طرق استخدام النارنج في التخسيس

مواضيع مفضلة

طرق استخدام النارنج في التخسيس



كثير من الناس يشترون المكملات الغذائية التي تحتوي على النارنج كمكون ويريدون معرفة المزيد من التفاصيل حول سلامة استخدامه وفعاليته ، بعد ذلك سوف تكتشف طرق استخدام النارنج في التخسيس.


النارنج هو واحد من المكملات الغذائية الأكثر شعبية لفقدان الوزن ، إذا كنت تبحث عن منتجات لفقدان الوزن ، فمن المفيد دائمًا الاستفسار عن سلامة مكملات انقاص الوزن ومخاطر استخدام أدوية التخسيس دون استشارة طبية.


ستجد أدناه الفوائد الحقيقية لاستخدام النارنج والمخاطر المرتبطة به والطريقة الصحيحة لاستخدامه دون الإضرار بصحتك.


لطالما استخدم الصينيون والسكان الأصليون النارنج لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل الغثيان وعسر الهضم والإمساك.


يستخدم الآن على نطاق واسع كمكمل غذائي لعلاج مشاكل مثل حرقة المعدة ، واحتقان الأنف ، وفقدان الشهية وكذلك الألم والالتهابات والتهاب الجلد.


في العلاج بالروائح العطرية ، يستخدم النارنج لتحسين التركيز والمزاج والتعب ، ويدعي البعض أنه يساعد في علاج حالات مثل الذبحة الصدرية والأرق وآلام الأعصاب ومشاكل الكبد وأمراض المرارة.


ولكن الاهتمام الأكبر في هو استخدام النارنج في التخسيس ، يعد فقدان الوزن أمرًا مهمًا لتقليل مخاطر الإصابة بمشاكل صحية مثل السمنة ومرض السكري وأمراض القلب.



ما هي فوائد النارنج ؟


- علاج مشاكل الجلد : استخدام زيت النارنج على الجلد يمكن أن يساعد في علاج الحكة والقوباء الحلقية والقدم الرياضية.


- عسر الهضم الإغاثة : النارنج هو جزء من الطب الصيني التقليدي كعلاج للغثيان وعسر الهضم ، قارنت دراسة نشرت عام 1998 في المجلة العالمية لأمراض الجهاز الهضمي آثار النارنج مع سيسابريد في علاج ارتداد الحمض ووجدت أن كلاهما لهما كفاءة متشابهة للغاية.


ومع ذلك ، فإن معظم الأبحاث حول هذه المنفعة قديمة جدًا أو نادرة ، وفي كثير من الحالات تكون النتائج قصصية.


- الأداء الرياضي : نظرًا لأن النارنج - خصوصًا عندما يرتبط بالكافيين - له تأثير حراري يساعدك على إنقاص الوزن ، يُعتقد أن التأثير نفسه يمكن أيضًا أن يحسن الأداء في النشاط البدني.


- السيطرة على نسبة الجلوكوز في الدم : هناك القليل من الدراسات التي تدعم هذا الادعاء ، ولكن الأبحاث المنشورة في المجلة الدولية لخصائص الأغذية في عام 2017 تشير إلى أن زيوت البرتقال والليمون قادرة على تثبيط إنزيمات ألفا الأميليز وإنزيم ألفا الجلوكوزيداز المرتبطة بمرض السكري وارتفاع ضغط الدم.


على الرغم من أن هذه نتيجة واعدة ، إلا أن التأثير الملحوظ لا يقتصر على النارنج ولكن على الفواكه الحمضية المختلفة.



استخدام النارنج في التخسيس


على الرغم من ندرتها ، فإن معظم الدراسات التي تم تطويرها على النارنج ترتبط بدوره في إنقاص الوزن.


تحتوي العديد من المكملات الغذائية التي تحتوي على النارنج أيضًا على مواد أخرى تساعد على زيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون مثل الكافيين أو حمض اللينوليك المترافق ، على سبيل المثال.


أظهرت مراجعة للدراسات العلمية المنشورة في المجلة الدولية للعلوم الطبية في عام 2012 أن استخدام النارنج وحده أو بالاشتراك مع مركبات أخرى زاد معدل الأيض أثناء الراحة - وهو ما يمثل الطاقة التي ينفقها الجسم للحفاظ على وظائفه الفسيولوجية بشكل كبير.



ما هي طرق استخدام النارنج في التخسيس ؟


- عصير : عصير النارنج مفيد وآمن للصحة مثل أي نوع آخر من عصير الحمضيات ، طالما لم يتم تناوله بشكل مفرط.



- الملحق عن طريق الفم : يمكنك العثور على النارنج للأغراض الطبية وفقدان الوزن في شكل أقراص أو كبسولات أو مسحوق أو هلام.


- الاستخدام الموضعي : للاستخدام الموضعي ، يوصى بخلط 1 أو 2 قطرات من زيت آخر مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز قبل تطبيقه على الجلد.



اضرار النارنج


على الرغم من أن عصير النارنج آمن ، إلا أنه لا يُعرف الكثير عن فعالية وسلامة مكملات النارنج الأخرى ، الآثار الضارة التي يمكن ملاحظتها تشمل:


- الصداع
- حساسية الشمس
- زيادة ضغط الدم
- زيادة معدل ضربات القلب
- عدم انتظام ضربات القلب.
- الدوخة
- العصبية


ضع في اعتبارك أنه ليس كل ما هو طبيعي آمن وأنه يجب عدم استخدام المكملات بدون استشارة الطبيب.

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف