شرب الخل مع الماء للتنحيف !!



هل شرب الخل مع الماء ينحف ؟ الخل موجود منذ فترة طويلة ويستخدم لإزالة السموم وعلاج الالتهاب الرئوي وإنقاص الوزن ، وعندما يتعلق الأمر بإنقاص الوزن ، كل ما يتطلبه الأمر هو خلطه بالماء.


لنأخذ الأمر بسهولة ، يقدم الخل بعض الفوائد الصحية منها إنقاص الوزن ، ولكنه ليس سحريًا ، يمكن أن يكون الحد من تناول السعرات الحرارية ، وممارسة النشاط البدني ، وربط هذا الروتين الصحي باستهلاك الخل مزيجًا فعالًا في تحقيق نتائج مدهشة.



أنواع الخل الأكثر شهرة


سوف ندرج الأنواع الأكثر شعبية ويمكنك أن ترى أن الأول هو خل التفاح ، وهو الأنسب للشرب مع الماء للمساعدة في إنقاص الوزن.


خل التفاح : يحتوي خل التفاح على كمية هائلة من الفوائد الصحية وينصح به أكثر للمساعدة في إنقاص الوزن ، وتقليل حرقة المعدة وتنظيف البشرة كما أنه رائع للطبخ لأنه يوفر حموضة خفية لأي صلصة.


الخل الأبيض المقطر : من المحتمل أنه النوع الأكثر شيوعًا والأكثر استهلاكا ، هذا هو أبسط خل وأكثرها توفرا وهو عنصر شائع في المخللات والكاتشب وصلصات والسلطة.


خل الأرز : يتكون خل الأرز ، يتميز بطعم أحلى وأقل حموضة ، يمكن استخدامه في المستحضرات المختلفة ، إنه رائع بشكل خاص للصلصات والمخللات المشوية.


الخل الأحمر : مصنوع من العنب الأحمر المخمر ، وهو واحد من أشهر الخل الموجود في الأسواق.


فوائد الخل العامة


- يحتوي على مضادات الأكسدة : الخل مصدر للبوليفينول الغذائي ، وهي مضادات الأكسدة التي تدافع عن الإجهاد التأكسدي.


مضادات الأكسدة هي جزيئات تحارب أضرار الجذور الحرة ، وهي جزيئات غير مستقرة يمكن أن تلحق الضرر بهياكل الخلايا.


- يساعد على التحكم في مستويات السكر في الدم : من الناحية النظرية ، قد يكون الخل علاجًا محتملًا لإبطاء تقدم مرض السكري.


أظهرت الدراسات أن الخل زاد من امتصاص الجلوكوز المنشط للأنسولين ، مما يسمح للأنسولين بأداء وظيفته بشكل أفضل والمساهمة في هضم الكربوهيدرات.


- فعالا في علاج ارتفاع الكوليسترول في الدم : كشفت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن أولئك الذين تناولوا خل التفاح لمدة 19 يومًا لديهم انخفاض حاد في مستويات الكوليسترول الكلي والدهون الثلاثية.


- الخل يمنع نمو الورم ويمكن أن يمنع السرطان : أظهرت إحدى الدراسات أن تناول الخل ارتبط بانخفاض خطر الإصابة بسرطان المريء.


خل قصب السكر يسبب موت الخلايا ، مما يقلل من نمو الخلايا السرطانية ، مستخلص خل الأرز الياباني يحتوي على أسيتات إيثيل يمنع تسرطن القولون.


هذا ممكن لأن حمض الخليك الموجود في الخل يشكل أيونات في المعدة ، ويمكن أن يكون له آثار مضادة للأورام.


- يساعد على تقليل حرقة وحموضة المعدة : السبب الأكثر شيوعا للحرقة هو انخفاض حمض المعدة ، الخل يعزز توازن الأحماض وكذلك نمو البكتيريا الصحية في المعدة.


- يمنع حصى الكلى والتهابات المسالك البولية : تتكون حصى الكلى عادة عندما يصبح البول حامضًا للغاية ويتركز على شكل بلورات.


الخل يعمل عن طريق قلوية البول ، وبالتالي منع تشكيل حصوات الكلى ، الخل يمكن أن يساعد أيضا في تحطيم الحجارة التي تم تشكيلها بالفعل.


- يقتل البكتيريا والفيروسات الضارة : ثبت أن الخل يحارب البكتيريا التي يمكن أن تسبب التسمم الغذائي ، بما في ذلك E. coli.



هل شرب خل التفاح مع الماء ينحف


خل التفاح يحتوي على ألياف البكتين ، هناك أدلة تشير إلى أن الألياف مثل البكتين قد تزيد من شعور الشخص بالشبع بعد تناوله ، مما يقلل من رغبته في الإفراط في تناول الطعام أو الشراهة عند تناول الطعام.


تشير أيضا بعض الأبحاث التي أجريت على خل التفاح في الحيوانات إلى أن حمض الخليك يمكن أن يؤدي إلى إنقاص الوزن بعدة طرق ، كما سترى أدناه:


- يحسن الأيض : أظهر حمض الأسيتيك زيادة في إنزيم AMPK ، مما يزيد من حرق الدهون ويقلل من إنتاج الدهون والسكر في الكبد.


- يقلل من تخزين الدهون : يمنع حمض الأسيتيك السمنة ويعمل على زيادة الجينات التي تقلل من تخزين الدهون في البطن والدهون في الكبد.


- حرق الدهون : زيادة كبيرة في جينات حرق الدهون ، مما يؤدي إلى تراكم أقل لدهون الجسم ، تشير دراسة بشرية أخرى إلى أن الخل له بعض التأثيرات المثيرة للإعجاب على الوزن والدهون في الجسم.


وفقًا لهذه الدراسة ، فإن إضافة 1 أو 2 ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى نظامك الغذائي يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن ويمكن أن يقلل من نسبة الدهون في جسمك ، ويجعلك تفقد الدهون في البطن وتخفض الدهون الثلاثية في دمك.


- كبح الشهية : وجدت دراسة صغيرة نشرت في المجلة الأوروبية للتغذية السريرية في عام 2005 أنه عندما تم إدراج الخل في الخبز الأبيض كوجبة ، أبلغ المشاركون عن شعورهم بأنهم أقل جوعًا بعد وقت قصير من تناوله.


يؤدي حمض الأسيتيك الموجود في الخل إلى إبطاء السرعة التي يتم بها هضم الطعام بواسطة معدتك وبالتالي يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول.


على الرغم من أننا نرى أن شرب خل التفاح مع الماء ينحف ، فإن هذه الوصفة لن تعمل من تلقاء نفسها.



طريقة استخدام خل التفاح للتخسيس


يجب تحضير خليط مصنوع من 1 أو 2 ملعقة كبيرة من الخل في كأس من الماء ، يجب أن تأخذه ثلاث مرات في اليوم ، ويفضل قبل الوجبات.


تجدر الإشارة إلى أن كمية المياه المستخدمة يجب أن تكون أكبر بكثير من كمية الخل.


لا ينصح بأخذ أكثر من هذا بسبب الآثار الضارة المحتملة في جرعات أعلى ، من المثير للاهتمام البدء بملعقة واحدة وزيادة الجرعة قليلا بعد ذالك.



اضرار شرب خل التفاح


يمكن أن يكون للخل بعض الآثار الغير السارة عند استخدامه يوميًا لإنقاص الوزن ، ولكن يمكن أن يحدث هذا إذا تم تناوله بشكل مفرط أو قمت بزيادة الجرعة الموصى بها ، لأنه 3 ملاعق طعام في اليوم لا يجب أن تسبب هذه الآثار .


- قد تحفز الغثيان.
- الكثير من الخل قد يهيج المريء والمعدة بسبب طبيعته الحمضية.
- يمكن للحمض إطلاق الكالسيوم من العظام وتلف مينا الأسنان.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال