-->

7 خطوات تجعلك تتمتع بلحية جذابة


من المهم جدا للرجل أن يتمتع بلحية جميلة وذات مظهر جذاب، فهي قبل كل شيء تحفظ بشرة الوجه من أشعة الشمس ومن التلوث الدي نشهده في محيطنا اليوم، وكل ما كانت لحيتك ذات مظهر جميل كل ما انجذبت إليك النساء لأن هذا في فطرتهن، فالمرأة غالبا ما تميل إلى الرجل الملتحي.
ومن خلال مقالنا هذا تعرف على 7 خطوات تجعلك تتمتع بلحية جميلة وجذابة:

1) غسل الوجه بالماء الدافئ

غسل الوجه بالماء الدافئ بانتظام واستخدام منظف على الأقل مرتين في اليوم، فإنه يسرع من عملية نمو الشعر بشكل أسرع.

2) تمشيط شعر اللحية باستمرار

يساعد تمشيط شعر اللحية على تنشيط الدورة الدموية وأيضاً يجعل نمو الشعر بشكل متساوٍ ويصبح في الاتجاه الذي ترغب فيه ويمكنك استخدام المشط الخشب ذو الأسنان الواسعة.

3) استخدام الأدوات الصحيحة

يجب أن تختار الأدوات المناسبة، إذا كنت بحاجة لعمل تقليم طفيف للشعر اللحية لكي تحصل على نمو متساوٍ للشعر، لأن الأدوات الخاطئة تعيق نمو الشعر.

4) أترك اللحية بدون حلاقة لفترة

ترك اللحية بدون حلاقة لمدة ثلاثة أو أربعة أسابيع، يزيد من سمك وكثافة الشعر، ويمكنك من الحصول على شكل اللحية الذي ترغب فيه وفي البداية قد تشعر بحكة في الجلد وللتغلب على ذلك يمكنك وضع أي منتج ترطيب يكون له تأثير مضاد للجراثيم.

5) استمر في إطالة شعر ذقنك من 4-6 أسابيع

لا شك أن إطالة لحيتك كل هذه الفترة أمر صعب، ولكنها ستساعد على تقوية بصيلات الشعر وتنشيطها، بحيث تزيد في تغذية الشعيرات.

6) زيت جوز الهند والروزماري

تدليك اللحية بانتظام باستخدام زيت جوز الهند، يساعد على تكثيف الشعر وخصوصاً عند خلط زيت جوز الهند مع الروزماري ووضع الخليط باستخدام قطعة من القطن وتركه لمدة 15 دقيقة بعدها يتم شطفه بالماء البارد وعند تكرار هذه الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع سوف تحصل على أفضل نتائج.

7) تدليك الوجه بانتظام


التدليك في حركة دائرية لطيفة باستخدام أي منتج أو زيت عطري يومياً، يحفز شعر اللحية على النمو بشكل جيد وأقوى.