الاظافر الصفراء على ماذا تدل ؟

مواضيع مفضلة

الاظافر الصفراء على ماذا تدل ؟



الاظافر الصفراء على ماذا تدل؟ معضم النساء يبحثون عن سبل وطرق لإكتساب أظافر جميلة وطويلة ، لكن لا يجب أن ننسا أن الشيء المهم هو الحفاظ على صحتها ، أليس كذلك؟


بالمناسبة ، عندما يتعلق الأمر بالصحة ، هناك عامل واحد ، عندما يحدث ذلك ، يمكن أن يصاحبه العديد من الشكوك ، الأظافر الصفراء.


ولكن ، بعد كل شيء ، ما الذي يسبب تغير لون الاظافر الى الاصفر؟ إذا كنت قد مررت بهذا الموقف ، فمن الطبيعي أن تثور بعض الأسئلة حول ما هو سبب اصفرار الأظافر ، وبالطبع ، كيف يجب إجراء العلاج الأنسب لكل موقف. لذالك تابع معنا.


الاظافر الصفراء على ماذا تدل؟

في حالة حدوث أي تغيرات في الأظافر ، من المهم للغاية إجراء تقييم من طبيب أمراض جلدية ، لمعرفة المزيد من التفاصيل ، تحدثنا إلى أطباء للأمراض الجلدية.



هل يمكن أن تكون الأظافر الصفراء علامة على المرض؟


نعم الأظافر الصفراء يمكن أن تشير بالفعل إلى حدوث بعض الأمراض ، لذالك من المهم أن تكون على دراية بلون أظافرك ، والتي يمكن في بعض الأحيان أن تكون قادرة على الإشارة إلى مدى صحة جسمك.



ما هي أسباب اصفرار الأظافر؟


يمكننا أن نذكر على سبيل المثال الاستخدام المطول لطلاء الأظافر ، الأدوية عن طريق الفم ، السجائر ، التهابات الأظافر واضطرابات الجهاز التنفسي المزمن ، كان هذا هو تعليق طبيب الأمراض الجلدية.



الاظافر الصفراء للحامل؟


خلال فترة الحمل ، يمكننا ملاحظة هشاشة الأظافر والأخاديد المستعرضة ، أما إذا حدثت تغيرات في لون الظفر أثناء الحمل ، فيجب استشارة طبيب الأمراض الجليدية لتحديد سبب المشكل والقيام بالعلاج المناسب.



فقر الدم والأظافر؟


فقر الدم الناجم عن نقص الحديد ، وهو الأكثر شيوعًا بين السكان ، يمكن أن يغير شكل الأظافر ، في هذه الحالة ، التغييرات في لون الأظافر يمكن أن تحدث ، لكنها ليست متكررة للغاية.



يمكن أن تكون الأظافر الصفراء علامة على سعفة؟


يمكن أن يحدث بالفعل ذالك ، لإن بعض الفطريات يمكن أن تسبب لونًا مصفرًا في الأظافر.



ماذا أفعل عندما تصبح أظافري صفراء؟


يؤكد الأطباء في عيادة الأمراض الجلدية أهمية السعي للحصول على مساعدة من طبيب الأمراض الجلدية لإجراء تقييم شامل ، والذي سيوضح السبب ويوفر العلاج المناسب.



طريقة علاج الاظافر الصفراء


وفقا للأطباء فأن العلاج سيعتمد على السبب ويؤكدون أنه في بعض الأحيان ستكون الاختبارات الإضافية ضرورية ، لذلك من المهم إجراء متابعة طبية ، حيث يجب تقييم كل حالة وفقًا لخصائصها.


كما ترون ، قد تشير الأظافر ذات اللون الأصفر إلى بعض الأمراض ، لهذا السبب عليك أن تدرك أن العناية بالأظافر لا تتعلق فقط بالجمال ، ولكن أيضًا بصحتك.



العلاجات المنزلية للأظافر الصفراء هل هي آمنة؟


تذكر أن التغير في لون الأظافر ليس دائمًا علامة على وجود مشاكل صحية ، أولئك الذين اعتادوا تطبيق طلاء أظافر أكثر تصبغًا (مثل الأحمر أو الأسود ، على سبيل المثال) يتعرضون لخطر اصفرار الأظافر ، خاصةً إذا لم يستخدموا واقيا أساسيًا لحمايته ، قد ينشأ هذا التلوين أيضًا في مواقف أخرى ، مثل وضع صبغة الشعر دون استخدام القفازات.


بالنسبة لهذه الحالات ، يلجأ بعض الأشخاص إلى نصائح منزلية تعد بعلاج الأظافر الصفراء بل والقضاء عليها ، ولكن هل يمكن أن يكون العلاج بالمكونات التي لدينا في المنزل فعّالاً؟


حسنا ، كن حذرا ، حسب الوصفة ، خاصة عند استخدام منتج كاشط ، من الممكن إضعاف الأظافر ، هناك أيضًا بعض المكونات التي تسبب الحساسية ، وفي الحالات الأكثر شدة ، تحرق الجلد.


نصيحة بأسعار معقولة جدا هو استخدام صابون جوز الهند ، وقم بتنظيف أظافرك بفرشاة برفق ثم اشطفها بالماء.


إذا استمر اصفرار الأظافر ، فيجب عليك استشارة طبيب الأمراض الجلدية ، الذي سيشير إلى العلاج الأمثل ، قد يصف لك الاختصاصي أدوية معينة لك لاستخدامها بأمان في المنزل.

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف