-->

منتديات جنتنا اشترك معنا الان

كريم باليزاج Palizage لعلاج حب الشباب والصدفية

كريم باليزاج Palizage لعلاج حب الشباب والصدفية


ماهو كريم باليزاج Palizage Cream؟

باليزاج Palizage هو عبارة عن كريم موضعي، يحتوي على المادة الفعالة تازاروتين "Tazarotene"، والتي تساهم في علاج آثار حب الشباب وعلاج الصدفية.

معلومات أخرى عن مادة تازاروتين Tazarotene:

مادة تازاروتين Tazarotene هي المكون الرئيسي لمرهم باليزاج Palizage، تنتمي لمجموعة الريتينويدز أو مشتقات فيتامين A. حيث تعمل على تقشير الجلد الزائد في حالة الصدفية، وإزالة آثار حب الشباب.

دواعي إستعمال كريم باليزاج Palizage:

- يستخدم مرهم باليزاج Palizage بشكل موضعي لعلاج مرض الصدفية، والصدفية هي مرض جلدي مناعي يحدث فيه زيادة في سماكة الجلد وظهور قشور على سطحه.

- يستخدم كريم باليزاج Palizage أيضاً لعلاج حب الشباب، حيث يعمل على تقشير الجلد وإزالة آثار الحبوب.

- يتم استخدام كريم باليزاج Palizage أيضاً  لتقليل ظهور التجاعيد الدقيقة على الوجه، والبقع الفاتحة والبقع الداكنة على الوجه، والنمش.

جرعة وطريقة استعمال كريم باليزاج Palizage:

- أولاً استخدام باليزاج Palizage في حالات الصدفية:

* من المستحسن أن يبدأ العلاج بمرهم باليزاج بـجرعة 0.05 ٪، مع زيادة القوة لتصل إلى 0.1 ٪، حيث توضع طبقة رقيقة (2 مجم / سم²) من كريم باليزاج Palizage مرة واحدة يوميًا في المساء.

* إذا تم أخذ حمام أو دش قبل الاستخدام، يجب أن يكون الجلد جافًا قبل وضع مرهم باليزاج. إذا تم استخدام الكريمات المرطبة، فيجب وضعها قبل ساعة على الأقل من استخدام كريم Palizage. 

- ثانياً: استخدام كريم باليزاج Palizage في حالات حب الشباب:

يجب تطهير الوجه بلطف قبل استخدام كريم باليزاج. بعد أن يجف الجلد، ضع طبقة رقيقة (2 مجم / سم²) من كريم باليزاج مرة واحدة يوميًا في المساء، على مناطق الجلد التي تظهر فيها آفات حب الشباب. استخدم ما يكفي لتغطية المنطقة المصابة بأكملها.

* ملحوظة مهمة، يوضع كريم باليزاج ليلاً فقط، ويجب أن لا يوضع بالنهار، لأن التعرض لأشعة الشمس بعد وضع كريم Palizage قد يؤدي إلى تهيج الجلد وحدوث التهابات فيه.

* في حالة حدوث تهيجات أو التهابات في الجلد عند استخدام كريم باليزاج Palizage، يفضل وضع كريم مرطب مثل "كارباميد" أو "بانثينول" بعد وضع الكريم بنصف ساعة.

الآثار الجانبية لكريم باليزاج Palizage "تازاروتين":

كريم باليزاج "Palizage" - تازاروتين هو مركب مشتق من فيتامين A المستخدم لعلاج قشور الصدفية وعلاج حب الشباب في الوجه، وتشمل الآثار الجانبية الشائعة لكريم باليزاج:

- حكة في مكان وضع الكريم.
- احمرار.
- تهيج في الجلد بعد وضع كريم باليزاج.
- تقشير زائد للجلد.
- جفاف في الجلد بعد وضع باليزاج.
- الطفح الجلدي.
- التهاب الشفتين.

أخبر طبيبك إذا كان لديك آثار جانبية خطيرة من كريم باليزاج Tazarotene.

معلومات أخرى عن كريم باليزاج Palizage:

كريم باليزاج Palizage للاستخدام الموضعي فقط. ليس للاستخدام في العيون أو عن طريق الفم أو داخل المهبل.

- في حالة ملامسة كريم باليزاج للعينين، اشطفها جيدًا بالماء.

- كريم باليزاج Palizage هو كريم أبيض هلامي متوفر بتركيزات 0.05 ٪ و 0.1 ٪. يتم توفيره في أنبوب ألومنيوم قابل للطي مع غشاء ألومنيوم واضح على الفتحة وكاب لولبي أبيض من مادة البولي بروبيلين.

- حجم العبوة "15 جم".

- سعر كريم باليزاج Palizage في مصر: 21 جنية.

* بديل كريم باليزاج: هو كريم زاوتكس Zarotex - زارو Zaro كريم.