تحذيرات عند شراء اطارات جديدة للسيارة

مواضيع مفضلة

تحذيرات عند شراء اطارات جديدة للسيارة



تحذيرات عند شراء اطارات جديدة للسيارة
تحذيرات عند شراء اطارات جديدة للسيارة
شراء إطارات جديدة للسيارة من الأمور المهمة التي يجب الاعتناء بها حيث يعتبر إطار السيارة من أهم الأجزاء في السيارة لأنه ببساطة يمس أمن وحياة الراكبين وحتى تضمن شراء إطارات لسيارتك سليمة ومناسبة يجب ان تضع بعض الاعتبارات المهمة حتى تضمن تركيب إطارات أمنة لسيارتك.

من أهم الأشياء ان تلتزم بدليل السيارة والذي يوضح تفصيلا أفضل أنواع الإطارات لسيارتك والمقاسات المناسبة من أجل تركيبها في سيارتك حيث تكون القياسات مناسبة لحجم ووزن السيارة فلا تفكر في تغيير هذه القياسات من نفسك.
ونظرا للأهمية الكبيرة للإطارات في السيارات فسوف نعرض لبعض من أهم الاعتبارات التي يجب ان تضعها أمام عينك عند الرغبة في شراء إطار سيارة جديدة لتركيبه في سيارتك حتى لا تقع ضحية لعمليات الغش التجاري.
ماذا يجب أن تفعل عند شراء إطارات جديدة للسيارات:
يجب ان تتأكد عند شراء إطار جديدة للسيارة أن يكون تاريخ صنع الإطار الذي تشتريه متوافق مع السنة التي تشتري فيها الإطار حيث ان الإطارات في غالبية الأنواع يكون تاريخ الإنتاج مدون ومطبوع على الإطار حتى تتأكد من صلاحية الإطار حيث يمكن ان تحسب صلاحية إطار السيارة بخمس سنوات من تاريخ انتاج الإطار وليس من تاريخ سير الإطار على الأرض.
احرص على فحص الإطارات الجديدة قبل تركيبها في السيارة:
يجب أن تحرص على الكشف الجيد على الإطارات التي قمت بشرائها قبل تركيبها في سيارتك لأن هناك بعض من التجار يقومون ببيع إطارات مستعملة على أنها جديدة أو إطارات مخزنة لفترات طويلة أدت الى عمل هذه الإطارات ولكن ليس بالكفاءة المطلوبة فعلى سبيل المثال يجب ألا يحتوي الإطارات على شقوق صغيرة أو كبيرة ولا يوجد أي ثقوب وأي شيء تراه غريب على الإطار لا تتجاهله واسأل عنه أو أستبدل الإطار فورا.
أنسب مكان لتركيب الإطارات الجديدة 
مما لا شك فيه ان تغير الإطارات يحتاج من باب الأفضلية الى تغيير الإطارات الأربعة في وقت واحد ولكن أحيانا تكون الظروف المادية لا تسمح وعليه يمكن ان تقوم بتغير اطاريين أو إطار وينصح خبراء السيارات بوضع الإطارات الجديدة في الجزء الخلفي للسيارة مكان العجلتين الخلفيتين والسبب ان الإطارات الجدية في المحور الخلفي تمنح السيارات ثباتا واتزانا أكثر.
الفحص الدوري لإطارات السيارة:
ينصح خبراء السيارات بضرورة عمل كشف دوري على إطارات السيارة والتأكد من جودتها خصوصا عند السفر لرحلات طويلة وتتأكد أن الإطارات خالية من أي تشققات أو ثقوب وبالتالي يمكن أن تعالج هذه المشكلات قبل ان تتفاقم وتزداد وتكلف إصلاحات أغلى وربما تضطر الى تغيير الإطار.

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف