شرب بيكربونات الصوديوم مع الليمون للتنحيف !!



أصبح شرب بيكربونات الصوديوم مع الليمون للتنحيف المزيج الأكثر شعبية جدا.


تقول التقارير الصادرة عن أولئك الذين اختبروا هذا المزيج أنه يحتوي على مجموعة متنوعة من الفوائد ويمكنه تحسين صحة الجلد وتخفيف مشاكل الجهاز الهضمي والمساعدة في تبييض الأسنان.


بعد ذلك سوف نكتشف هل كربونات الصوديوم تنحف مع الليمون ، وإذا كان الحل سيئًا وما هو بالضبط.


بالإضافة إلى بيكربونات الصوديوم مع الليمون ، هناك مشروبات سريعة أخرى تشمل الليمون ، وقد أصبحت شائعة ويتم تناولها لفقدان الوزن ، مثل الزنجبيل مع الليمون وهناك أيضا الماء مع الليمون. تأكد من مراجعة هذه المزايا والاستمتاع بها.


نظرت للعديد من الدراسات في فوائد بيكربونات الصوديوم والليمون ، لكن القليل من الأبحاث قام بتقييم نفس الفوائد عندما يختلط كلاهما.


استنادًا إلى ما هو معروف حتى الآن حول بيكربونات الصوديوم مع الليمون ، سيتم مناقشة ما إذا كان استخدام المزيج له أي فوائد صحية أو إذا كان المحلول ضارًا على الجسم بأي شكل من الأشكال.



بيكربونات الصوديوم والليمون


بيكربونات الصوديوم له أس الهيدروجيني حوالي 8.3 (يعتبر الأس الهيدروجيني قلوي لأنه أكبر من 7) في حين أن عصير الليمون له قيمة أس هيدروجيني تقارب 3 (الأس الهيدروجيني يعتبر حمضي لأنه أقل من 7).


وهذا يعني أن تقاطع كلاهما يولد حلاً محايدًا تقريبًا حيث يتم تحييد حموضة حامض الستريك في الليمون بواسطة قلوية بيكربونات الصوديوم.


لذالك يمكن استخدام بيكربونات الصوديوم والليمون للعديد من التطبيقات المختلفة ، عند تنظيف المنزل ، على سبيل المثال ، تعد بيكربونات الصوديوم ومزيج الليمون حلاً رائعًا لإزالة البقع العنيدة من الأسطح.


في مجال الصحة ، تعتبر الدراسات غير حاسمة ، ولكن يُعتقد أن المزج يمكن أن يساعد في التخفيف من مشاكل الجهاز الهضمي بالإضافة إلى المساعدة في تبييض الأسنان وعلاج البقع وحب الشباب على الجلد وتحسين الهضم وجعل البشرة تبدو أفضل.



فوائد بيكربونات الصوديوم والليمون


قد يكون لبيكربونات الصوديوم والليمون بعض الفوائد الصحية وبعضها مدرج أدناه.


- فوائد بيكربونات الصوديوم للمعدة : حمض المعدة الزائد يمكن أن يسبب عدة أعراض غير سارة ، بما في ذلك عسر الهضم وحرقة المعدة والغثيان والقيء.


يمكن أن يؤدي استخدام بيكربونات الصوديوم مع الليمون إلى مقاومة حمض المعدة الزائد والمساعدة في تخفيف الانزعاج المعدي المعوي.


هناك حتى بعض مضادات الحموضة التي لا تحتاج إلى وصفة طبية والتي تحتوي على بيكربونات الصوديوم وحمض الستريك في تركيبها.


عندما يجتمع الاثنان ، يتفاعل حمض الستريك مع بيكربونات الصوديوم لإنتاج محلول عازل يعرف باسم سترات الصوديوم.


وبالتالي ، فإن تناول بيكربونات الصوديوم مع الليمون يمكن أن يساعد في تثبيت درجة الحموضة في المعدة.


التحدي الكبير هو خلط النسب الصحيحة لبيكربونات الصوديوم والليمون بحيث يكون رد فعل التحييد بينهما مكتملاً.


- فوائد بيكربونات الصوديوم والليمون للبشرة : وفقًا للبيانات المنشورة في عام 2019 في مجلة Clinical، Cosmetic and Investigational Dermatology ، يحتوي الجلد على درجة حموضة حمضية قليلاً تبلغ 5.7.


وبالتالي ، فإن المنتجات القلوية للغاية مثل بيكربونات الصوديوم يمكن أن تزيد من درجة الحموضة الطبيعية للبشرة وتلف حاجز الجلد ، مما يسبب الجفاف أو زيادة الزيت وحب الشباب.


الليمون ، بدوره ، قد يكون مفيدًا بسبب وجود حامض الستريك وفيتامين C. لكن خلايا الجلد تميل إلى صد الجزيئات القابلة للذوبان في الماء مثل فيتامين C ، مما يشير إلى أن القليل من فيتامين C قادر على اختراق الجلد.


بهذه الطريقة ، يمكن أن يقلل حمض الليمون درجة الحموضة الطبيعية للبشرة ، مما يجعل البشرة أكثر عرضة للتهيج ، فرط تصبغ وضوء فوق بنفسجي من الشمس.


إذا كان خليط بيكربونات الصوديوم والليمون محايدًا ، فمن المحتمل أن يتم حل المشكلات المذكورة أعلاه.


- فوائد الليمون وبيكربونات الصوديوم للاسنان : تحتوي العديد من معاجين الأسنان على بيكربونات الصوديوم كأحد مكوناتها بسبب خصائصها المضادة الجراثيم والمواد الكاشطة التي تساعد على إزالة البلاك.


وفقًا لدراسة مراجعة نشرت في عام 2017 في مجلة الجمعية الأمريكية لطب الأسنان ، فإن بيكربونات الصوديوم يمكنه القضاء على بقع السطح على الأسنان بأمان وفعالية.


تشير بعض الدراسات النادرة إلى أن إضافة عصير الليمون إلى صودا الخبز قد يزيد من فوائد صحة الفم.


على الرغم من أن الليمون وحده حمضي للغاية ويمكن أن يلحق الضرر بمينا الأسنان ، إلا أن مزيج الليمون والبيكربونات يجب أن ينتج عنه محلول محايد لا يضر بمينا الأسنان.


- تحسين الهضم : بالإضافة إلى تخفيف الانزعاج الهضمي ، فإن الجمع بين بيكربونات الصوديوم والليمون يمكن أن يحسن عملية الهضم.


يتم تخفيف أعراض عسر الهضم مثل التشنجات وحرقة المعدة والانتفاخ وانتفاخ البطن بسرعة بعد تناول الخليط ، بالإضافة إلى ذلك ، فإن التركيبة تساهم بشكل كبير في صحة الأمعاء.


- تقوية الجهاز المناعي : وفقًا لدراسة نشرت عام 2008 في مجلة Trends in Food Science & Technology ، فإن تأثيرات الليمون المضادة للميكروبات تساعد في منع تطور الأمراض المختلفة.


بالفعل بيكربونات الصوديوم تحيد حموضة الليمون وتمنع أيضا ظهور الأمراض التي تنشأ فقط في الظروف الحمضية.


هذا من شأنه أن يؤدي إلى تعزيز المناعة وانخفاض المرض ، ولكن ليس من الواضح ما إذا كان بيكربونات الصوديوم مع الليمون تعمل بالفعل بهذه الطريقة عند استخدامه في نفس الوقت.



شرب بيكربونات الصوديوم مع الليمون للتنحيف


من المستحيل القول أن مزيج بيكربونات الصوديوم مع الليمون يساعد على إنقاص الوزن نظرًا لعدم وجود أدلة علمية كافية لإثبات هذا الشيئ.


لا توجد علاقة مباشرة بين استخدام بيكربونات الصوديوم والليمون للتنحيف ، ولكن هناك أدلة معزولة تشير إلى أن بيكربونات الصوديوم قد تكون مفيدة في عملية إنقاص الوزن.


يمكن أن توفر لك بيكربونات الصوديوم المزيد من الطاقة وتزيد من القدرة على التحمل في التدريب ، هذا يمكن أن يسرع عملية الأيض ويؤدي إلى فقدان الوزن بشكل غير مباشر.


أظهرت دراسة نُشرت في المجلة الأوروبية لعلم وظائف الأعضاء التطبيقي لعام 2013 أن استخدام بيكربونات الصوديوم قبل ساعة من تدريب القوة ساعد المشاركين في الدراسة على تكرار المزيد من التمارين مع إرهاق عضلي أقل.


لكن الادعاءات المتعلقة بيكربونات الصوديوم مع الليمون للتنحيف لم تثبتها أي دراسة علمية.





ماهي اضرار بيكربونات الصوديوم والليمون؟


يمكن ملاحظة بعض الآثار الجانبية ، لكن معظمها يحدث فقط عند استخدام بيكربونات الصوديوم والليمون لفترات طويلة من الزمن أو بكميات زائدة. الآثار الضارة التي قد يسببها الخليط هي:


- العطش المفرط
- آلام في المعدة.
- غازات زائدة
- الصداع.
- الغثيان.
- القيء.
- التعب.
- تورم في الأطراف السفلية ؛
- الرغبة المتكررة في التبول.


اعتمادًا على استخدام بيكربونات الصوديوم مع الليمون ، يمكن ملاحظة تأثيرات إضافية ، إذا تم استخدام محلول تبييض الأسنان ، على سبيل المثال ، فقد يحدث فقدان مينا الأسنان ، وارتداد الحمض وتسوس الأسنان عندما يكون الخليط المتشكل غير محايد.


على الرغم من أن مزيج بيكربونات الصوديوم والليمون قد يبدو غير ضار للصحة ، فإنه يمكن أن تلحق الضرر ببعض جوانبها إذا تم استخدام الخليط بطريقة خاطئة.


استخدام بيكربونات الصوديوم مع الليمون في المنزل أمر محفوف بالمخاطر لأن كمية حمض الستريك في الليمون لتحييد بيكربونات الصوديوم بالكامل غير معروفة.


وبالتالي ، من الأفضل البحث عن طرق أكثر أمانًا لفقدان الوزن والحصول على الفوائد المحتملة التي يمكن أن توفرها صودا الخبز.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال