العسل للوجه قبل النوم : 4 وصفات مع طريقة الاستعمال



فوائد العسل للوجه قبل النوم ، العسل معروف للبشرية منذ عصور ما قبل التاريخ ، هذه الشهرة ليست من فراغ ، لأن هذا المكون غني بالفيتامينات والمعادن والإنزيمات المفيدة لجسمنا.

بالإضافة إلى ذلك ، يعد العسل أيضًا حليفًا رائعًا لجمال البشرة وصحتها ، حيث أنه يتميز بخصائص مطهرة ومقشرة ، هذا هو السبب في أنه يستخدم على نطاق واسع في قناع الوجه.


تجربتي مع العسل للوجه
تعلم كيفية استخدام العسل وكيفية الجمع بينه وبين المكونات الأخرى لزيادة الفوائد التي يوفرها لوجهك إلى أقصى حد عن تجربة :


1. العسل والقرفة قناع الوجه لحب الشباب
يُعرف العسل والقرفة بخصائصهما المطهرة ، كما أنهما قادران على مواجهة انتشار البكتيريا المسببة لحب الشباب عند تطبيقها على الجلد :

المكونات
- 3 ملاعق صغيرة من العسل
- ½ ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة

طريقة التحضير
امزج العسل مع القرفة وضعيه على كامل الوجه باستثناء حول العينين ، اترك القناع يعمل لمدة 20 إلى 30 دقيقة وشطفه جيدًا بالماء ، يمكنك استخدام هذا القناع مرة واحدة فقط في الأسبوع على الأكثر قبل النوم.

نظرًا لأن القرفة يمكن أن تكون مزعجة قليلاً للجلد ، فمن الجيد إجراء اختبار في الجزء العلوي من اليد قبل وضع القناع على الوجه.


2. قناع الوجه والعسل والليمون للعيوب والندبات
يحتوي العسل على مواد مضادة للأكسدة تحارب أضرار الجذور الحرة وتساعد على منع علامات الشيخوخة ، مثل البقع على الجلد.

الليمون ، بالإضافة إلى كونه غنيًا بفيتامين C ، له تأثير مقشر ومبيض ، مما يساعد على تليين البقع والندبات الداكنة.

بسبب محتواه الحمضي ، يمكن أن يسبب الليمون نوعًا من تهيج للجلد ، لذلك يجب عليك استخدام هذا القناع على الأكثر مرة أو مرتين في الأسبوع.

المكونات
- 2 ملاعق صغيرة من العسل
- ½ ملعقة صغيرة عصير ليمون

طريقة التحضير
امزج العسل وعصير الليمون وطبق القناع على الوجه ، وتركه يعمل لمدة 20 إلى 30 دقيقة ، اشطف وجهك جيدًا بالماء والصابون ، وتأكد من إزالة جميع المنتجات.

يمكن للليمون أن يترك بقع على بشرتك بشكل دائم إذا كنت تعرض نفسك لأشعة الشمس بعد وضعه ، لذلك ، يجب عليك استخدامه هذا القناع قبل النوم.


3. العسل واللبن والأفوكادو للبشرة الجافة
خاصية أخرى مفيدة للغاية من العسل للعناية بالبشرة هي قوته المرطبة والمغذية حيث يوفر مجموعة من الفيتامينات والمعادن ، هذا يجعلها مكونًا مثاليًا لعلاج البشرة الجافة.

لتعزيز هذا التأثير ، يتميز هذا القناع أيضًا بالأفوكادو ، التي توفر الدهون المغذية للبشرة ، واللبن الزبادي ، الذي يحتوي على حمض اللبنيك - وهو ممتاز لتنعيم البشرة وتنعيم المسام وتنشيط إنتاج الكولاجين.

المكونات
- 1 ملعقة صغيرة عسل
- 1 ملعقة صغيرة من اللبن الطبيعي العادي
- 1 ملعقة صغيرة أفوكادو

طريقة التحضير
تمزج الأفوكادو جيدًا وتخلط مع العسل و الزبادي حتى يصبح معجونًا موحدًا ، ضع القناع على وجهك واتركه لمدة 20 إلى 30 دقيقة قبل الشطف ، يمكنك استخدام هذه الوصفة عدة مرات في الأسبوع إذا كنت ترغب في ذلك، كما في الأقنعة الأخرى من الأفضل استعمال هذا القناع قبل النوم.


4. قناع العسل والصبار للبشرة الحساسة
عند تطبيقه على البشرة ، يتميز العسل بخصائص علاجية تساعد على تجديد الأنسجة التالفة ، الصبار ، بدوره ، هو مهدئ ممتاز للالتهابات وتهيج الجلد.

بهذه الطريقة ، من خلال الجمع بين هذين المكونين ، تحصل على قناع جيد جدًا عندما تكون بشرتك حساسة أو متهيجة لأنها تساعد على تهدئة الالتهاب والاحمرار والأكزيما وحروق الشمس ، يمكنك استخدامه يوميا قبل النوم.

المكونات
- 2 ملاعق صغيرة من العسل
- 1 ملعقة صغيرة من هلام الألوة فيرا.

طريقة التحضير
امزج جل الصبار بالعسل واستخدم القناع في جميع أنحاء الوجه لمدة 10 إلى 20 دقيقة واشطف بالماء البارد.

إذا كنت لا ترى تحسناً في بشرتك باستخدام أقنعة محلية الصنع ، فإن الأفضل دائمًا هو استشارة طبيب الأمراض الجلدية حتى يتمكن من الإشارة إلى أفضل علاج.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال