فوائد قشر الموز المطحون


يعتبر الموز ثمرة مليئة بالفوائد الصحية، ربما تعرفها بالفعل ، ولكن ماذا عن فوائد قشر الموز المطحون ؟


نحن نعلم أنه يمكن استخدام الموز في العديد من الوصفات مثل سلطات الفاكهة والكعك والفطائر ، والتي قد تعرفها بالفعل.


لكن هل تعلم أنه يمكننا أيضًا الاستمتاع بقشر الموز في استعدادات الطهي؟ دعنا نتعرف على فوائد قشر الموز المطحون ، والتعرف على كيفية تحضيره؟



5 فوائد من قشر الموز المطحون


المغذيات : يحتوي قشر الموز على عناصر غذائية مهمة مثل البوتاسيوم وفيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين سي ، بالإضافة إلى ذلك ، فهو غني بالبوتاسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والنحاس والمنغنيز والزنك.


الشيء الأكثر دهشة هو أن قشر الموز يحتوي على عناصر غذائية وفوائد أكثر من لب الطعام نفسه ، ولكن للاستفادة من جميع العناصر الغذائية ، يجب عليك إعداده بطريقة جيدة.


الوزن وتكوين الجسم : قام باحثون من جامعة فيشوسا الفيدرالية (UFV) بتقييم آثار قشر الموز المطحون الأخضر على المتطوعين (تم تجنيد 25 متطوع في التجربة).


وجد العلماء أن الاستهلاك اليومي للعنصر لم يسبب تغيرات في وزن وتكوين جسم المشاركين ، من ناحية أخرى ، لاحظ الباحثون أيضًا وجود انخفاض في محيط الخضر وبالتالي زيادة في نسبة الورك إلى الخصر.


ضغط الدم في النساء مع متلازمة التمثيل الغذائي : نظرًا لأن استجابة كل امرأة يمكن أن تختلف وفقًا لحالتها الأيضية ، تم تقسيم متطوعي الدراسة المذكورة أعلاه إلى مجموعتين: مجموعة لديهم متلازمة التمثيل الغذائي وأخرى لم تكن لديهم.


متلازمة التمثيل الغذائي هي مجموعة من الحالات التي تشمل وجود الكثير من الدهون حول الخصر ، وارتفاع ضغط الدم ، وارتفاع الدهون الثلاثية ، وارتفاع نسبة السكر في الدم ومستويات الكولسترول الغير الطبيعية.


كانت نتائج الدراسة كالتالي في حالة النساء المصابات بمتلازمة التمثيل الغذائي ، بالإضافة إلى انخفاض محيط الخصر وزيادة نسبة الورك ، لوحظ انخفاض في ضغط الدم الانقباضي.


وفي مجموعة النساء دون متلازمة التمثيل الغذائي ، لم يتم تحديد أي تغييرات في تكوين الجسم.


مستويات الجلوكوز في النساء المصابات بمتلازمة التمثيل الغذائي : في البحث المذكور في المواضيع السابقة ، أظهرت النساء المصابات بمتلازمة التمثيل الغذائي انخفاضًا كبيرًا في مستويات السكر في الدم مقارنة بالمتطوعين الذين لم يعانوا من هذه الحالة.


مصدر الألياف : يمكن لقشر الموز المطحون أن يكون مصدرًا مهما للألياف ، وهو عنصر غذائي ، يرتبط بزيادة الشبع وتحسين وظيفة الأمعاء.



الرعاية


إذا كنت تعاني من متلازمة التمثيل الغذائي ، وارتفاع ضغط الدم أو لديك مشاكل صحية تتطلب خفض مستويات السكر في الدم مثل مرض السكري ، قبل دمج قشر الموز المطحون في نظامك الغذائي ، فمن الضروري أن تسأل طبيبك حتى لا يتم إضعاف علاجك.


بالنسبة لأولئك الذين يركزون على فقدان الوزن ، قبل اختبار المكون ، فإن الأفضل هو السعي للحصول على إرشادات من أخصائي التغذية وطلب الإشارة إلى نظام غذائي يساعد على تحقيق الأهداف ، مع توفير العناصر الغذائية والطاقة التي يحتاجها الجسم للعمل بشكل صحيح.


يمكن أن تساهم ممارسة الرياضة في هذا الصدد ، حيث يزيد التدريب من حرق الجسم للسعرات الحرارية.



طريقة تجفيف قشر الموز وطحنه


المكونات
- الموز الأخضر من أي نوع والكمية التي تريدها.


طريقة التحضير
قشر الموز وقطعه إلى شرائح ، ثم رتب القطع على صينية وضعهت في الفرن ، يجب ألا يكون ساخناً للغاية حتى لا تحترق قشور الموز .


واتركها تتحمص حتى تصبح الشرائح هشة للغاية وتنهار في اليد ، ثم امزج الشرائح في خلاط ، أخيرًا غربل الطحين في مصفات جيدا واحفظه في حاوية مغلقة بإحكام.


يمكن وضع قشور الموز المطحون على الأطعمة الجاهزة للأكل أو خلطها مع العصائر أو استخدامها في وصفات الكعك.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال