10 أفلام تحسن مزاجك السيئ.. تعرَّف عليها

مواضيع مفضلة

10 أفلام تحسن مزاجك السيئ.. تعرَّف عليها



نقع دائمًا في فخ المزاج السيئ بسبب ضغط الحياة أو العمل أو حتى الأزمات العاطفية، ونحتاج حينئذٍ إلى تعديل هذا المزاج بمشاهدة فيلم أو عرض فني آخر. في هذا المقال نقدم مجموعة من الأفلام العالمية التي يمكنها مساعدتك في اجتياز تلك الأوقات الصعبة، ما عليك سوى اختيار الفيلم المناسب لك والعثور عليه على محرك البحث وتمضية وقت ممتع.
You have got a mail

من أجمل الأفلام الرومانسية وأكثرها كوميدية في ذات الوقت، كما أن المفارقات التي يصنعها الأبطال تجعلك في حالة من السعادة وتحسن من مزاجك بشكل رائع. فهذا الفيلم يدور حول “جو فوكس” و”كاثلين كيلي” وما يحدث بينهما من صراع تجاري حول أيهما أحق بجذب الجمهور إلى مكتبتهما، وهل تنجح “كاثلين” في الحفاظ على مكتبتها ذات الطراز القديم في مواجهة التحديثات والعروض التي يقدمها “جو فوكس”، إلا أن علاقة حب تنشأ بينهما عن طريق تبادل رسائل الإنترنت. الفيلم من إنتاج 1998، وتأليف وإخراج “نورا إفرون”، وبطولة “توم هانكس” و”ميج راين”.
Charlie and the chocolate factory

من منا لا يحب الشكولاته؟ في هذا الفيلم نقوم برحلة داخل مصنع “ويلي وانكا” للحلوى والشكولاته ذات الألوان الرائعة والمبهرة في رحلة مجموعة من الأطفال لمعرفة قصة صاحب المصنع واختيار خليفته من بين مجموعة منهم. الفيلم من بطولة “جوني ديب”، وإخراج “تيم بورتون”، وإنتاج عام 2005.
The holiday

كثيرًا ما نمر بظروف محبطة ونود أن نغير عالمنا، فرَّبما تتحسن بعض الشيء ونرى ما كنا لنراه من قبل، هذا ما فعلته فتاتان من لندن وأمريكا، إذ تتبادلان حياتهما في عطلة نهاية العام لتبدأ كل واحدة منهما قصة جديدة وحبًا يجدد شغفهما بالحياة في قالب من الرومانسية والكوميديا.

الفيلم من بطولة عدد من النجوم، وهم: “كاميرون دياز”، و”كيت وينسليت”، و”جود لو”، و”جاك بلاك”، وإخراج المخرجة الأمريكية “نانسي ميرز”، وإنتاج عام 2006.
50 first dates

يمكنك أن تعيش لحظات الحب الأولى كل يوم. في هذا الفيلم تعاني البطلة من فقدان الذاكرة المؤقت بعد حادث تعرضت له، فتفقد الذاكرة في صباح كل يوم، ولكن عندما يقع الطبيب البيطري “هنري روث”، الذي يخاف من الالتزام والارتباط الرسمي بالفتيات، في حب “لوسي” ويعرف بمرضها يصر على الاستمرار معها رغم معارضة والدها وشقيقها في البداية على ارتباطه بها. ومن هنا يصنع “هنري” شريط فيديو به أهم الأحداث التي حدثت في حياتها وفي العالم بعد ذلك الحادث، ويضعه بجوار فراشها لتشاهده كل يوم فور استيقاظها وتتذكر به ما لم تستطع أن تتذكره أبدًا بعد الحادث، وينتهي بهما الحال إلى الزواج والإنجاب والحياة معًا في سعادة.

الفيلم من بطولة: “آدم ساندلر”، و”درو باريمور”، و”روب شنايدر”، و”شون أستين”، و”دان أيكرويد”، ومن إخراج “بيتر سيجال”، وإنتاج عام 2004.
Eat pray love

نبحث دائمًا عن الحياة التي ترضي روحنا مهما كانت حياتنا تبدو مثالية أمام الآخرين. في هذا الفيلم تقرر “ليز” الاستغناء عن حياتها الرائعة، فهي صحفية وكاتبة ناجحة ومتزوجة عن قصة حب، لكنها تسير بحثًا عن سعادتها واكتشاف ذاتها بعد طلاقها.

الفيلم من أدب السير الذاتية للكاتبة “إليزابيث جيلبرت”، ويعدُّ من أكثر السير الذاتية إلهامًا حول العالم. وهو من بطولة الممثلة الأمريكية “جوليا روبرتس” ويشاركها التمثيل الممثل الإسباني “خافيير باردم”، وإنتاج عام 2010.
One fine Day

الحياة بعد الطلاق لا تنتهي، ولكن يمكن أن نبدأ من جديد. هذا ما يخبرنا به الفيلم الذي تدور أحداثه حول سيدة مطلقة لديها ابن يدعى (سامي)، ورجل مطلق لديه ابنة تدعى (ماجي)، وعن طريق المصادفة تجتمع العائلتان وتقضيان اليوم كاملاً معًا، فيتقارب الاثنان نتيجة بعض المواقف الكوميدية، وتبدأ العلاقة بينهما في التحسن، مما يخلق يومًا رائعًا.

الفيلم من بطولة “ميشيل فايفر” و”جورج كلوني”، ومن إخراج “مايكل هوفمان”، وإنتاج عام 1996م.
The hangover

لا تشرب حتى لا تفقد الوعي. هذا ما يخبرنا به الفيلم، ففي حفل لتوديع العزوبية لثلاثة من الأصدقاء في “لاس فيغاس” يستيقظون على فقدان صديقهم العريس مع فقدهم الذاكرة لكل ما حدث، فيتوجب عليهم البحث عنه وإعادته قبل حفل الزفاف، بالإضافة إلى تورطهم في رعاية طفلة رضيعة تبلغ من العمر ستة أشهر.

الفيلم هو الأول لسلسلة أفلام “صداع الكحول” من بطولة “برادلي كوبر”، و”إد هيلمز”، و”زاك غاليفياناكيس”، و”هيذر غراهام”، و”جوستين بارثا”، و”جيفري تامبو”، ومن إخراج “ود فيليبس”، وكتابة “جون لوكاس” و”سكوت مور”، وإنتاج عام 2009م.
Love actually

الحب يمكن أن يحدث في أي زمان وأي مكان وبين مختلف الطبقات. تلك رسالة الفيلم الذي يقدم ثماني قصص حب مختلفة، سواء الحب الرومانسي أو الحب الأخوي، أو حب الأبناء خلال موسم عيد الميلاد في إنجلترا. يبدأ الفيلم قبل خمسة أسابيع من عيد الميلاد ويتقدم أسبوعًا بعد أسبوع حتى تأتي الخاتمة في آخر شهر من السنة.

الفيلم من بطولة: “هيو غرانت”، و”إيما تومسن”، و”كولين فيرث”، و”ليام نيسون”، و”آلان ريكمان”، و”كيرا نايتلي”، للمخرج “ريتشارد كورتيس”، وإنتاج عام 2003م.
Just like heaven

الحب دائمًا أمر متوقع، لكن أن تقع في حب شبح أو روح إنسان ليس له وجود، هو أمر غريب. في هذا الفيلم يقع “ديفيد” في حب “إليزابيث” وهي الروح التي تسكن شقته التي استأجرها حديثًا، وتبدأ رحلتهما في البحث عن حقيقتها، وكيف وصلت إلى هنا ليكتشفا أنها نائمة في غيبوبة بأحد المستشفيات إثر حادث مأساوي وقع لها، ويساعدها على استرجاع حياتها وعندما تستفيق تنسى كل ما حدث، ولكن بعد فترة تتذكر كل شيء.

الفيلم رومانسي وكوميدي وفانتازيا، وهو من بطولة “ريس ويذرسبون” بدور الدكتورة “إليزابيث ماسترسون”، و”مارك رافالو” بدور “ديفيد أبوت”، وإخراج “مارك ووترز”، وإنتاج عام 2005م.
Night at the Museum

في هذا الفيلم الكوميدي تدور الأحداث في إطار الفانتازيا عندما يتفاجأ حارس متحف الطبيعة في أمريكا بعودة الحياة لكل المعروضات ليلاً بسبب تعويذة لتابوت فرعون مصري في المتحف. يحاول الحارس مواجهة الأمر بمساعدة ابنه، فتنشأ الكثير من المواقف الكوميدية لتقابل العديد من الشخصيات التاريخية في وقت واحد. الفيلم لا تمل من مشاهدته مرارًا لطابعه الكوميدي، وأُنتِج في 2006، ثم أُنتِج منه الجزء الثاني في 2009. وهو من بطولة: “بن ستيلر”، و”كارلا جوجينو”، و”ميكي روني”، و”روبن ويليامز”، ومن إخراج “شون ليفي”، وهو عن كتاب (الليلة في المتحف) وهو كتاب أطفال لعام 1993، وكتب السيناريو “توماس لينون”، و”روبرت بن غارانت”.

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف