3 حلول فعالة للتخلص من الاكتئاب .. ببساطة وبسرعة

مواضيع مفضلة

3 حلول فعالة للتخلص من الاكتئاب .. ببساطة وبسرعة



3 حلول فعالة للتخلص من الاكتئاب ببساطة وبسرعة


مع زيادة الضغوطات النفسية والعصبية يتعرض الإنسان لنوبات من الحزن والحالة النفسية السيئة التي قد تصل للاكتئاب الذي تكون توابعه خطيرة جدًا على حياة الفرد.

وكشفت الدكتورة مرام نبيل أخصائية التغذية والجهاز الهضمي، أن هناك أطعمة تدعم الحالة المزاجية للفرد وتُحَسّن عمل الجهاز العصبي، مثل: الفاكهة والخضراوات التي تحتوي على المعادن والفيتامينات المفيدة للجهاز العصبي.

وأكدت مرام نبيل، في تصريح لموقع "صدى البلد" الإخباري، أنه يمكن التخلص من الاكتئاب عبر تناول بعض الأطعمة، والتي لها دور كبير في المساعدة على تحسين الحالة المزاجية، ومنها:

1- البنجر:
البنجر أيضًا من محسنات الحالة المزاجية حيث يحتوي على فوليك أسيد وهرمون السعادة ، بالإضافة إلى البروتينات مثل اللحم والفراخ والسمك والبيض والنشويات المعقدة، مثل: المكرونة والأرز بني اللون والشوفان والشعير .

2- الأسماك:
وكشفت العديد من الدراسات ان الاسماك من محسنات الحالة المزاجية أيضًا، وبالأخص الأسماك التي تحتوي على أوميجا ٣ ، وذلك لأنها تعزز الجهاز العصبي، مثل: السالمون والتونة والماكريل والسردين .

3- شرب الماء:
ويعتبر شرب الماء من الضروريات على مدار اليوم، وذلك لأنها تحسن المزاج وتنظف الجسم من السموم، مما يجعل وظائف الجسم تعمل بشكل أفضل، بالإضافة إلى أن الجفاف يجعل الفرد يشعر بالتوتر، ويخلق لديه حالة من الأرق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف