اعرف الفرق بين رأس السنة و الكريسماس



اعرف الفرق بين رأس السنة و الكريسماس

أيام قليلة تفصلنا عن نهاية عام 2019، وبداية عام جديد ننتظره بشغف، أمل في أن يكون عاما مختلفا مليئ بالبهجة والخير والسعادة، ويحتفل المصريين بالعام الجديد على طريقتهم الخاصة التي تتمثل في تزيين المنازل بأشجار الكريسماس المبهجة، ولكن يجب أن نعرف الفرق بين رأس السنة والكريسماس (عيد الميلاد).

رأس السنة
هو احتفال غير ديني، يحتفل به العالم كل عام مع بداية سنة جديدة، وكل دولة ولها طريقة مختلفة في الاحتفال عن الآخرى، ويبدأ الجميع بالاحتفال بعد مرور الساعة الثانية عشر بعد نهاية يوم 31 ديسمبر، وتطفأ الأنوار وتظهر العروض بالألعاب النارية والرقص، ويبدأ العد التنازلي لاستقبال عام جديد.

الكريسماس (عيد الميلاد)

يعد "الكريسماس"، هو يوم مولد المسيح الذي يوافق 25 من ديسمبر من كل عام، أي قبل رأس السنة الميلادية بأيام قليلة، ويحتفل به الأقباط في كافة بقاع الأرض، ماعدا الأرثوذكس فيحتفلون بـ"الكريسماس" يوم 7 يناير من كل عام.

ويحتفل النصارى بعيد الميلاد، طوال اليوم، ليس في توقيت محدد، ويحرصون على إضاءة أشجار الكريسماس، وتبادل الهدايا والعزومات، فهذه الشجرة تعتبر من أساسيات الاحتفال بعيد الميلاد.

معلومات عن شجرة الكريسماس
- أول ظهور لها كان في ألمانيا على يد البابا القديس بونيفاس.
- عبارة عن شجرة صغيرة من الصنوبر.
- بدأ المسيحيين الألمان بوضعها في منازلهم احتفالا بأعياد الميلاد.
- تشير النجمة الموجودة على رأس شجرة عيد الميلاد إلى نجمة بيت لحم التي لمعت فوق مسقط رأس السيد المسيح في يوم مولده.
- انتشرت الشجرة بين المسيحين في مختلف دول العالم.
- اختلف الاحتفال في فرنسا عن طريق تزين الشجرة بالشرائط الحمراء، وجاء هذا على يد إدوارد جونسون عام‏ 1882.
- ظهرت شجرة الميلاد في مصر في العصر الفرعوني عندما كانت تبحث إيزيس عن أوزوريس فوجدت شجرة الصنوبر التي أصبحت فيما بعد شجرة الكريسماس.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال