حصاد ٢٠١٩.. تعرَّف على أكثر ١٠ أفلام عالمية بحثًا على جوجل

مواضيع مفضلة

حصاد ٢٠١٩.. تعرَّف على أكثر ١٠ أفلام عالمية بحثًا على جوجل






شهد عام 2019 إنتاجًا غزيرًا من الأعمال السينمائية التي حظيت بإقبال جماهيري كبير، وتتعدد أسباب الاهتمام بين المواطنين حول الأفلام وما تقدمه من تقنيات سينمائية جديدة وقيمًا فنية وإخراجية وتناول مختلف للموضوعات، وأيضًا ما أثار الجدل وخلق أزمات. ودائمًا ما يتحول هذا الاهتمام إلى متابعة كل جديد عن الأفلام والبحث عنها وعن مستجداتها وتبعات عرضها، ويسجل موقع جوجل كافة عمليات البحث. سوليوود تقدم لكم أكثر 10 أفلام حظيت باهتمام الباحثين على الإنترنت بهذا المقال.

١- Avengers: Endgame

أول هذه القائمة فيلم “المنتقمون: نهاية اللعبة”، وهو آخر إصدار من سلسلة “عالم مارفل” من إنتاج إستوديوهات مارفل، وتوزيع والت ديزني ستديوز موشن بيكشر، وهو رابع أفلام “المنتقمون”، وهو من إخراج الأخوان “روسو”، وتأليف “كريستوفر ماركوس” و”ستيفن مكفيلي”، وبطولة عدد كبير من الممثلين من ضمنهم “روبرت داوني جونير”، و”كريس هيمسوورث”، و”مارك رافالو”، و”كريس إيفانز”، و”سكارليت جوهانسون”، و”بيندكت كامبرباتش”.

في هذا الجزء يحاول أعضاء “المنتقمون” وحلفاؤهم إصلاح الضرر الذي أحدثه “ثانوس” في نهاية الجزء السابق “الحرب الأزلية”. حقق الفيلم إيرادات تقدر بـ2.796 مليار دولار عالميًا متخطيًا فيلم “آفاتار” ليصبح الفيلم الأكثر تحقيقًا للأرباح في تاريخ السينما. وحصل على إعجاب 95٪ من زوار جوجل.

٢- Joker

جاء فيلم الجوكر ثاني هذه القائمة، الذي أثار جدلاً واسعًا وحظي بإقبال جماهيري كبير على مستوى العالم منذ عرضه في أكتوبر الماضي، وأثنى النقاد على أداء “خواكين فينيكس” بطل العمل. وهو دراما نفسية من إخراج “تود فيليبس”، الذي شارك في كتابة السيناريو مع “سكوت سيلفر”، وبطولة “خواكين فينيكس” في دور الجوكر، و”روبرت دي نيرو”، و”زازي بيتز”، و”فرانسيس كونروي”.

بلغت ميزانية الفيلم 70 مليون دولار أمريكي، وحقق إيرادات بلغت 1.024 مليار دولار أمريكي عالميًا، وهو سابع أعلى فيلم تحقيقًا للإيرادات في عام ٢٠١٩، وهو كذلك في المرتبة الثانية والأربعين في قائمة أعلى الأفلام دخلاً. وحصل الفيلم على إعجاب ٩٣٪‏ من زوار موقع جوجل. تمَّ عرض الجوكر للمرة الأولى في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي النسخة 76 في 31 أغسطس 2019، حيث فاز بجائزة الأسد الذهبي.

يحكي الفيلم قصة الجوكر وهو العدو اللدود لـ”باتمان” في مدينة “جوثام” في عام ١٩٨١، وهو يتبع “آرثر فليك” الممثل الكوميدي الفاشل الذي يتحول إلى حياة من الجريمة والفوضى.

٣- Captain Marvel

الفيلم الثالث لهذه القائمة “كابتن مارفل”، وهو أحد الأبطال الخارقين لسلسلة قصص عالم مارفل كوميكس، من إنتاج إستوديوهات مارفل، وتوزيع والت ديزني ستوديوز موشن بيكشرز. بلغت ميزانية الفيلم ١٥٢ مليون دولار، وحصد إيرادات قدرها مليار و١٢٨ مليون دولار عالميًا. وحصل الفيلم على إعجاب 77٪ من زوار جوجل.

٤- Toy Story

رابع هذه القائمة هو الجزء الرابع لسلسلة الرسوم المتحركة “حكاية لعبة” الذي صدر في يونيو ٢٠١٩، وهو من إنتاج شركة بيكسلر، وإصدار وتوزيع أفلام والت ديزني، وإخراج “جوش كولي”، وكتابة “أندرو ستانتون” و”ستيفاني فولسوم”، وبطولة أداء صوتي لكلٍّ من: “توم هانكس”، و”تيم ألين”، و”آني بوتس”، و”توني هايل”، و”كيغان-مايكل كي”، و”جوردان بيل” وآخرين.

بلغت ميزانية الفيلم 200 مليون دولار، وحقق إيرادات وصلت لـ651.9 مليون دولار عالميًا، وتلقى العمل مراجعات إيجابية من النقاد الذين مدحوا القصة والحس الفكاهي والعاطفي والرسوم والأداء الصوتي. وحصل على إعجاب 90٪ من زوار جوجل.

أحداث القصة تقع بعد أن أصبح كلٌّ من “وودي” وفريقه ضمن ألعاب الطفلة (بوني)، ويكتشف أن هناك لعبة جديدة ضمن ألعابها وهي الشوكة (فوركي)، التي تعترض على كونها لعبة وتهرب، فيحاول “وودي” وأصدقاؤه إنقاذها وإرجاعها لـ”بوني”، وأثناء رحلته يقابل اللعبة (بو) التي فُقدت سابقًا في الجزء السابق، وتبدأ بإقناع “وودي” للذهاب معها إلى مدينة الألعاب، حيث الكثير من الأطفال هناك، فيجد “وودي” نفسه مشتتًا بين اكتشاف عالم جديد، أو العودة بـ”فوركي” إلى “بوني”.

٥- Aquaman

“الرجل المائي” هو خامس هذه المجموعة، وهو أحد الأبطال الخارقين للقصص المصورة لشركة دي سي. بلغت ميزانية الفيلم ١٧٠ مليون دولار، وحقق إيرادات قدرها ١,١٤٨ مليار دولار عالميًا. وحصل على إعجاب 92٪ من زوار جوجل.

قصة الفيلم تدور حول اكتشاف الرجل المائي لقدرته على التنفس تحت الماء لفترات طويلة وذلك أثناء التمرن على السباحة، فقرر اختبار قدراته بالذهاب في رحلة بحرية دون بدلة غوص، فوجد أمامه سمكة قرش تحت الماء، فحاول الدفاع عن نفسه ودفعها إلى الخلف فكون قنبلة مائية. كما اكتشف قدرته على التحدث مع الحيوانات البحرية، ثم نصب نفسه ملك أطلنطس، وتعرف على “باتمان” وأصدقائه وأصبح صديقه.

٦- Once Upon a Time in Hollywood

سادس فيلم هو “حدث ذات مرة في هوليوود”، وهو من بطولة النجوم “براد بيت”، و”ليوناردو ديكابرو”، و”آل باتشينو”، ومارجوت روبي”، وكتابة وإخراج “كوينتن تارانتينو”، وعُرِض في صيف ٢٠١٩، وحقق نجاحًا جماهيريًا واستحسان النقاد وإن عابوا بعض الشيء الإيقاع البطيء للفيلم. وحصل الفيلم على إعجاب 71٪ من زوار جوجل.

تدور قصة الفيلم حول الممثل “ريك دالتون” (ليوناردو ديكابرو) وبديله “كليف بوث” (براد بيت) اللذين يعيشان ويعملان في لوس أنجلوس عام ١٩٦٩م، وكلاهما يعاني من واقع مستجد، وهو التغيير الذي تشهده الساحة السينمائية، كما يشهدان حادثة مقتل إحدى الممثلات الشهيرات في هذا الوقت وهي جارة لهم.

٧- Frozen

الفيلم السابع في هذه القائمة “ملكة الثلج ٢” من إنتاج شركات والت ديزني للرسوم المتحركة، وصدر الفيلم في نوفمبر الماضي في2Dو3D، وبلغت ميزانيته ١٥٠ مليون دولار، وحقق أرباحًا بلغت مليار دولار عالميًا حتى الآن، ليصبح سادس الأفلام التي حققت مليار دولار في عام 2019، وثالث أفلام إستوديوهات ديزني. وحصل الفيلم على إعجاب 92٪ من زوار جوجل.

وفي الجزء الثاني من الفيلم، انطلقت الشخصيات الرئيسية “إلسا”، و”آنا”، و”كريستوف”، و”أولين سفين”، ورجل الثلج “أولاف”، في رحلة جديدة لمساعدة “إلسا” على اكتشاف سر مملكتهم “أريندل”، وفهم سبب ولادتها وامتلاكها قوة السحر.

٨- Green Book

الفيلم الثامن في قائمة أفلام ٢٠١٩ فيلم “الكتاب الأخضر”، وهو فيلم كوميدي من إخراج “بيتر فاريليعن”. يقدم الفيلم جولة حقيقية في الجنوب العميق في فترة الستينيات التي قام بها عازف البيانو “دون شيرلي” وحارسه “توني ليب” الذي عمل كسائق وحارس لـ”دون”. الفيلم من كتابة ابن “توني ليب” الحقيقي، وعرض في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، حيث فاز بجائزة اختيار الجمهور. وحصل على ٣ جوائز أوسكار، وهي جائزة أوسكار أفضل فيلم في 2019، وأفضل سيناريو أصلي، وجائزة أفضل ممثل مساعد لـ”ماهرشالا علي”. كما عرض الفيلم في الليلة الافتتاحية لمهرجان القاهرة السينمائي، وفاز بـ3 جوائز جولدن جلوب.

وحقق الفيلم إيرادات ٣٢٣,٥ مليون دولار منذ طرحه في نوفمبر ٢٠١٨، وتكلفت ميزانية الفيلم حوالي 23 مليون دولار، وهو من إنتاج شركة يونيفيرسال. وحصل على إعجاب 94٪ من زوار جوجل.

وتدور أحداث الفيلم حول الحارس الإيطالي – الأمريكي من الطبقة العاملة الذي يصبح سائقًا لعازف بيانو إفريقى – أمريكى أثناء جولته في العديد من الأماكن بجنوب أمريكا في الستينيات، ولأن “دون شيرلي” من أصل إفريقي أمريكي، فقد اعتمد خلال رحلتهما على كتاب النيجر الأخضر ليرشدهما إلى الفنادق الصغيرة، والمطاعم ومحطات الوقود، لتتمكن الرحلة من فتح أعين كل رجل منهما على عالم الرجل الآخر، فضلاً عن توجيه بصيرتهما للعالم الذي يعيشان به.

الفيلم من تأليف “نيك فاليلونجا”، و”بريان هايز كوري”، وشارك مخرج العمل “بيتر فارليلي” في التأليف، وهو من بطولة “ليندا كاردليني”، و”فيجو مورتنسن”، و”ماهرشالا علي”، و”دون ستارك”، و”بي جي”، و”بريان ستيبانيك”، و”سيباستيان مانيسكالكو”.

٩- The Lion King

الفيلم التاسع كان “الأسد الملك”، وهو الإصدار الجديد للنسخة القديمة التي تمَّ إنتاجها في عام 1994م، وتدور حول الأسد سمبا، أخرجه “جون فافرو”، وبطولة كلٍّ من: “دونالد غلوفر”، و”بيونسيه”، و”جيمس إيرل جونز”، و”سيث روغن”، و”شيواتال إيجيوفور”.

بلغت ميزانيته 260 مليون دولار، وحقق إيرادات بلغت 1.650 مليار دولار، مما يجعله يحتل المركز الأول في قائمة أعلى أفلام الرسوم المتحركة دخلاً، وفي المركز الثاني في قائمة أعلى أفلام دخلاً في 2019، وكذلك في المرتبة السابعة في قائمة أعلى الأفلام دخلاً على الإطلاق. وحصل الفيلم على إعجاب 87٪ من زوار جوجل.

١٠- Aladdin

في نهاية القائمة جاء فيلم “علاء الدين”، وهو من إنتاج 2019 بواسطة شركة ديزني، وإخراج “غاي ريتشي”، وبطولة “مينا مسعود”، و”نعومي سكوت”، و”ويل سميث”، و”مروان كنزاري”، و”نافد نقبهان”، و”نسيم بيدراد”، و”بيلي ماغنوسن”، و”نعمان عكار”، وصور الفيلم في الأردن.

الفيلم رومانسي خيالي موسيقي أمريكي، قصته مبنية على نفس أحداث فيلم علاء الدين في سنة 1992، وحقق الفيلم أرباحًا تتجاوز مليار دولار عالميًا. وحصل الفيلم على إعجاب 92٪ من زوار جوجل.

تلقى الفيلم مراجعات مختلطة من النقاد الذين أشادوا بأداء مسعود و”سميث” و”سكوت” والأزياء والموسيقا، لكنهم انتقدوا إخراج “ريتشي” وآثار الصور المنشأة بالحاسوب. وأدت التغييرات التي أُجريت على الفيلم الأصلي إلى انقسام النقاد، خاصة بخصوص شخصية جعفر وتصويره. في المقابل، تلقى الفيلم استقبالاً إيجابيًا من المشاهدين الذين استطلعت آراؤهم من قبل CinemaScoreوPostTrak.

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف