هل الحليب يسبب حبوب ؟


قد يشعر بعض الأشخاص بالقلق من التأثيرات التي قد يحدثها الحليب على الجلد ، هل يمكنك معرفة ما إذا كان صحيحًا أن الحليب يسبب حب شباب أم أنها مجرد إشاعات لا أساس له من الصحة؟

قبل أن نعرف ما إذا كان الحليب يسبب حب الشباب أم لا، من المهم أن نعرف أولاً هذه المشكلة الغير المرغوب فيها أفضل قليلاً ، أليس كذلك؟

حب الشباب هو حالة التهابية ، حيت يحبس الزيت داخل المسام ، ويسدها ، مما يسمح للبكتيريا بالنمو داخل البصيلات ، مما يسبب التهابًا يؤدي إلى ظهور نتوءات حمراء على الجلد.

يمكن أن يكون سبب هذه الحالة عددًا من العوامل مثل الإفراط في إنتاج زيوت الجلد ، وتراكم البكتيريا ، وعدم التنظيم الهرموني ، والميل إلى تراكم الخلايا والأنسجة الميتة.

هل الحليب يسبب حب شباب
قد أشارت الدراسات بالفعل إلى وجود علاقة بين منتجات الألبان وشدة حب الشباب لدى المراهقين.

حيت أشار أن الشباب البالغين الذين يتناولون الحليب والآيس كريم غالبا ما يكونون أكثر عرضة بأربعة أضعاف للإصابة بحب الشباب.

ذكرت مقالة أخرى أن معظم الدراسات المستندة إلى الأدلة تتفق على أن حب الشباب يمكن أن يظهر بسبب منتجات الألبان ، ولكن لا يزال الباحثون يحاولون فهم ما هي العلاقة الأساسية بين الاثنين.

قام استطلاع ، نُشر في مجلة الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية ، بتقييم حمية الأولاد المراهقين ووجد أن الأولاد الذين شربوا الحليب معظمهم أصيبوا بأسوأ حالات حب الشباب.

مع ذلك ، فإن الدراسات التي أجريت حتى الآن لم تكن ذات جودة عالية ، لأنها ركزت حتى الآن بشكل أساسي على المراهقين والشباب وأظهرت فقط وجود علاقة بين الحليب وحب الشباب ، وليس علاقة بين التأثير والسبب.

قالت إريكا جولسون ، خبيرة التغذية ، إنه ليس من الواضح كيف يمكن أن يسهم الحليب في تكوين حب الشباب ، لكن هناك العديد من النظريات المقترحة.

وأضافت خبيرة التغذية هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد ما إذا كان هناك كمية أو نوع معين من منتجات الألبان التي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم حب الشباب.

بالإضافة إلى ذلك ، قال طبيب الأمراض الجلدية ويتني بوي إنه على الرغم من أن الحليب والآيس كريم مرتبطان بحب الشباب ، إلا أنه لا يبدو أن الزبادي والجبن لهما نفس التأثير.


كيف للحليب أن يسبب حب الشباب ؟
يحتوي الحليب الذي تنتجه الأبقار لإطعام أطفالها على بروتينات مصل اللبن والكازين ، والتي تحفز النمو والهرمونات لدى الجراء وعندما نشرب الحليب ، نقوم بهضم هذه البروتينات ، فتطلق هرمونًا يشبه الأنسولين يُعرف باسم عامل النمو الشبيه بالأنسولين (IGF-1) ، والذي يرتبط بالفعل ببداية ظهور حب الشباب.

في بعض الحالات ، يمكن أن تتفاعل هرمونات الحليب أيضًا مع هرموناتنا ، مما يربك نظام الغدد الصماء مما تسبب ظهور حب الشباب.

بالإضافة إلى ذلك ، اللاكتوز - السكر الطبيعي في الحليب - بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز ، قد تحدث نوبات من حب الشباب بسبب تفاعل الحساسية أو حساسية اللاكتوز.

يمكن أيضا أن تتفاعل هرمونات الحليب مع هرمون التستوستيرون في الجسم ، مما يزيد من إنتاج الزهم في الجلد ، وهو بالضبط المادة الزيتية التي تسد المسام.

هرمون التستوستيرون هو هرمون أندروجين ، يذكر عادة باسم هرمون الذكورة ، ولكن يمكن أن تنتجه النساء ، وإن كان بكميات أقل. يحتوي الحليب على هرمونات أندروجينية ، والتي ارتبطت بتكوين حب الشباب.

التستوستيرون ، من خلال سلسلة من ردود الفعل المعقدة ، يخلق ثنائي هيدروتستوستيرون (DHT). دهت تحفز الغدد الدهنية مما يخلق بشرة دهنية أكثر عرضة لانسداد المسام وظهور البثور في نهاية المطاف.

الحليب مليء بشكل طبيعي بالهرمونات ، بما في ذلك دهت. قد يحتوي الحليب على هرمونات كافية للتأثير على الجسم ، بما في ذلك البشرة.

الأشخاص الذين لديهم استعداد وراثي لظهور حب الشباب قد يكون لديهم رد فعل أقوى للهرمونات في الحليب ، وفقا لبعض الباحثين.

بقدر ما يشير البعض إلى احتمال وجود علاقة بين الحليب ومنتجاته مع حب الشباب والبثور ، لا أحد يؤكد بشكل قاطع أن هذه الأطعمة هي وحدها المسؤولة عن حالة ظهور حب الشباب ، أو أن مجرد التخلص منها في النظام الغذائي سينهي المشكلة.

لمعرفة ما قد يكون سبب حب الشباب ، تحتاج إلى استشارة طبيب الأمراض الجلدية ، الذي سيقوم بالتشخيص المناسب ويوضح العلاج الذي يجب عليك اتباعه للتعامل مع المشكلة.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال