هل يسبب مرض السكر الضعف الجنسي

مواضيع مفضلة

هل يسبب مرض السكر الضعف الجنسي



يحدث العجز الجنسي ، ويسمى أيضًا ضعف الانتصاب ، عندما يكون الرجل غير قادر على الحصول على الانتصاب والحفاظ عليه لفترة كافية لممارسة الجنس.


هناك عدة أسباب لهذه المشكلة ، لكن هل مرض السكري يسبب الضعف الجنسي؟


في الواقع ، يمكن أن تكون أسباب العجز الجنسي نفسية أو جسدية أو كليهما ، وأحد الأسباب الأكثر شيوعًا هي مرض السكري ، خاصة بالنسبة لمرض السكري من النوع 2.


تشير الدراسات إلى أن ما بين 35٪ و 75٪ من الرجال المصابين بمرض السكري سيتطور لهم العجز الجنسي ، لكن هناك أيضا أطعمة قد تؤثر على القدرة الجنسية.


لذالك من المؤكد أو الأفضل لك معرفة هذه الأطعمة التي تسبب العجز الجنسي لدى الرجال لإبعادها عن النظام الغذائي.


من ناحية أخرى ، هناك بعض الأطعمة المثيرة للشهوة الجنسية لزيادة الرغبة الجنسية وعدم ترك الدافع الجنسي يختفي.



هل مرض السكر يسبب العجز الجنسي


يسبب مرض السكري العجز الجنسي لأنه يمكن أن يؤدي إلى تلف إمدادات الدم إلى القضيب والأعصاب التي تتحكم في الانتصاب.


عندما يصبح الرجل مثاراً جنسياً ، يتم إطلاق مادة كيميائية تسمى أكسيد النيتريك في مجرى دمه ، وهذه المادة الكيميائية "تخبر" الشرايين وعضلات القضيب بأنه يجب تضخيمها ، مما يتيح تدفق المزيد من الدم إلى القضيب ، مما يسبب في الانتصاب.


يصاب الرجال المصابون بداء السكري بالتقلبات في نسبة السكر في الدم ، خاصةً عندما لا تتم إدارة هذه الحالة بشكل جيد.


عندما ترتفع مستويات السكر في الدم ، يتم إنتاج مستوى أقل من أكسيد النتريك ، مما قد يعني أنه لا يوجد ما يكفي من الدم في القضيب للحصول على الانتصاب أو الحفاظ عليه.


هذا هو السبب في وجود مستويات منخفضة من أكسيد النيتريك في كثير من الأحيان في مرضى السكري.


نظرًا لجميع الدراسات التي تم إجراؤها ، أصبح من المفهوم جيدًا الآن أن مرض السكري يسبب الضعف الجنسي ، وعندما يتعلق الأمر بالوقاية ، فإن أفضل طريقة للحد من مخاطر ضعف الانتصاب هي التحكم في مرض السكري.


بالإضافة إلى ذلك ، يمكن اتخاذ تدابير وقائية أخرى ، مثل الإقلاع عن التدخين وتقليل تناول الكحول ، أو إجراء تغييرات على نمط الحياة الأخرى ، مثل:


انقاص الوزن : تظهر بعض الدراسات أنه حتى إنقاص الوزن بشكل بسيط يمكن أن يحسن من الآداء الجنسي بالإضافة إلى زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال المصابين بالسكري.


ضغوط أقل : يمكن أن يسبب ضعف الانتصاب التوتر خاصة في العلاقة ، وفي هذه الحالة يمكن أن يكون الإرشاد النفسي مفيدًا حتى عندما يكون العجز الجنسي نتيجة لمشكلة جسدية.


من المهم جدًا أن يجد الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة وقتًا للاسترخاء والحصول على قسط كافٍ من النوم كل ليلة.


اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية : تشير الدراسات إلى أن الرجال الذين حولوا نظامهم الغذائي إلى نظام غذائي قليل الدسم يحتوي على نسبة عالية من الألياف وبدأوا في ممارسة نشاط بدني معتدل كل أسبوع كانوا قادرين على تحسين مشاكل ضعف الانتصاب لديهم دون الحاجة إلى تناول الأدوية. آقرأ أيضا : طريقة علاج الضعف الجنسي عند مرضى السكري.

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف