-->

كيفية استعادة الصور المحذوفة من هاتفك النقال


كيفية استعادة الصور المحذوفة من هاتفك النقال
من المؤكد أنه قد حدث لك يوما ما  أنك أردت استرجاع بعض الصور التي قمت بحذفها عن طريق الخطأ .
يوجد في أنظمة سطح المكتب العشرات من البرامج المعدة لاستعادة الملفات المحذوفة ، طالما لم يتم حذفها ، لكن الأمور تتغير قليلاً عندما نتحدث عن الهواتف المحمولة.
هل من الممكن استعادة الصور المحذوفة؟ نعم هل هذا سهل؟ حسنا ... هذا يعتمد.
هناك عدة طرق ، كل منها أكثر تعقيدًا ، خاصة عندما نتحدث عن Android ، لكننا سنراها جميعًا ، بغض النظر عن نظام التشغيل ، لنبدأ.
》 استرجاع الصور المحذوفة في نظام الاندرويد .
نبدأ مع نظام التشغيل اندرويد . بشكل عام ، في أحدث الهواتف النقالة ، نفذت الشركات المصنعة سلة مهملات في تطبيق المعرض الذي يخزن الصور لعدة أيام قبل حذفها ، نفس الشيئ يستخدم Google Photos  ، وهو تطبيق يحتوي على سلة مهملات مدمجة بشكل افتراضي.
قبل أن تقرر استخدام التطبيقات لاسترداد صور المحذوفة ، تحقق من تطبيق المعرض لمعرفة ما إذا كان في القوائم هناك خيار يسمى "المهملات". إذا تم حذف الصور مؤخرًا (ما بين أسبوع أو أسبوعين) ، فمن المؤكد سوف يحتفظ بها هناك في أمان.
حدد ما تريد استرداده وهذا كل شيء ، سيعودون إلى موقعك.
من المحتمل ألا يحتوي تطبيق المعرض على صندوق الصور المحذوفة ، وفي هذه الحالة سيتم استرجاع الصور المحذوفة باستخدام التطبيقات. لكن أولاً ، لاحظ أنه إذا كانت الصور موجودة على بطاقة microSD ، يمكنك تجربة استخدام Recuva.
لا تستطيع التطبيقات سوى الوصول إلى ذاكرة التخزين المؤقتة والمعروفة باسم الصور المصغرة.
ماذا يعني ذلك؟ ما ستتمكن من استرداده هي صور صغيرة ، وليست الملف الأصلي. إنه أفضل من دون شيء ، ولكن أقل مما كان لديك من قبل.
أحد أكثر التطبيقات شعبية لهذه العملية هي DiskDigger. تشغيله بسيط للغاية ، كل ما عليك فعله هو منحها إذنًا للوصول إلى وحدة التخزين والانتظار حتى يتم تحليل الذاكرة الداخلية لهاتفك المحمول.
سوف تظهر جميع  الصور المحذوفة التي كانت على جهازك المحمول مختلطة ، وهذا يعني ، سترى الكثير من الصور المحذوفة مثل تلك التي لاتريدها، لذا فإن العثور على الصورة التي تبحث عنها قد يكون مهمة معقدة حسب عدد الصور المحذوفة من جهازك .
الآن عليك فقط التنقل عبر المجموعة الكاملة من الصور التي تظهر والبحث عن الصورة التي تحتاج إلى استردادها.
عندما تجدها ، انقر عليها واختر زر "استرداد".
ستظهر الصورة المصغرة ، وليس الصورة الأصلية ، في معرض الصور الخاص بك ، ويمكنك على الأقل رؤيتها مرة أخرى عدة مرات كما تريد.
لإعطائك فكرة فقط ، من صورة تبلغ 4128 × 2،322 بكسل ، سوف تصبح الصورة تبلغ 640 × 360 بكسل.
》إسترجاع الصور المحذوفة من على الأيفون .
في الايفون يكون الأمر أبسط بكثير ، نظرًا لأن تطبيق "الصور" يحتوي على سلة مهملات تحافظ على بقاء الملفات سليمة خلال شهر واحد.
  إذا كانت الصورة التي قمت بحذفها حديثة العهد ، فلا تقلق ستكون موجودة بأمان كليا  (إلا إذا قمت بحذفها يدويًا ، وفي هذه الحالة سيصبح الأمر أكثر صعوبة).
لاستعادة صورة محذوفة على iPhone (أو iPad) ، ما عليك سوى فتح "الصور" ، وانتقل إلى "الألبومات" ثم اذهب الى قسم "ألبومات أخرى" ، سترى خيار "محذوف".
ستجد هناك كل ملف من الملفات ، سواء كانت صورة أو فيديو ، قمت بحذفه في آخر 30 يومًا ، مع الوقت المتبقي ليتم حذفه نهائيًا.
حدد ما تريد إرساله مرة أخرى إلى المعرض وانقر على "استرداد".
الصور ستعود في حالتها الأصلية. إذا لم تظهر في "المحذوفة" ، فحاول تجربة حظك مع النسخة الاحتياطية.
افتراضيًا ، يتم على ايفون نقل نسخ من الصور احتياطيًا في مكتبة iCloud.
ومع ذلك ، فإن المساحة الحرة محدودة للغاية ، بالكاد 5 غيغابايت ، لذلك إذا كنت تملأها منذ أن قمت بشراء هاتفك بالصور ومقاطع الفيديو ، فمن المرجح أن أحدث الصور المحذوفة لم يتم تحميلها. ومع ذلك ، لإثبات أنك لم تفقد أي شيء.
على جهاز iPhone ، افتح تطبيق "الإعدادات".
انقر على اسمك.
حدد iCloud.
تحقق من تنشيط قسم "الصور" وأنه من الداخل ، يتم تحديد الخيار "صور في iCloud". إذا كان الأمر كذلك ، فمن الممكن أن تكون صورك آمنة في السحابة.
على الكمبيوتر ، انتقل إلى www.icloud.com وقم بتسجيل الدخول باستخدام معرف Apple الخاص بك. أدخل الرمز الذي تطلبه والذي سيظهر على ايفون وحدد "الوثوق بهذا المستعرض". سوف تذهب إلى
نافذة اختر "الصور".
إذا كنت محظوظًا فسوف تمت مزامنة الصورة مع السحابة . حدد الأشياء التي تريد استردادها وانقر على أيقونة السحابة مع توجيه السهم لأسفل.
سيتم تنزيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحجمه الأصلي.
الصور المحذوفة غير موجودة ؟ حسنًا ، لا يزال لدينا نسخة احتياطية في iTunes .
إذا كان لديك نسخة احتياطية حديثة ، أو على الأقل ، قبل حذف الصورة ، فلا تقلق لأنها ربما تكون موجودة. قم بتوصيل iPhone بالكمبيوتر واضغط على أيقونة الهاتف .
الآن حدد موقع "استعادة النسخ الاحتياطي" الخيار. أدناه سوف تظهر لك تاريخ آخر نسخة احتياطية . إذا كانت قبل حذف الصورة ، فمن المحتمل أن تكون هناك. استعد النسخة ، ومع القليل من الحظ ، ستعود الصور المحذوفة  إلى المعرض.
》 لا تدع ذلك يحدث مرة أخرى .
هل تمكنت من استعادة الصور المحذوفة ؟ شكرا لله ، ولكن مهلا ، كل شيء يعود إلى مساره. الآن دعونا نرى بعض الخيارات لكي لا يحدث هذا مرة أخرى.
لديك العديد من البدائل ، ولكن أبسطها هما: استخدام خدمة التخزين في السحابة أو تفريغ الصور ومقاطع الفيديو بشكل دوري إلى وسيط فعلي مثل الكمبيوتر.
التطبيقات السحابية:  Google drive الموصى بها ، لأنها مجانية وغير محدودة.  وهو متاح لنظامي التشغيل iOS و Android ، لذلك فهي طريقة آمنة لعدم فقدان الصورة أو مقاطع فيديو  مرة أخرى.
إذا لم تعجبك ، يمكنك استخدام Dropbox  أو أي تطبيق سحابي آخر.  
.