحيث يتضمن اهم الكلمات من الكلمه الرئيسيه.. ويرجى الانتباه بحيث لا يكون الرابط طويل جدا حيث يؤدى ذلك الى نتيجه عكسيه.
واللغه العربيه قد تشكل عائق عند نسخ الرابط حيث تتحول الحروف الى رموز غريبه ولذل انصح بالاختصار قدر المستطاع عن كتابه الرابط باللغه العربية بحيث يحتوى على اهم الكلمات فقط وليس حتى الكلمه الرئيسيه كلها.