فوائد الشاى الأخضر للبشرة والوجه




فوائد الشاى الأخضر للبشرة والوجه


فوائد الشاى الأخضر للبشرة والوجه
فى الحقيقة إن منع تلف الجلد والشيخوخة ليس معقدًا كما تفعل شركات التجميل ، ولا تحتاج إلى منتجات فاخرة أو مصل خاص للمساعدة في تأخير التلف والتجاعيد ، إن روتين العناية بالبشرة البسيط والمخصص لاحتياجات بشرتك بمكونات غنية بمضادات الأكسدة هو كل ما يتطلبه الأمر لضمان بقاء بشرتك صحية وخالية من التلف ، مما يمنع الشيخوخة المبكرة.
وكما يعلم معظمنا بالفعل ، يعتبر الشاي الأخضر أحد أكثر مصادر مضادات الأكسدة بوفرة. في هذه المقالة ، قمت بتجميع أهم فوائد الشاي الأخضر لأنواع مختلفة من البشرة.
فوائد الشاي الاخضر للبشرة
1- فوائد الشاي الاخضر للبشرة الدهنية وحب الشباب
الشاي الأخضر له خصائص مضادة للأكسدة ، قد أظهر تحسنا في علاج حب الشباب والبشرة الدهنية .
حب الشباب مشكلة شائعة بين المراهقين والبالغين ، ويحدث ذلك بسبب المسام المسدودة ، وعدم التوازن الهرموني ، والإفراط في إنتاج الزهم ، والالتهابات البكتيرية ، والتهاب حول بصيلات الغدد الدهنية .
كان التطبيق الموضعي للشاي الأخضر لمدة أسبوعين فعالاً في الحد من إنتاج الزهم والالتهابات في البصيلات .
2- سرطان الجلد
وفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية ، يتم تشخيص ما يقرب من 9500 شخص في الولايات المتحدة بسرطان الجلد كل يوم .
البوليفينول الموجود في الشاي الأخضر يمكن استخدامه من العوامل الدوائية لمنع الاضطرابات الجلدية الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية الشمسية مثل سرطان الجلد .
3- الشاي الأخضر من الممكن أن يؤخر علامات الشيخوخة
تبدأ بشرتنا في التجاعيد مع تقدمنا ​​في العمر، ألياف الكولاجين في الجلد تجعله يبدو ممتلئًا وناعمًا ، ولكن مع التقدم في العمر ، يقل الكولاجين ، مما يؤدي إلى طي الجلد وظهور علامات التجاعيد ، وجد العلماء أن مستخلص الشاي الأخضر يقلل من تلف الجلد ، ويعزز عمليات مكافحة التجاعيد ، ويؤخر الشيخوخة .
شرب الشاي الأخضر وتطبيقه على بشرتك يمكن أن يساعد بشرتك على معالجة عملية الشيخوخة بشكل أفضل.
4- الشاى الأخضر مفيد لمنطقة حول العين


الجلد حول العينين رقيق وحساس للغاية ، إنه يتجعد ويزيد العمر ويصبح مصطبغًا بسبب التعرض للأشعة فوق البنفسجية والإجهاد وسوء نمط الحياة وعلم الوراثة وقلة النوم.
خصائص الشاي الأخضر المضادة للأكسدة ، المضادة للالتهابات ، واقية من الأشعة فوق البنفسجية ، ومضادة للتجاعيد قد تساعد في حماية البشرة حول العينين من التصبغ و التجاعيد والترهل .


والشاى الاخضر له فائدة أخرى لمنطقة حول العين إذا تعرضت هذه المنطقة للتورم ، كيف ذلك ؟
فوائد كمادات الشاي الاخضر للبشرة
أولا يتم وضع أكياس الشاي في الثلاجة لمدة 10 إلى 20 دقيقة ، ثم تضع أكياس الشاي على عينيك المغلقتين لمدة تصل إلى 30 دقيقة ، حيث يعمل مزيج الكافيين والضغط البارد في تخفيف الانتفاخ .
الإحتياطات

المنطقة المحيطة حول عينيك حساسة ، لذلك قبل محاولة هذا العلاج ، ضع في اعتبارك :



اغسل يديك ووجهك


إزالة ماكياج


إزالة العدسات اللاصقة
طريقة استعمال زيت الشاي الاخضر للوجه
1- شرب الشاي الأخضر
شرب الشاي الأخضر له العديد من الفوائد ، تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر على التخلص من السموم من الجسم ، وهذا بدوره قد يساعد بشرتك في التوهج من الداخل ، علاوة على ذلك ، يمكن أن تساعد الخصائص المضادة للالتهابات في تقليل التوتر وتحسين نوعية النوم ، الحصول على راحة مناسبة أمر مهم للبشرة للحفاظ على نضارة وشباب البشرة .
2- تطبيق الشاي الأخضر على الجلد

قد يساعد التطبيق الموضعي للشاي الأخضر أيضًا على تجديد شباب البشرة والحماية من الأشعة فوق البنفسجية.
3- إستخدام أكياس الشاي الأخضر
لا تتخلص من أكياس الشاي الأخضر بعد شرب الكوب الساخن ، دع أكياس الشاي تبرد حتى تصل إلى درجة حرارة الغرفة العادية ، ثم ضعهم على عينيك ، سوف يساعد تأثير التبريد على إجهاد العين . قد يساعد التطبيق المنتظم أيضًا في تقليل الهالات السوداء .
أحدث أقدم

نموذج الاتصال