-->

كيفية عمل نسخة احتياطية من جهات الاتصال الخاصة بك على Android


كيفية عمل نسخة احتياطية من جهات الاتصال الخاصة بنا على Android
اليوم سوف نعلمك كيفية عمل نسخة احتياطية من جهات الاتصال الخاصة بك على Android ، هذه الطريقة تساعدك على نقل جميع جهات الاتصال الخاصة بك من هاتف إلى آخر عندما تتم مزامنتها  مع حساب  Google الخاص بك أو يمكنك الإحتفاض بها على بطاقة التخزين أو على google drive ، وهي تعتبر طريقة جيدة جدا  لعدم نقل جميع أرقام الهواتف يدويا  .

والعملية تنفيذها بسيط للغاية ولن يستغرق سوى بضع ثوانٍ.
》طريقة النسخ الإحتياطي لجهات الإتصال.
أول شيء عليك القيام به هو الدخول إلى تطبيق جهات الاتصال. سيكون هذا في درج تطبيقات Android ، وستظهر لك قائمة بجميع جهات الاتصال التي قمت بتخزينها على جهازك.
بمجرد أن تكون في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك ، سيتعين عليك عرض قائمة الخيارات التي بها أيقونة موجودة في أعلى يمين التطبيق. من بينها ، سيكون لديك خيار الاستيراد / التصدير ، وهو الخيار الذي يجب عليك اختياره.
اعتمادًا على الهاتف الخاصة بك ، يمكن تسمية هذا الخيار باسم التصدير أو المشاركة أو النسخ الاحتياطي.
عند النقر فوق هذا الخيار ، سترى إجراءات مختلفة يجب اتخاذها. يمكنك استيراد جهات اتصال قمت بتنزيلها أو تنزيلها إلى وحدة التخزين الداخلية الخاصة بك ، ولكن الخيار الذي نبحث عنه الآن هو مشاركة جهات الاتصال  ،
كما ترى ، فإن الخيار الذي تم اختياره يمنحك اختيار المكان الذي تريد حفظ  ملف جهات الإتصال. على سبيل المثال ، يمكنك مشاركتها في Drive ، حيث سيتم حفظها بتنسيق vcf. من هناك ، يمكن نقل هذا الملف إلى موقع آخر حسب رغبتك ، سواء كان USB أو ذاكرة تخزين خارجية .
》كيفية يمكنك نقل ملف جهات الإتصال  إلى هاتف  آخر.
وماذا تفعل اذا كنت تريد استرداد جهات الاتصال هذه؟
بسيط جدًا ، عليك فقط تمرير الملف الذي قمت بحفظه من قبل إلى الهاتف المحمول الجديد وتشغيله ، وسيتولى Android التعامل مع الباقي.
على سبيل المثال ، إذا كان لديك الملف في Google Drive ، فإن العملية بسيطة للغاية ، فقط انقر فوق الملف وفي القائمة التي تظهر اخترت تنزيل.
بمجرد التنزيل ، في الشريط العلوي من Android ، ستتلقى رسالة تفيد بأنه تم تنزيلها.
عند تشغيله ، سترى القائمة مع جميع جهات الاتصال التي قمت بحفظها في الملف. ستظهر الصور الرمزية الخاصة بك والأسماء التي قمت بحفظها  وأرقام هواتفها. الآن عليك فقط النقر فوق الزر "حفظ" الذي يظهر في الجزء العلوي على اليمين ، ستتم إضافتها بكل بساطة .