فيروس شرس يهاجم إسرائيل.. قتل 11 وأصاب 100 في حالة خطيرة

مواضيع مفضلة

فيروس شرس يهاجم إسرائيل.. قتل 11 وأصاب 100 في حالة خطيرة




أفادت هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، اليوم، بارتفاع عدد الوفيات جراء الأنفلونزا في إسرائيل إلى 11 حالة، في الوقت الذي وصفت فيه وزارة الصحة الإسرائيلية الفيروس بـ"الشرس" داعية الإسرائيليين إلى التطعيم.
وأضافت الهيئة الإسرائيلية، أن الليلة الماضية شهدت مستشفى "كابلان" في "رحوفوت" حالة وفاة لطفلة عمرها سنة ونصف السنة بسبب مضاعفات الأنفلونزا، مشيرة إلى أن الطفلة قد نُقلت إلى المستشفى وهي في حالة خطيرة للغاية حيث باءت محاولات إنقاذ حياتها بالفشل، لترتفع حالات الوفيات من جراء الأنفلونزا منذ شهر ونصف إلى 11 حالة، كما أصيب 100 شخص بالمرض، وتوصف حالتهم بخطيرة.
وذكرت صناديق المرضى أن ارتفاعًا ملحوظًا طرأ منذ صباح أمس، على عدد الأشخاص الذين تلقوا تطعيم ضد الانفلونزا، لافتة إلى أن الفيروس هذا العام "عدواني وشرس" ناصحة الإسرائيليين بتلقي التطعيمات، لا سيما الفئات ذات عوامل الخطورة المرتفعة وهي الكبار الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما والأطفال من سن سنة ونصف السنة وما فوق والمصابون بأمراض مزمنة والحوامل.
ووفقًا للهيئة الإسرائيلية، أعرب مسؤولون في وزارة الصحة عن قلقهم من نسبة التطعيم المنخفضة ضد الأنفلونزا ومن ارتفاع عدد المرضى الذين أصيبوا بصورة خطيرة بسبب مضاعفات هذا المرض

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف