-->

منتديات جنتنا اشترك معنا الان

ما هي فوائد صابون قشتالة






يستخدم لصابون قشتالة - التنظيف الطبيعي للجسم.

الحنين إلى صابون يمكن أن تثق به مصنوع من مكونات طبيعية خالصة من المواد الكيميائية؟ يجب أن يكون قشتالة الصابون في الجزء العلوي من القائمة.

يمثل هذا النوع من الصابون واحدة من أفضل أنواع الصابون الطبيعية والقابلة للتحلل الحيوي والتي يمكن تصنيعها باليد.

هناك الكثير من الاستخدامات المحتملة لصابون قشتالة. ليس فقط صابونًا رائعًا لغسل جسمك وشعرك كجزء من روتين العناية بالبشرة الطبيعية ، ولكن يمكنك حتى القيام بغسل الملابس معه - بالإضافة إلى أنه يمكن للأطفال استخدامه بأمان.

تحظى صابون قشتالة بشعبية كبيرة بين النباتيين والنباتيين لأنها نباتية؛ أيضا ، لا يفقد قوته مع مرور الوقت وهو متاح في شكل سائل أو شريط.

الحديث عن قوة ، أظهرت دراسة علمية أن قشتالة أثرت إيجابيا على الجروح العظمية الملوثة عندما تستخدم لري وتطهير الجروح في نهاية المطاف. تم إجراء مقارنة باستخدام محلول ملحي طبيعي أو صابون قشتالي أو كلوريد البنزالكونيوم أو باسيتراسين أو الري المتسلسل مع كل ما سبق. في حين أن معالجة الري المتتابعة خفضت بشكل كبير معدل مضاعفات الجرح عند تطبيقها ، وكذلك فعل صابون قشتالة بنفسه!
ما هو قشتالة الصابون

صابون قشتالة موجود منذ وقت طويل للغاية وتم إنشاؤه في أعقاب حلب الشعبية. صابون طبيعي خالٍ من المواد الكيميائية ، وصُنعحلب من خلط الزيت من أشجار الغار وزيت الزيتون والصودا. هذا هو المكان الذي حصلت عليه قشتالة.

ما هو الصابون مصنوع من؟ بشكل عام ، غالبا ما يصنع الصابون من المنتجات الحيوانية مثل الشحم أو الدهن. ما هو قشتالة الصابون بالضبط؟ إنه صابون يعتمد على الزيوت ، والذي يأتي في شكل شريط أو سائل ، والذي يتم إنشاؤه دون استخدام الدهون الحيوانية أو المكونات الاصطناعية. يعتبر الصابون القشتالي النقي طبيعيًا وغير سام.

صابون قشتالة ينبع من منطقة قشتالة الإسبانية . على الرغم من أن الوصفة الأصلية لصابون حلب كانت تتطلب زيت الغار ، إلا أن هذا النوع من النفط كان متاحًا ، لكن مدينة قشتالة كانت سهلة الوصول إلى زيت الزيتون. مكّن ذلك من صنع صابون أبيض نقي كان خفيفًا جدًا وفعالًا. كان ينظر إلى البياض على أنه نقاء ، مما جعله يحظى بشعبية كبيرة مع الملوك الإسبانية. مع مرور القرون ، بدأت صابون قشتالة تشق طريقها في جميع أنحاء أوروبا.

سريع إلى الأمام حتى يومنا هذا ، ولا تزال قشتالة واحدة من أكثر أنواع الصابون الأوروبي شعبية. كما اكتسبت طن من شعبية في الولايات المتحدة كذلك. يمكنك العثور عليه بسهولة في محلات الأطعمة الصحية ومحلات السوبر ماركت الأساسية اليوم.

بالإضافة إلى زيت الزيتون ، قد يتم أيضًا تصنيع قضيب من قشتالة باستخدام زيوت جوز الهند والقنب والأفوكادو واللوز أو الخروع. كل هذه الزيوت الطبيعية تضيف خصائص ترطيب مفيدة للصابون.

من المحتمل أن يكون دكتور برونر هو أشهر صانعي قشتالة. بدأ والدا الدكتور برونر هذا العمل الناجح في تصنيع الصابون في قبو منزل هايلبرونر في الحي اليهودي في لاوبهايم بألمانيا. حول الثمانينات من القرن التاسع عشر ، ابتكر هايلبرونر أول صابون سائل من قشتالة ، حيث تم تزويد الحمامات العامة في جميع أنحاء ألمانيا.

قام الدكتور برونر الذي نعرفه على الملصق اليوم في النهاية بالوصول إلى الولايات المتحدة ، حيث واصل أعماله العائلية ، وفي النهاية أسس الدكتور برونر في الأربعينيات. على الرغم من أن الدكتور برونر توفي في عام 1997 ، إلا أن الدكتور برونر ، الشركة ، أصبح أكبر شركة للعناية الشخصية يتم اعتمادها بموجب البرنامج العضوي الوطني التابع لوزارة الزراعة الأمريكية ، حيث يتم اعتماد صابون البار والسائل من قبل المصدق ذو السمعة العالية أوريجون أويلت.
أعلى 13 استخدامات قشتالة الصابون

يمكن استخدام صابون قشتالة لأشياء كثيرة! إن غسل وجهك وجسمك وشعرك وفاكهة الشطف وغسيل الملابس وتنظيف النوافذ ليست سوى عدد قليل من الاستخدامات المحتملة لصابون قشتالة. في ما يلي بعض الاستخدامات المفضلة لصابون قشتالة وبعض الاقتراحات حول كيفية إنشاء منتجاتك الخاصة باستخدام هذا الصابون المذهل.
1. صحن الصابون محلية الصنع

صابون قشتالة يصنع صحن الصحون محلي الصنع . إنه أمر طبيعي تمامًا ، مما يعني عدم وجود مواد كيميائية على يديك أو أطباقك. ما عليك سوى استبدال صحن الصحون العادي الذي اشتريته من المتجر بصابون قشتالة سائل ، وستتناول بضع قطرات تلك الأطباق القذرة في أي وقت من الأوقات.
2. منظفات الغسيل المنزلية

من الرائع استخدام صابون قشتالة لتنظيف ملابسك ، فمن المرجح أن تدوم ملابسك لفترة أطول لأنها لن تتعرض لمواد كيميائية قاسية.

يمكنك أيضًا تجنب تهيج الجلد من تجنب الأصباغ الثقيلة والعطور من بين المكونات الأخرى التي غالبًا ما توجد في الإصدارات التي يتم شراؤها من المتجر.

مواصلة القراءة للحصول على وصفة منظف الغسيل قشتالة محلية الصنع رهيبة أدناه!
3. محلية الصنع غسالة صحون الصابون

يمكنك استخدامه لغسل الأطباق باليد ، ولكن يمكنك أيضًا صنع الصابون الخاص بك لغسالة الصحون أيضًا. جرب نسخة من الحمضيات لأنها لا تنبعث من الروائح المذهلة فحسب ، ولكن تبين أن زيت الليمون العطري له تأثيرات مضادة للفطريات على الفطريات التي تنقلها الأغذية .

لتكوين صابون غسالة الصحون الخاص بك ، امزج 8 أونصات من صابون قشتالة السائل مع 1 كوب من الماء ، 3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون ، و 10 قطرات من زيت الليمون العطري واهتز برفق.

للاستخدام ، أضف ملعقة كبيرة من الخليط أعلاه إلى الحجرة "المفتوحة" في غسالة الصحون الخاصة بك وأضف كوبًا واحدًا من الخل الأبيض إلى المقصورة "المغلقة". إذا كان لديك ماء قاسي ، فقم بإضافة القليل من الخل.
4. DIY جميع الأغراض نظافة المنزلية

باستخدام زجاجة رش ، قم بملء ربع الطريق بالخل الأبيض ، ثم قم بملئه بالماء ، ثم أضف فقط بخ من صابون قشتالة سائل ، وبضع قطرات من زيت شجرة الشاي العطري وبضع قطرات من زيت البرتقال أو الليمون الأساسي . هذا الخليط يجعل نظافة منزلية آمنة وطبيعية لكنها فعالة.


5. منظف الزجاج محلية الصنع

امزج نصف كوب من الخل الأبيض ، وملعقتين صغيرتين من صابون قشتالة السائل وكأسين من الماء الدافئ المقطر في زجاجة رذاذ. يمكنك إضافة بضع قطرات من شجرة الشاي وزيت الليمون الأساسي إلى الخليط لجعله أكثر فعالية قليلاً. امزج جيدًا عن طريق إعطائه رجًا جيدًا ورشه على النوافذ. استخدم الصحيفة لتنظيفها ، وتركها خالية من الخطوط.
6. فرك حوض محلية الصنع

املأ زجاجة رذاذ بصابون قشتالة سائل وماء.انشر صودا الخبز بحرية حول حوض الاستحمام ورش خليط قشتالة فوقه. فرك مع وسادة تجوب أو فرشاة فرك لحوض نظيفة صار.
للجسم

7. غسل الوجه محلية الصنع

باستخدام موزع رغوة ، أضف نصف كوب من صابون قشتالة السائل وملؤه إلى الأعلى بالماء المقطر. إضافة 5 قطرات من كل شجرة الشاي والزيوت العطرية اللبان. كلا الزيتين معروفان بالمساعدة في مكافحة البكتيريا ويمكنهما تقليل حب الشباب.
8. شامبو محلي الصنع

صنع شامبو صابون قشتالة سهل للغاية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تجنب تلك الشامبو الغالي الثمن السام بشكل مدهش (معظمها مليء بالمواد الكيميائية التي يمكن أن تسبب الكثير من المشاكل لشعرك على المدى الطويل).

ما عليك سوى خلط 7 ملاعق كبيرة من صابون قشتالة السائل مع 6 ملاعق صغيرة من حليب جوز الهند وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند. هذا سيجعل حوالي سبعة طلبات.سوف يتم تخزينه بشكل أفضل في الثلاجة لمدة أسبوع تقريبًا.
9. محلية الصنع الصابون اليد

املأ موزع الصابون الرغوي بالماء المغلي أو المقطر و soap صابون قشتالة السائل. يمكنك إضافة 5 قطرات من زيت شجرة الشاي العطري لخصائصها المضادة للبكتيريا وزيت الخزامى لرائحتها العطرية والاسترخاء.
10. قشتالة للحلاقة

بالنسبة إلى وجهك ، استخدم حوالي 10 قطرات ، وللأبطين السفلية ، يجب أن تقوم 3 قطرات بالخدعة وللأرجل ، استخدم حوالي ملعقة صغيرة. ببساطة العمل في رغوة في أيدي مبللة ثم تنطبق على المنطقة.

يمكنك أيضًا إضافة زيت الزيتون إلى المزيج للحصول على بعض الرطوبة المضافة أثناء الحلاقة.
11. قشتالة لأسنانك

هل تعتقد أن الفوائد المحتملة لصابون قشتالة تشمل تنظيف الأسنان الطبيعي؟ صحيح!

ضعي قطرة واحدة من صابون قشتالة السائل وزيت أساسي من النعناع ودمية صغيرة من زيت جوز الهند على فرشاة الأسنان وفرشاة كالمعتاد. تماما مثل معجون الأسنان ، لا تبتلع.

هذه طريقة رائعة لجني خصائص تطهير ومطهر صابون قشتالة! (ملاحظة جانبية: صابون القشتالة يعتبر عادة مطهرًا وليس عاملًا مضادًا للبكتيريا ، لكن زيت النعناع يتمتع بقدرات مضادة للجراثيم تمامًا مثل زيت شجرة الشاي يتمتع بقدرة مضادة للجراثيم الطبيعية ، لذلك عندما يتم تضمين هذه الزيوت ، تكون قدرة التطهير ومقاومة البكتيريا في الصابون زيادة!)
12. حمام القدم

استخدم حوالي 1 ملعقة صغيرة من صابون قشتالة السائل في حوض صغير من الماء الساخن واترك القدمين ينقعان لمدة 10-20 دقيقة. أضف بضع قطرات من زيت شجرة الشاي العطري وزيت اللافندر الأساسي للحصول على فوائد إضافية. أو يمكنك استخدام إصدار من صابون قشتالة سائل يتضمن بالفعل هذه الزيوت الأساسية.
13. مقاصة الازدحام

يمكن استخدام صابون قشتالة سائل يحتوي على زيوت أساسية مثل الكافور أو النعناع للمساعدة في احتقان الأنف بسبب نزلات البرد أو الحساسية.

ما عليك سوى إضافة بضع قطرات من الصابون السائل بالزيت الأساسي إلى وعاء من الماء الساخن البخاري. تنفس في الضباب بمنشفة ملفوفة على الرأس. بالطبع ، كن حذرا لأن البخار يمكن أن يحرق جلدك.
افكار نهائية

ما هو قشتالة الصابون؟ إنه صابون متعدد الاستخدامات يحتوي على زيت نباتي وخالي من المنتجات الحيوانية والمكونات الاصطناعية.

يمكنك شرائه كصابون غير معطر في شكل شريط أو سائل. إنه متوفر أيضًا مع الروائح ، عادةً من خلال تضمين العديد من الزيوت الأساسية مثل اللافندر والنعناع والوكاليبتوس.

إذا كنت تتساءل عن مكان شراء صابون قشتالة ، يمكنك العثور عليه في متجرك الصحي المحلي أو حتى في أقرب متجر للبقالة.

يمكنك أيضًا بسهولة شراء صحن الصابون من قشتالة أو صابون سائل قشتالة من خلال مختلف تجار التجزئة على الإنترنت.

يمكنك استخدام صابون قشتالة للشعر والجسم والبشرة كشامبو وغسيل للجسم ومنظف للوجه. تشمل الاستخدامات الأخرى غسل الغسيل وتنظيف الأسنان بالفرشاة والتنظيف كمنظف منزلي عام ... والقائمة تطول.

إذا كنت تبحث عن صابون طبيعي وغير سام وغير مكلف ومتعدد الاستخدامات ، فقد ترغب في التفكير في تجربة قشتالة!