حل مشكلة التجاعيد حول الفم : تمارين كريمات وعلاجات أخرى



التجاعيد حول الفم تعد علامة تعبير تظهر مع مرور الوقت على الوجه ، تكون هذه التجاعيد ، على شكل خطوط واحدة على كل جانب من الوجه ، والتي تبدأ من قاعدة الأنف وتذهب إلى جانب الفم.


ويحدث ذلك أساسا بسبب فقدان مرونة الجلد الطبيعية ، ومع ذلك ، هناك اليوم حلول وعلاجات وقائية لأولئك الذين يهتمون بهذه المشكلة.



ما هي التجاعيد حول الفم ؟


تتميز التجاعيد حول الفم أو الطية الأنفية ، كما يطلق عليها أيضًا ، بتجاعيد في الجلد تمتد من الأنف إلى الفم على كلا الجانبين.


تنشأ بسبب بعض العوامل التي سنقوم بإدراجها أدناه ، وبصورة رئيسية من خلال تقدم العمر ، قد تبدأ في الظهور بعد 30 عامًا تقريبا.


ومع ذلك ، فمن الممكن منع أو تأجيل ظهورها على الأقل من خلال اتخاذ بعض التدابير المنزلية وكذلك اختيار علاجات الجلد وتنسيقات الوجه.



أسباب التجاعيد حول الفم


التقدم بالعمر ليس هو العامل الوحيد الذي يحفز ظهور التجاعيد حول الفم ، هناك جوانب أخرى مسؤولة عن ظهور هذه العلامة التي تعطي نظرة متعبة على الوجه.


- انخفاض إنتاج الكولاجين
- علم الوراثة العائلية
- عادة التدخين
- التعرض للشمس دون حماية كافية
- التلوث
- نقص التغذية
- وجبات غذائية غير صحية مع فقدان الوزن بسرعة.


هذه العوامل التي تتداخل مع نوعية وخصائص الجلد ، والتي تعمل على الترطيب وبالتالي عدم المرونة.



علاج التجاعيد حول الفم


إذا كانت لديك هذه الأخاديد على وجهك وتقلق بشأنها ، فتأكد من أن هناك بعض الطرق لتخفيف المشكلة.



1. الكريمات المضادة للشيخوخة


على الرغم من أنها ليست مكثفة مثل العلاجات الأخرى ، إلا أنها وسيلة مهمة لمنع ظهور التجاعيد حول الفم ، لأنها تحفز إنتاج الكولاجين وكذلك تعمل على ترطيب الجلد.



2. التقشير


عندما تكون العلامات لا تزال في البداية ، يمكن إزالتها أو تليين مظهرها من خلال التقشير الذي يستخدم الأحماض مثل الترايكلورو أسيتيك والريتينويك ، سوف يعرف طبيب الأمراض الجلدية الأنسب لكل حالة.



3. الحشو


الحشو بحمض الهيالورونيك يسبب تأثيرات مدهشة تدوم حوالي 18 شهرًا ، يتضمن الإجراء تطبيق المنتج تحت العلامة أو التجاعيد التي تملأ المنطقة.



4. توكسين البوتولينوم


تطبيق توكسين البوتولينوم يقلل من علامات التجاعيد على الوجه ، تعمل المادة عن طريق إرخاء العضلات وتثبيط المحفزات المسؤولة عن التعبيرات.


تأثيره مؤقت ، يدوم حوالي 4 أشهر ، كما أنه بمثابة مانع ، لأنه إذا لم تكن هناك حركة ، فلن تتشكل العلامات.



5. تردد الراديو


إنه علاج يستخدم على نطاق واسع لمكافحة ترهل وإزالة علامات وتجاعيد الوجه ، هذه التقنية تسبب تقلصات في الألياف المرنة للجلد ، مع النتائج التي تخفف من علامات التعبير هذه.


بعد تحليل دقيق وشامل ، سيقدم لك طبيب الأمراض الجلدية الإجراء الأنسب.



6. تمارين لحل تجاعيد حول الفم


هل تعلم أن تمارين الوجه يمكن أن تعمل على منع ظهور التجاعبد حول الفم ؟ انظر!


- التمرين 1


ضع إصبع السبابة لليد اليمنى داخل الخد الأيسر ، ثم اسحب الخد بالضغط عليه للخارج وأنت تضغط باتجاه الأعلى ، ثم افعل ذلك على الجانب الآخر.


- التمرين 2


اصنع "O" بفمك وفي نفس الوقت امسك جانبي الفم ، ثم قم بإطالة الوجه عن طريق فتح الفم للأعلى ، قم بتكرار التمرين 10 مرات.


- التمرين 3


امسك جانبًا من الخد باستخدام اليد المعاكسة ، باستخدام الإبهام داخل الفم والإصبع الموجود بالخارج ، حاول أن تبتسم بمقاومة اليد التي تحملها ، ثم كرر التمرين على الجانب الآخر.


ممارسة هذه التمارين يوميًا يساعد على إبطاء الحركات التي تؤدي إلى ظهور خطوط التعبير هذه ، ومع ذلك ، من المهم أن نلاحظ أنها لا تحل المشاكل التي تنشأ بسبب شيخوخة الوجه.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال