بعد عودة ظهورها.. 4 خطوات تكشف بها العملات المزورة؟

مواضيع مفضلة

بعد عودة ظهورها.. 4 خطوات تكشف بها العملات المزورة؟




بعد عودة ظهورها 4 خطوات تكشف بها العملات المزورة؟


بعد عودة ظهور العملات المزيفة فئة «50 جنيها»، للظهور من جديد، التي حصلت ، على إحداها حينما قام أحد راكبي المواصلات العامة «ميكروباص»، بدفعها للسائق الذي اكتشف أنها عملة مزيفة بعد التدقيق بها، ليسارع بإرجاعها للراكبين الذين تنصلوا منها ولم يتم الوصول لصاحبها.

وتزييف العملة، جريمة يعاقب عليها القانون، ويجب على أي مواطن يكتشف وجود أى عملات مزيفة معه عن طريق التعامل النقدي المباشر، التوجه للشرطة فورا وتحرير محضر بالواقعة وتسليم العملة، وسرد كل التفاصيل الخاصة بحصوله عليها للوصول لمرتكب هذه الجريمة حتى لا تنتشر هذه الظاهرة ويتم القضاء عليها فورا.

ترصد «بوابة أخبار اليوم» العلامات المميزة التي تساعد على اكتشاف العملة المزيفة، والفرق بينها وبين العملات الأصلية، وأهم ما يميز العملات الأصلية حتى لا يقع المواطن ضحية لمزيفي العملات.

1- العملات الأصلية بها خيوط لامعة ورسوم غير مكتملة مثل عين حورس وأبو الهول، تكتمل في الضوء وبتحريكها في زوايا مختلفة، والعملات المزيفة لا يوجد بها هذه الرسوم.
2- العملة الأصلية يكون ملمس الورقة الخاصة بها خشنًا وليس ناعمًا ويوجد بروز عند الأرقام المكتوبة لفئة العملة وقيمتها، أما العملات المزيفة يكون ملمسها ناعما وأملسا مثل الورق المطبوع.
3- كل فئة من فئات العملة الأصلية يكون مكتوبا عليها أرقام مسلسلة منسوخة 4 مرات في أماكن مختلفة على العملة من الأمام والخلف، أما العملات المزيفة تكون الأرقام المكتوبة عشوائية.
4- العملات الأصلية ألوانها زاهية وواضحة وصريحة غير متداخلة، أما العملات المزيفة ألوانها متداخلة وباهتة.







إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف