2019 «الفيل الأزرق 2» نمبر وان .. و«محمد حسين» فيلم للنسيان

مواضيع مفضلة

2019 «الفيل الأزرق 2» نمبر وان .. و«محمد حسين» فيلم للنسيان







يعد “الفيل الأزرق 2” للنجم كريم عبد العزيز الفيلم الأعلى إيرادًا هذا العام حيث تجاوزت إيراداته 100 مليون جنيه، في سابقة هى الأولى من نوعها في تاريخ السينما، بعدما حقق 100 مليون جنيه، منذ إنطلاق عرضه في شباك التذاكر يوم 25 يوليو الماضي، ليصبح أول فيلم في تاريخ السينما المصرية يصل إلى ذلك الرقم، حيث حقق في 21 أسبوع عرض 103600170 جنيها.

ووفقا لما نشره موقع أخبار اليوم فقد استطاع فيلم “الفيل الأزرق 2” تحقيق المعادلة الصعبة منذ طرحه بدور العرض قبل 8 أسابيع، حيث حصد الايرادات الضخمة والغير مسبوقة فى شباك التذاكر، وفى نفس الوقت لاقى نجاحاً ورواجاً كبيراً على المستوى النقدى والجماهيرى وهو ما تعجز العديد من الأفلام على تحقيقه فى سنوات، وهذا يعود إلى الاستعانة بأهم العناصر وراء الكاميراً وتوفير كل ما يحتاجه الفيلم من الناحية الأنتاجية حتى خرج في النهاية بهذا الشكل المميز.

“الفيل الأزرق 2” إنتاج شركة سينرجى فيلمز وإشراف عام المنتج أحمد بدوى، ويضم نفس فريق عمل الجزء الأول وفى مقدمتهم المخرج مروان حامد والمؤلف أحمد مراد، مع النجمين كريم عبد العزيز ونيللى كريم وشيرين رضا، وانضمت لهم النجمة هند صبرى فى الجزء الثانى ومروان يونس، كما يظهرالفنان إياد نصار وعدد من الفنانين كضيوف شرف منهم تارا عماد.

أحداث “الفيل الأزرق 2” تبدأ بعد 5 سنوات من أحداث الجزء الأول، حيث يتم استدعاء د.يحيى راشد لقسم الحالات الخطرة (8 غرب حريم)، ويلتقي هناك بمن يتلاعب بحياته وحياة أسرته، ليستعين يحيى بحبوب الفيل الأزرق فى محاولة منه للسيطرة على الأمور وحل الألغاز التى تواجهه.

كما حقق فيلم “ولاد رزق 2” للنجم أحمد عز المركز الثاني في قائمة الأفلام الأعلى إيرادًا في عام 2019، حيث حقق في 19 أسبوع عرض إيرادات بلغت 100519367 جنيها، ويستمر الفيلم في حصد الإيرادات الضخمة بعد دخوله نادي المائة.

وطرح الفيلم فى دور العرض يوم 8 سبتمبر الماضى واستطاع كسر العديد من الأرقام القياسية على مستوى شباك التذاكر، بتحقيقه أعلى إيرادات يومي وأسبوعي فى تاريخ السينما المصرية، إضافة إلى وصوله إلى 50 مليون جنيه خلال 9 أيام عرض فقط كأسرع فيلم يصل إلى هذا الرقم.

ويشارك فى بطولة “ولاد رزق 2” أحمد عز وعمرو يوسف وأحمد الفيشاوى وأحمد داوود وكريم قاسم وخالد الصاوى ونسرين أمين، إضافة إلى خالد الصاوى وباسم سمرة ومن تأليف صلاح الجهينى، وإخراج طارق العريان وإنتاج سينرجى فيلمز لمديرها أحمد بدوى، وطارق العريان وموسى عيسى وشركة الطاهر ميديا برودكشن.

كما حقق فيلم “كازابلانكا” للنجم أمير كرارة نجاحا كبيرا هذا العام بتحقيقه في 13 أسبوع عرض مبلغ 79156808 مليون جنيه، وكان قد تم طرح الفيلم في يونيو الماضي.

وتدور أحداث فيلم «كازابلانكا» في إطار من الإثارة والتشويق، حول ثلاثة أصدقاء يشكلون عصابة للسطو على السفن، يُطلق عليهم «هجامين البحر»، يتم تكليفهم بمهمة خطيرة ضد رجال المافيا، بعد السطو على شحنة ألماس كبيرة، لكن أحد الأصدقاء يقرر تنفيذ العملية لحسابه الشخصى ويهرب على المغرب، فتبدأ تصفية الحسابات والمعارك الضارية.

“كازابلانكا” تأليف هشام هلال وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجى فيلمز ووليد منصور والطاهربرودكشن، وبطولة أمير كرارة، وغادة عادل، وعمرو عبد الجليل، وإياد نصار، ولبلبة، ومحمود البزاوى، وأحمد داش، والنجم التركي خالد أرغنتش، وعدد من النجوم كضيوف شرف وهم مصطفى شعبان، ونيللى كريم، وبيومي فؤاد، وأحمد فهمي.

ويعد فيلم “الممر” للنجم أحمد عز من الأفلام التي حققت نجاحا كبيرا هذا العام، حيث حققت في 18 أسبوع عرض، ما يقرب من 75 مليون جنيه، كونه عمل وطني أكشن، يناقش الفيلم المرحلة الزمنية بدءًا من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.

فيلم “الممر” من تأليف وإخراج شريف عرفة، وشارك فى كتابة حوار الفيلم وقام بتأليف الأغاني الشاعر أمير طعيمة. من بطولة أحمد عز، أحمد رزق، إياد نصار، أحمد فلوكس، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، محمد الشرنوبي، محمد جمعة، محمود حافظ، أمير صلاح الدين، وأسماء أبو اليزيد، وأنعام سالوسة وحجاج عبد العظيم كضيوف شرف، وألّف الموسيقى التصويرية للفيلم الموسيقار عمر خيرت، وقام بتصوير الفيلم مدير التصوير أيمن أبو المكارم وتصميم الديكور المهندس باسل حسام، وهندسة صوت أحمد عبد الخالق، وتم الاستعانة بفريق عمل أمريكي لتصميم مشاهد الأكشن والمعارك الحربية.

“الممر” تم تصويره على مدار ثلاثة أشهر في خمس مدن هي السويس، جنوب سيناء، أسوان، الإسماعيلية والقاهرة، وقد قامت شركة الإنتاج ببناء ديكورات الفيلم بالكامل، حيث وفرت إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة مواقع التصوير وبعدها تم الاستعانة بمتخصصين لبناء الديكورات بالكامل لمطابقتها بالواقع خلال تلك الفترة.

ومن الأفلام التي كان لها آثر جيد هذا العام فيلم “نادي الرجال السري” للنجم كريم عبد العزيز، حيق حقق إجمالي إيرادات بلغت إلى 59 مليونًا و637 ألفا فى دور العرض.

وتدور أحداثه حول شخصية طبيب، يعاني من مشاكل في حياته الأسرية، منها الفتور العاطفي، مما يجعله يلجأ لطبيب نفسي بنادي الرجال السري الذي يشجع الرجال على خيانة زوجاتهم، حتى يتعرض لصدمة تغير مجرى حياته، بينما تجسد الفنانة غادة عادل شخصية زوجته والتي تدخل في خلاف معه، بعد 10 سنوات من الزواج، مما يجعل حياتهما مهددة بالانفصال.

«نادي الرجال السري».. بطولة كريم عبد العزيز، وغادة عادل، وماجد الكدواني، وبيومي فؤاد، ونسرين طافش، وحمدي الميرغني، وأكرم حسني، وعدد من ضيوف الشرف، وهو من تأليف أيمن وتار، وإخراج خالد الحلفاوي.

كما أنه هناك أفلام لم تحقق النجاح المنتظر مثل “الكنز 2″ للنجم محمد رمضان و”محمد حسين” للنجم محمد سعد.

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف