-->

تاريخ شهر رمضان | كم يوم باقي على رمضان


 بدأ العد التنازلي يقترب اكثر واكثر حتى الساعة الصفر وتبدأ اللحظات الأولى للمناسبة العظيمة شهر رمضان الكريم شهر التوبة والغفران شهر الطاعات وعبادة الرحمن،شهر الاحسان وقراءة القران.. اتى رجب وذهب ،وشعبان قد حان..ها هي الايام تمضي ورائحة رمضان في الأفق تقترب..اكثر من مليار مسلم في شتى بقاع الارض ينتظر وبشوق قدوم شهر رمضان على احر من الجمر.
تقويم شهر رمضان 2019 - موعد شهر رمضان 1440
اكثر من مليار مسلم يقف الان على محطة الإنتضار للإستعداد الى رحلة الثلاثين يوما،لكونها المحطة السنوية للتزويد بالطاعات والعبادات.. ما هي إلا ايام قلائل تفصلنا عن الشهر وجميع المسلمين الان في كل بقاع الارض ينتظر قدوم اليالي المباركة، اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.. منظرين وبشوق رؤية هلال شهر رمضان لهذا العام 1440 "اللهم اهله علينا باليمن والإيمان والسلامة والاسلام ربي وربك الله"

متى يصادف شهر رمضان بالتقويم الميلادي 2019

من المقرر ان يكون اول ايام شهر رمضان لهذه السنة هو يوم الأثنين الموافق 1رمضان 1440 حسب التقويم الهجري.. ويصادف تاريخ هذا اليوم السادس من شهر مايو 2019 حسب التقويم الميلادي بعتباره اول ايام شهر رمضان و الثلاثاء 5 يونيو متمم واخر لشهر رمضان.. اذا كان الشهر مكتمل سيكون الاربعاء الموافق 6 يونيو هوا اول ايام شهر شوال واول ايام عيد الفطر السعيد 1440.

إجازة وعطلة شهر رمضان المبارك 2019

في معظم دول العالم وبالاخص الدول الاسلامية والعربية وعلى رأسها مصر والسعودية والإمارات،عمان والكويت وقطر والبحرين وليبيا والعراق،واليمن والسودان ولبنان والأردن وسوريا،إضافة الى دول المغرب العربي الجزائر وتونس والمغرب،وأيضا الدول الاسلامية تركيا وإندنوسيا وماليزيا وايران وباكستان وكثير من الدول..سوف تحدد عما قريب تاريخ وموعد واجازات شهر رمضان المبارك الذي بإعتبارها عطلة وإجازة رسمية في كل من القطاع الخاص والعام ..في كل من الدول المذكورة هنا،وأيضا في بعض دول العالم الاخرى لم يتم ذكرها اعلى.