-->

الرجل البارع في فعل هذا الشيء يُثير إعجاب النساء أكثر من غيره


أجرى باحثون “سلسلة من الدراسات” في جامعة “نورث كارولاينا” على المئات من الطلاب الإناث والذكور في فترة قبل التخرج، ومن خلالها  قرؤوا صفات الرجال والنساء واستنتجوا خلاصة بأن الرجل البارع في “فعل شيء محدد” يكون أكثر جاذبية بالنسبة للنساء على المدى الطويل، مقارنة بغيره…

وهذا الشيء هو كالتالي :
البراعة في سرد القصص

كشفت الدراسة أن البراعة في سرد ورواية القصص المختلفة في أي مجال هي إحدى أكثر الصفات المرغوبة في أي رجل.
المشرفون على الدراسة أكدوا أنه يصعب تأكيد سبب مباشر وراء انجذاب النساء إلى الرجال الذين يتمتعون بهذه القدرة، لكن المرجح أن السبب هو تمتع هذا الشخص بالثقة والقدرة العقلية على اكتساب الموارد، والتأثير على الآخرين، لذلك تنجذب إليه النساء أكثر من غيره.
في دراسة سابقة أيضاً أجريت قبل سنوات وجدت أن النساء بغالبيتهن العظمى يفضلن الرجل ذوي المكانة العالية في المجتمع، وبالتالي فنتائج دراسة جامعة “نورث كارولاينا” ليست مفاجئة، بل تكمل ما سبق.
الدراسة الحديثة أضافت جانباً جديداً إلى مجموعة من الصفات غير المادية التي تجعل الرجل جذاباً بالنسبة للنساء، مثل الانفتاح الذهني، والإيثار، إذ في حالات عديدة تكون هذه الصفات أهم من مظهر الرجل الخارجي.
المشرفون على الدراسة قالوا أن المرأة قد لا تدرك أنها تبحث عن الرجل الذي يمتاز بالقدرة على رواية القصص، لأنها تنجذب إليه بدون وعي.
وفي المقابل وجه المشرفون رسالة أيضا للرجال مفادها : “إذا أردت أن تثير إعجاب امرأة، تذكر بأن تبدأ الحديث معها بعبارة “ذات مرة ..”