10 سيارات تهبط أسعارها لآقل من 250 ألف جنيه

مواضيع مفضلة

10 سيارات تهبط أسعارها لآقل من 250 ألف جنيه




10 سيارات تهبط أسعارها لآقل من 250 ألف جنيه

كشف عمرو الجوهري عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، لـ"صدى البلد" يوم الجمعة الموافق 1 نوفمبر الماضي عن هبوط أسعار 7 سيارات وتراجع سعر 4 سلع مهمة، وذلك بعد أن كان هناك تساؤلات بشأن، هل ستتأثر أسعار السلع والسيارات وباقي المنتجات الأخرى بانخفاض سعر الدولار ؟ ، ومتى سيكون ذلك؟.

وتحقق ما كشف عنه عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، حيث كشف عدد من الشركات ووكلاء العلامات التجارية خلال الأشهر الأخيرة عن الموديلات الجديدة التي تنتمي إلى عام 2020، و ذلك بهدف جذب المزيد من العملاء وتسجيل أكبر نسبة ممكنة من عمليات البيع.


وشملت قائمة السيارات التي تنتمي إلى 2020 علامات تجارية يابانية و فرنسية وكورية جنوبية وصينية، و جاءت جميعها سيارات سيدان متوسطة الحجم، وبأسعار لا تتجاوز 250 ألف جنيه.
أقرأ المزيد: هبوط أسعار 7 سيارات وتراجع سعر 4 سلع مهمة تفاصيل

يأتي ذلك بعد أن أكد عمرو الجوهري خلال تقرير سطره لكم "صدى البلد" وهو كالاتي:

* تراجع أسعار 4 سلع مهمة:

وحول انعكاس انخفاض سعر الدولار على تراجع أسعار السلع، قال الجوهري" عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب فى تصريحات لـ"صدى البلد"، أن بعد التراجع الذي شهده الدولار من المتوقع أن تنخفض أسعار السلع والمنتجات مع بداية شهر ديسمبر المقبل، مؤكدًا أن من أبرز السلع والمنتجات التي ستنخفض مع بداية ديسمبر المقبل، هي الخبز والزيت والسكر والأرز والملابس والاجهزة الكهربائية بمختلف أنواعها بالإضافة إلى السيارات.

وأوضح النائب أن السبب الرئيسي في عدم انخفاض أسعار السلع والمنتجات بعد تراجع الدولار الفترة السابقة هو حالة الركود التي شهدتها الأسواق خلال الفترة الماضية حيث إن أغلب التجار قاموا بشراء كميات كبيرة من السلع والمنتجات بأسعار الدولار القديمة وإلى الآن ما زالوا يبيعونها بنفس الأسعار القديمة.

* هبوط أسعار 7 سيارات :

وحول انعكاس انخفاض سعر الدولار على أسعار السيارات، قال عمرو الجوهرى، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أيضا إن هناك مجموعة كبيرة من السيارات المختلفة الأنواع ستهبط أسعارها مع بداية شهر ديسمبر المقبل، وذلك بسبب تراجع سعر الدولار خلال الفترة الماضية مع توقعات بوصوله إلى 16 جنيها مع آخر هذا العام.

وأضاف عمرو الجوهرى، فى تصريحات لـ"صدى البلد"، أن أبرز السيارات التي سيهبط سعرها خلال الفترة المقبلة هي السيارات الأمريكية واليابانية والكورية التي تتعامل بالدولار مثل سيارة المندي الأمريكية والتويوتا اليابانية والجيب والهونداي والشيفروليه والهونداي والشيري وغيرها من السيارات.

وأوضح النائب أن مصانع تجميع السيارات في مصر التي تصدر عددا كبير من السيارات سوف تنخفض أسعارها أيضا بسبب أن هذه الأجزاء يتم استيرادها من الخارج بالدولار، لافتًا إلى أنه بالنسبة للسيارات الأخرى سوف تتراجع أسعارها بهبوط سعر اليورو مثل سيارات المرسيدس وغيرها.

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف