مريض الزهايمر والاكل : 5 اطعمة خطيرة تسبب مرض الزهايمر

مواضيع مفضلة

مريض الزهايمر والاكل : 5 اطعمة خطيرة تسبب مرض الزهايمر



مريض الزهايمر والاكل ! بالنسبة لكثير من الناس ، قد يبدو الانخفاض في صحة الدماغ جزءا لا مفر منه من الشيخوخة.


تشير الدراسات إلى أن بعض الأطعمة تحسن من الذاكرة وصحة الدماغ ، إلا أن هناك أطعمة أخرى تسبب ترفع من مخاطر الإصابة بمرض الزهايمر.


من الجدير بالذكر أن هذه الأطعمة نفسها مرتبطة بمشاكل صحية خطيرة أخرى ، مما يجعل من المهم للغاية الحد منها أو حتى إخراجها من النظام الغذائي خضوصا للشخص المسن.


لقد تم إصدار دراسة جديدة كبرى تربط بشكل قاطع بين النظام الغذائي ومرض الزهايمر ، مما يوفر دليلًا إضافيًا على كيفية حماية صحة عقلك.



الأطعمة التي تسبب مرض الزهايمر


فيما يلي بعض الأطعمة التي يمكن أن يكون لها آثار وخيمة على صحة الدماغ :



1. السكر والكربوهيدرات المكررة


أظهرت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون نظامًا غذائيًا غنيًا بالسكر والكربوهيدرات المكررة كانوا أكثر عرضة للإصابة بمرض الزهايمر أربعة أضعاف مقارنةً بأولئك الذين بتناولوا نظامًا غذائيًا صحيًا.


الكربوهيدرات الطبيعية ، مثل النشا والألياف ، ليست ضارة بالجسم ، ولكن الكربوهيدرات في الأطعمة المصنعة غير صحية حيت أنها ترفع من مستويات السكر في الدم ، مما يتسبب في تطوير جسمك لمقاومة الأنسولين مع مرور الوقت. وهي حالة طورها مرضى الزهايمر.



2. فشار الميكروويف


يمكن اعتبار الفشار وجبة خفيفة صحية إذا تم إعداده بالطريقة الصحيحة ،


ومع ذلك ، فإن الفشار بالموجات الدقيقة غير صحي لأنه يحتوي على مركب كيميائي مسؤول عن تراكم لويحات الأميلويد في المخ ، وقد ربط الباحثون ذلك بزيادة خطر الإصابة بمرض الزهايمر.



3. اللحوم الحمراء


اللحوم الحمراء عبارة عن أطعمة غنية بالحديد ، وهي مفيدة لصحتك ، ولكن عندما نفرط في تناولها يمكن أن تكون لها آثار عكسية.


الكثير من الحديد في الجسم ينتهي إلى إتلاف الجذور الحرة ويملأ منطقة "المادة الرمادية" في الدماغ.


وبالتالي ، يمكن للحديد الزائد في هذه المنطقة أن يزيد من سرعة الشيخوخة ، لذلك اللحوم الحمراء هي واحدة من الأطعمة التي تسبب مرض الزهايمر إذا تم استهلاكها بشكل زائد.



4. الأطعمة الغير العضوية


من السهل العثور على الأطعمة الغير العضوية في السوق لأنها كثيرة وبأسعار معقولة.


اتضح أن الكثير من الناس لا يزالون غير مدركين لحقيقة أن محاولة الإدخار على حساب صحتك على المدى القصير يمكن أن يؤدي إلى مجموعة طويلة من الأدوية والعلاجات في المستقبل ، لأن المبيدات الحشرية في هذه الأطعمة يمكن أن تسبب العديد من الأمراض ، بما في ذلك مرض الزهايمر.



5. اللحوم المصنعة والجبن


النقانق واللحم المقدد والديك الرومي المدخن والموزاريلا والشيدر وغيرها من الأصناف المصنعة قد تسبب مرض الزهايمر على المدى الطويل.


بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي اللحوم المصنعة على نيتروسامينيز الذي يؤدي إلى زيادة إنتاج الدهون عن طريق الكبد ، وهو مرة أخرى عامل مسؤول عن تطور مرض الزهايمر.


يحتاج المخ إلى وقوده الخاص ، ويحتاج إلى دهون صحية ، والخضروات ، والفواكه ، والبروتينات الخالية من الدهون ، والفيتامينات والمعادن المناسبة.


إن استهلاك أي شيء من هذه الأطعمة أو القليل منها ، وبالتالي تناول الكثير من الكربوهيدرات المعقدة ، والأطعمة المصنعة والسكر سيحفز إنتاج السموم في الجسم الذي يمكن أن يؤدي إلى التهاب وتراكم البلاك في المخ. نتيجة لذلك ، فإنه يضعف الوظيفة الإدراكية ، مما يؤدي إلى مرض الزهايمر.


تنطبق هذه الآثار على الأشخاص من جميع الأعمار ، وليس فقط كبار السن ، لذلك لم يفت الأوان بعد للبدء في رعاية صحة الدماغ.


الآن بعد أن عرفت ما هي الاأطعمة التي تسبب مرض الزهايمر ، فقد حان الوقت للحد من استهلاكها أو حتى التخلص منها لرعاية صحتك.

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف