-->

كيفية القضاء على السيلوليت في أسبوعين


كيفية القضاء على السيلوليت في أسبوعين
من الممكن التخلص من السيلوليت من الدرجة الأولى في غضون أسبوعين فقط ، ولكن من الضروري اتباع علاج يومي يتكون من الحفاظ على نظام غذائي صحي وترطيب مناسب وممارسة تمارين خاصة بعضلات الساقين والأرداف .
يمكنك أيضًا تكملة العلاج ببعض الإجراءات الجمالية ، مثل الترددات الراديوية أو التجويف الشحمي ، على سبيل المثال .

نظرًا لأن السيلوليت ناتج عن تراكم الدهون الموضعية في الأرداف والساقين بسبب زيادة السوائل والسموم في هذه المنطقة ، فلا يوجد علاج واحد يمكنه القضاء على السيلوليت بسرعة وبشكل نهائي.
ومع ذلك ، باتباع كل هذه المؤشرات ، من الممكن التخلص من السيلوليت من الصف الأول والثاني ، وتحويل السيلوليت الصف الثالث  إلى الصف  1 و 2 ، بحيث يصبح من الأسهل التخلص منه.
كيف أعرف نوعي من السيلوليت .
يتم تصنيف نوع السيلوليت وفقًا لدرجة عمق "الثقوب" عند الضغط على الجلد :
لمعرفة نوع السيلوليت الخاص بك ، من الضروري مراقبة المنطقة بمساعدة مرآة أو شخص آخر.
بعد ذلك ، يجب عليك الضغط على جزء من الساق أو الأرداف ومراقبة التغيرات في الجلد وتحديد عمقها، كلما كانت الثقوب أعمق كلما كانت الدرجة أكبر  ، وبهذه الطريقة ستعرف درجة السيلوليت التي لديك.
كيفية القضاء على السيلوليت السريع .
للقضاء على السيلوليت ، اتبع الخطوات المذكورة أدناه:
1. التغدية .
يفضل أن يسترشد النظام الغذائي بأخصائي التغذية ، ولكن من المستحسن عمومًا تقليل تناول الملح ، واستهلاك الأطعمة ذات الخصائص لإزالة السموم من الجسم والأطعمة المدرة للبول ، مثل الأناناس والبطيخ والبرتقال والتفاح والخيار .
الأطعمة الأخرى التي يمكن استهلاكها هي غوجي التوت الغنية بالمواد المضادة للأكسدة ، وبذور شيا الغنية بأوميغا 3 ، والفلفل الحار .
بالنسبة إلى الترطيب ، يوصى بشرب 2 لتر من الماء يوميًا لترطيب البشرة والحفاظ عليها مرنة وصحية. بالإضافة إلى الماء ، يمكن أيضًا تضمين الشاي مع خصائص مدرة للبول مثل: الشاي الأخضر أو ​​الأبيض ، ويمكن تناوله طوال اليوم للمساعدة في علاج السيلوليت.
2. الرياضة .
يفضل أن تتم التدريبات لمكافحة السيلوليت بواسطة مدرب أو مستشار صالة ألعاب رياضية.
ومع ذلك ، يوصى عادةً بالقيام بتمارين هوائية مثل المشي السريع أو الركض أو الدراجة الهوائية السريعة لزيادة احتراق  السعرات الحرارية وتقليل الدهون المتراكمة التي تعد أيضًا من بين أسباب السيلوليت.
بالإضافة إلى هذه التمارين ، من الضروري تمارين خاصة لتقوية عضلات الساقين والأرداف مع تمارين محددة مثل الجمباز الموضعي الذي يقوم بتمارين العضلات .
3. التصريف اللمفاوي .
للتخلص من السوائل الزائدة من المنطقة السفلى من الجسم ، والحد بشكل واضح من السيلوليت ، يوصى بالتصريف اللمفاوي اليومي ، والذي يمكن القيام به يدويًا بواسطة التدليك  أو من خلال جهاز طبي .
4. العلاج الجمالي .
أيضا ، يمكنك استكمال العلاج ضد السيلوليت مع بعض الإجراءات الجمالية مثل التجويف الشحمي ، الموجات فوق الصوتية عالية الطاقة والتكرار الإشعاعي. ثبت أن هذه الإجراءات تمكنت من التخلص من الدهون الموضعية في المنطقة التي تطبق فيها.
يمكن إجراء هذه العلاجات في بعض العيادات الجمالية وتقديم نتائج ممتازة ، والقضاء على السيلوليت في أي جزء من الجسم في الساقين والأرداف والبطن والذراعين.
من الناحية المثالية ، يجب أن يتم ذلك على الأكثر 3 مرات في الأسبوع ، بالإضافة إلى الحفاظ على الخطوات الثلاث المذكورة أعلاه على أساس يومي.
من المهم أن يتم تقييم كل حالة على حدة ، حيث لا يوجد علاج واحد يمكن الإشارة إليه لجميع النساء. أخصائي العلاج الطبيعي المتخصص في الأمراض الجلدية الوظيفية هو المحترف المناسب لإجراء تقييم شامل وتوجيه للعلاج الأنسب.