-->

أفضل 15 نصيحة للعنايه بالشعر وتطويله ومنع تساقطه


الكثير منا يريد ان ينعم بشعر صحي وطويل ولكن هناك بعض الاخطاء التي نرتكبها ولما نأخذ في اعتبارنا  وهي تكون عامل
اساسي في نمو الشعر هناك عوامل كثيره  تساعد علي نمو الشعر وهي..

1_عند غسل الشعر يجب ان نحني برأسنا الي الامام فهذا يساعد الدوره الدمويه علي النزول الي الشعر وبتالي يعمل علي تغذية الشعر ويساعد علي تجديد الدوره الدمويه في الشعر.


2_بعد غسل الشعر بالشامبو يجب شطف الشعر جيدا من بقايا الشامبو لان وجود الشامبو في الشعر يعمل علي جفافه فلا بد التأكد من شطفه جيدا.



3_عند وضع البلسم علي الشعر فيجب وضعه علي اطراف الشعر وليس الجذور "منبت الشعر" لان البلسم او حمام الكريم  عند وضعه علي الجذور يجعل الشعرعرضة للتساقط اكثر.
4_غسل الشعر بالماء الفاتر و انتهاء غسل الشعر بالماء البارد لان الماء الساخن او الدافئ يجعل الشعر يتساقط من جذوره لان المسام تكون منفتحه والشعر فابل للتساقط.
5_عدم تمشيط الشعر وهو مبلل لانه الشعر يكون في اضعف حالاته ويتساقط كثيرا..

6_حاولي بقدر الامكان البعد عن مجفف الشعر واجعلي شعرك يجف طبيعي..لانها تتسبب في تكسير وتلفه سريعا


7_البعد عن مصادر الحراره المباشره مثل الشمس لانها تعمل علي تأكسد الشعر واخفاء لمعانه


8_عدم المبالغه في غسل الشعر بالشامبو العادي ،،وغسله مره واحده فقط في الاسبوع لان كثرة غسل الشعر بالماء يفقده الزيوت الطبيعيه التي تفيد الشعر

9_اذا كان الشعر يتساقط بصوره مستمره وخفيفا وغير غزير..يجب قصه مره كل ثلاث شهور حتي يعطي فرصه لنمو شعر صحي وغير مقصف
10_الابتعاد عن صبغات الشعر الكيميائبه لانها تعمل علي تلف الشعر بصوره كبيره وبعد استعمال الصبغات الكيميائيه لا يعود الشعر كما كان...كذلك اياك واستعمال الكيراتين او البروتين لانه حتي واذا كانت نتائجه مذهله في البدايه فانه بعد فتره يتساقط ويتلف ولا يعود لطبيعته مره ثانيه.
11_الرجيم القاسي يفقد الشعر التغذيه التي يحتاجها مما يعمل علي تساقط الشعر ولذلك لعدم وصول التغذيه الكامله للشعر.
12_التوتر النفسي له عامل كبير في تساقط الشعر فيجب التخفيف عن القلق او البعد عن مسببات التوتر والقلق حتي لا يجعل الشعر عرضه للتساقط
13_تجنب استخدام كريمات الجيل او مثبتات الشعر بشكل متكرر لان مثبتات الشعر والجيل يجعل خصل الشعر تتساقط  مع الوقت.
14_يجب تخفيف الشامبو بالماء الدافئ قبل وضعه علي الشعر لان الشامبو المركز من الممكن ان يعمل علي تلفه. 

لتقوية الشعر اليكي بعض النصائح..

عمل حمام زيت للشعر فيعيد للشعر تغذيته وتقويته من جديد..

للشعر الذي لا يتجاوب بشكل جيد مع الزيت يجب مراعاة الاتي..

1_غسل الشعر جيدا  وتنظيفه بماء دافئ قليلا حتي يعمل علي فتح مسام الشعر وتكون قابله لاستقبال الزيت
2_يمكنك وضع مجموعه من الزيوت مثل زيت الزيتون او زيت جوز الهند

3_عمل حمام بخار للزيت وتسخينه قبل وضعه علي الشعر..اي نضع ماء مغلي علي النار ونضع فوقه الزيت في طبق لكي يرتفع بخار الماء الي الاناء ومن ثم يسخن الزيت
4_ضعي اصابع يديك في الزيت ثم قومي بتدليك شعرك باطراف اصابعك بحركات دائريه علي الشعر..مع مراعاة وضع الزيت في جذور الشعر التي هي فروة الرأس منبت الشعر ختي يستفيد الشعر باكبر قدر من الزيت في مسام الشعر ويعمل علي تغذيته جيدا.
5_دلكي شعرك وفروة الرأس لمده من 10 الي 15 دقيقه ثم غطي الشعر بغطاء بلاستيك واتركيه لمده ساعتين الي ثلاث ساعات ثم اغسلي شعرك جيدا بالطريقه المعتاده.
للحصول علي نتائج مرضيه يجب عمل حمام الزيت مره كل اسبوع ..ولكن اذا كنتي سوف تبطلين استعمال الزيت يجب عليكي لا ينقطع مره واحده اي اذا كنت تستعملين مره كل اسبوعين يجب تخفيفه بالتدريج اي مره كل اسبوعين ثم مره كل ثلاث اسابيع وهكذا ..حتي لا يتساقط