-->

كل الأخبار عن النسخة التجريبية من android Q


كل الأخبار عن النسخة التجريبية من androidQ
رسمي بالفعل خروج الاصدار التجريبي الأول من نظام التشغيل الجديد  android Q .
أمامه ستة إصدارات بيتا وحوالي ستة أشهر قبل الوصول إلى الإصدار النهائي ،ولكن هذه النسخة التجريبية الأولى لديها بالفعل الكثير من الأخبار التي من خلالها سنتوقع ما سيحدث .

السبب الرئيسي للإصدارات التجريبية من Android هو أن المطورين يمكنهم إجراء التعديلات اللازمة قبل أن تكون رسمية ، لذا فإن العديد من التغييرات مخصصة لهم.
ومع ذلك ، لا يوجد نقص في الابتكارات الموجهة للمستخدم ، مع تحسينات كبيرة في الخصوصية .
》 وصول التطبيقات الى موقعك .
من وقت Marshmallow ، يمكنك منح أو رفض الإذن للوصول لموقعك من طرف التطبيقات في وقت التشغيل ، بحيث يتعين على التطبيق الذي يحتاج إلى الحصول على موقعك أن يطلب الإذن من خلال نافذة منبثقة.
الأحدث هو أن مستخدمي Android Q يتمتعون بمزيد من التحكم في الوقت الذي يمكن فيه لأحد التطبيقات الحصول على الموقع ، لأن هناك إمكانية للسماح بالوصول فقط عندما يكون التطبيق قيد الاستخدام. و تجنب الوصول إلى موقعك في الخلفية.
》 تحسينات الخصوصية .
تغييرات في  الخصوصية تتجاوز الموقع.
تعمل جوجل على تقييد الوصول إلى معرفات غير قابلة لإعادة التوطين يمكن استخدامها لتحديد هوية مستخدم جوال ، مثل IMEI أو الرقم التسلسلي ، وكذلك تقييد الوصول الذي تملكه التطبيقات على بعض الملفات المشتركة.
بالإضافة إلى ذلك ، يمنع Android Q أي تطبيق في الخلفية من فتح نفسه فجأة في المقدمة.
سيتطلب أن يرسل التطبيق إخطارًا ذي  قبل أن يطلب فتح الشاشة الكاملة (أي النظام سيقبله أو لا يقبله).
》 دعم تنسيقات جديدة لشاشات القابلة للطي .
تتطلب الهواتف المحمولة القابلة للطي، على نظام تشغيل قادرًا على التكيف مع هذا التنسيق الجديد.
لقد علمنا بالفعل أن سامسونج عملت مع جوجل لجعل Android يتكيف بشكل صحيح مع الأجهزة التي تحتوي على شاشة قابلة للطي .
يصل هذا الدعم إلى Android Q ، مما يغير الطريقة التي تعمل بها المهام المتعددة ، بحيث يمكن للعديد من التطبيقات إيقاف نشاطها مؤقتًا أو استئنافه في نفس الوقت ، وكذلك الانتقال من عرضه  في جزء إلى وضع ملء الشاشة بعد "كشف"  أن الجهاز القابل للطي قد تغير مع انتقال سلس للعملية .
》وضع الضلام أو الوضع الليلي .
إضافة الوضع المظلم إلى العديد من تطبيقات جوجل مثل Gboard أو Chrome أو Phone ، يمضي Android Q خطوة أخرى إلى الأمام لتطبيقه على كامل النظام.
هذا يعني أنه من خلال إعداد واحد (غير موجود في الوقت الحالي ، على الرغم من أنه يمكنك استخدام وضع توفير الطاقة لتحقيق نفس التأثير) ، يمكنك تنشيط وإيقاف الوضع المظلم ليس فقط للنظام ، ولكن أيضًا ** لجميع التطبيقات التي يدعمها  **.
》 قائمة مشاركة أسرع .
واحدة من أكثر الشكاوى المتكررة لنظام Android هي قائمة المشاركة أو ، على وجه الدقة ، بطئها. وعدت جوجل بتحسينه وأن يكون لهذا التحسين اسم خاص به: مشاركة اختصارات ، أو اختصارات للمشاركة.
تصف جوجل هذه الاختصارات بأنها وسيلة "للانتقال إلى تطبيق آخر لمشاركة المحتوى." لا يختلف التفسير كثيرًا عن وضع المشاركة المعتاد ، ولكن في هذا الإصدار أصبح أسرع يتم تحميله على الفور بدلاً من أخذ بضع ثوان كما في الإصدارات السابقة.
》 مسجل الشاشة .
إنه مخفي قليلاً ، لكنه كذلك. هذه هي المرة الأولى التي يشتمل فيها Android على أداة لتسجيل شاشة الهاتف المحمول . يمكن أن يشمل هذا التسجيل تسجيل صوتك أعلاه وإظهار أو عدم اللمسات التي تجريها على الشاشة.
الأداة المعنية صعبة قليلاً ويجب عليك أولاً تفعيل خيار في إعدادات المطورين. لسنا متأكدين مما إذا كان سيبقى في الإصدار الأخير من Android Q ، لكننا نأمل ذلك.
》أوضاع الأداء لشبكة Wi-Fi .
يمكن للتطبيقات في Android Q الآن الاختيار بين استخدام وضع Wi-Fi عالي الأداء أو منخفض، الأول مناسب أكثر للمهام التي يكون فيها زمن الانتقال مهمًا بشكل خاص ، كما هو الحال في الألعاب متعددة اللاعبين أو مكالمات الفيديو.