هل يمكن للحامل النوم على ظهرها ؟

مواضيع مفضلة

هل يمكن للحامل النوم على ظهرها ؟



هل يمكن للحامل النوم على ظهرها ؟ عندما تكتشف معظم النساء أنهن حاملات ، فمن الطبيعي أن يكونوا حريصين على صحتهم وعاداتهم حتى لا يؤذين الطفل.


وهذا يشمل حتى الوضع الذي ينامون فيه ، خاصة عندما يبدأ البطن في النمو ، على سبيل المثال ، سوف نتحقق هل يمكن للحامل النوم على ظهرها أو إذا كان هناك وضع أفضل لتجنب مشاكل الحمل.



هل يمكن للحامل النوم على ظهرها؟


يوصي الخبراء بأن تتجنب النساء النوم على ظهورهن خلال الثلث الثاني والثالث من فترة الحمل ، وفقًا لهم ، من خلال النوم في هذا الوضع ، ينزل كل وزن الرحم المتنامي ووزن الطفل في الأمعاء والظهر والوريد الأجوف.


هذا الوريد (الأجوف) هو المسؤول عن إعادة الدم من الجزء السفلي من الجسم إلى الأذين الأيمن للقلب ، هذا الضغط يمكن أن يؤدي إلى تفاقم آلام الظهر ، والبواسير ، وجعل الهضم أقل كفاءة ، والتدخل في الدورة الدموية وربما يسبب انخفاض ضغط الدم ، مما قد يجعل المرأة تشعر بالدوار.


إنخفاض الدورة الدموية يمكن أن يقلل أيضًا من تدفق الدم إلى الجنين ، مما يتسبب في حصول الطفل على كمية أقل من العناصر الغذائية والأكسجين.



استمع إلى جسدك


يجب على النساء الحوامل ألا يقلقن إذا وجدوا أنفسهم بطريق الخطأ ينامون على ظهورهن لفترة قصيرة.


حتى لو كنت على ظهرك لمدة ساعة أو ساعتين ، ربما لن تؤذي طفلك ، الجزء الصعب هو أننا لا نستطيع تحديد بالضبط كم من الوقت آمن بالفعل للنوم على ظهرك.


لكن الفي كثير من الأحيان سيقول لك جسدك أن هناك شيئًا غير صحيح وستحتاج إلى التحرك لتعديله ، إذا كنت على ظهرك وتواجه صعوبة في التنفس أو ربما ينبض قلبك بشكل أسرع ، فهذه هي الطريقة التي يخبرك بها جسمك أنك بحاجة إلى التغيير استمع إلى جسدك فقط.



مخاطر النوم على الظهر للحامل


ينصح الخبراء أنه بعد 20 أسبوعًا من الحمل يجب على المرأة الحامل تجنب النوم على ظهرها طوال الليل.


نقترح وضع وسادة بين ظهرك والفراش كميزة أمان ، لذلك حتى إذا قمت بالنوم على ظهرك ، فسوف تكون مائلًا إلى حد ما.


طالما أنك لا تستلقي على بطنك ، فأنت على ما يرام ، حتى لو كنت بزاوية ميلان بين 20 إلى 30 درجة ، فإن هذا سيخفف من أي ضغط محتمل عل الوريد.


أعتقد أن معظم النساء ، حتى لو كن ينامن دائمًا على ظهورهن ، يمكنهن النوم بشكل مريح بهذه الزاوية الصغيرة.


رغم أنه من الحكمة توخي الحذر ، إلا أن الدكتورة زانوتي تقول إنه من المهم أيضًا إراحة النساء اللاتي لديهن بالفعل الكثير من المخاوف أثناء الحمل.


وقالت هناك الكثير من المرضى الذين استيقظوا في هذا الموقف وكانوا قلقين جدًا من التسبب في تلف المخ لأطفالهم ، لكن لا نرى خطرًا في النمو لدى النساء اللاتي ينامن قليلاً على ظهورهن.


كما نرى ، يمكن للمرأة الحامل أن تنام على ظهرها في فترة مبكرة من الحمل ولمدة قصيرة بعد الثلث الثالث من الحمل.


توصي بعض المنظمات ، مثل الرابطة الأمريكية للحمل في الولايات المتحدة ، بأن تنام النساء الحوامل على يسارهن ، لأن هذا يزيد من كمية الدم والعناصر الغذائية التي تصل إلى المشيمة.

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف