افضل مكملات غذائية لمرضى السكري

مواضيع مفضلة

افضل مكملات غذائية لمرضى السكري



معظم مرضى السكري من النوع 2 يتبعون نظامًا غذائيًا صارما ، لذلك يمكن أن تكون مكملات الغدائية لمرضى السكري مفيدة جدًا.


ذلك لأنه بالمقارنة مع الأشخاص الذين لا يعانون من مرض السكري ، فإن مرضى السكري لديهم احتمال الإصابة بمرض القلب مرتين ، لأنه حالة لم يعد فيها الجسم يستطيع استخدام الجلوكوز كطاقة فعالة ، ولهذا السبب ، يبقى الجلوكوز الزائد في الدم ، مما يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم.

افضل مكمل غذائي لمرضى السكر


إذا كنت مصابًا بمرض السكري ، فالأفضل التحدث إلى طبيبك حول فيتامينات التي يمكنك أخدها.



1. فيتامين ج


نظرًا لأن فيتامين C معروف بتأثيراته المفيدة على الدهون والهيموغلوبين السكري (Hba 1c) ، فقد قام البحث بتقييم تأثير جرعات مختلفة من فيتامين C على نسبة الجلوكوز في الدم والأنسولين في الدم والدهون في الدم لدى الأفراد المصابين بداء السكري من النوع 2 والنتائج.


أشارت إلى أن المدخول اليومي من 1000 ملغ من فيتامين C التكميلي قد يكون مفيدًا في خفض نسبة الجلوكوز والدهون في الدم لدى مرضى السكري من النوع 2 ، مما يقلل من خطر حدوث مضاعفات.



2. فيتامين ه


أظهرت الدراسات أن مرض السكري يترافق مع زيادة الأكسدة في جميع المركبات الجزيئية ، كما أن زيادة الأكسدة تساهم في تطور المضاعفات السكرية.


من المعروف أن مضادات الأكسدة الرئيسية لكسر الدهون القابلة للذوبان في الدم ، توكوفيرول ، تعاني من نقص في مرض السكري ، وقد أشارت دراسات التدخل البشري إلى أن فيتامين (هـ) يلعب دورًا مهمًا في تحسين وظيفة بطانة الأوعية الدموية ، وتدفق الدم الشبكي ، واختلال وظائف الكلى.


ووجدت دراسة أيضا نشرت في مجلة الأبحاث السريرية والتشخيصية أن مكملات فيتامين (هـ) تلعب دوراً مهماً في إبطاء ظهور مضاعفات السكري وكذلك في إبطاء تطور مضاعفاته.


لهذا السبب ، يعتبر فيتامين E أحد الفيتامينات المهمة لمرضى السكر ، ويمكن أن يساعد في الوقاية من أمراض القلب والكلى والعين ، وكلها شائعة جدًا عند مرضى السكري ، خاصةً النوع 2.



3. فيتامين B1


يعاني الكثير من الأشخاص المصابين بداء السكري من نقص فيتامين B1 ، المعروف أيضًا باسم الثيامين ، وقد يسهم ذلك في بعض مضاعفات مرض السكري ، تم ربط الثيامين المنخفض بأمراض القلب وتلف الأوعية الدموية.


فيتامين ب 1 قابل للذوبان في الماء ولديه صعوبة في دخول الخلايا عند الحاجة إليه ، لكن البنفوتيامين ، وهو شكل إضافي من الثيامين ، قابل للذوبان في الدهون ويخترق أغشية الخلايا بسهولة أكبر.


تشير بعض الأبحاث إلى أن البنفوتيامين قد يمنع حدوث مضاعفات مرض السكري ، لكن دراسات أخرى لم تظهر أي آثار إيجابية.



4. فيتامين د


قد يعاني الأشخاص المصابون بمرض السكري ، وخاصةً المصابين بالنوع الأول ، من نقص فيتامين د ، ما يسمى بفيتامين أشعة الشمس ، وبالتالي فإن جرعة إضافية من هذا الفيتامين يمكنها تحسين استخدام الجلوكوز وصحة العظام.


وجدت الأبحاث التي أجرتها جامعة ملبورن بأستراليا أن مستويات اللايكوبين واللوتين أقل في مرضى السكري ، وأن المكملات الغذائية قد تحسن الرؤية وتقلل من خطر الإصابة بأمراض العين السكرية.


وفقا للباحثين في دراسة استقصائية بعنوان فيتامين (د) ومرض السكري نشرت في مجلات مرض السكري ، على الرغم من أن دور فيتامين (د) في المساعدة على تنظيم نسبة الجلوكوز في الدم لا يزال غير مفهوم ، يبدو أن مستويات فيتامين (د) تلعب دورا في التنمية والعلاج لهذا المرض.


قد تكون مستويات فيتامين (د) المثلى في الدم مختلفة بالنسبة للأشخاص المعرضين للإصابة بمرض السكري ، والذين يعانون من مرض السكري والذين لا يعانون من مرض السكري.


وفقًا للباحثين ، تدعم الدراسات التي أجريت على الحيوانات والبشر ، أن مكملات فيتامين (د) الكافية قد تقلل من الإصابة بمرض السكري من النوع الأول ، وربما من النوع الثاني ، وقد تعمل أيضًا على تحسين التحكم في التمثيل الغذائي في حالة السكري. ومع ذلك ، فإن الآليات الدقيقة غير واضحة وهناك حاجة إلى مزيد من البحث.



فيتامينات ضرورية لمرضى السكري !


الأفضل دائمًا هو الحصول على الفيتامينات والمعادن من خلال الطعام ، ولكن المزيد من الناس يلجأون إلى الأدوية والمكملات البديلة.


في الواقع ، وفقًا لجمعية السكري الأمريكية ، من المحتمل أن يستخدم مرضى السكر المكملات الغذائية أكثر من الأشخاص الذين لا يعانون من هذا المرض.


لا ينبغي أن تستخدم المكملات الغذائية لتحل محل علاج مرض السكري ، لأن هذا يمكن أن يعرض صحتك للخطر.


من المهم التحدث إلى طبيبك قبل تناول أي من هذه الفيتامينات ، لأن بعض هذه المكملات قد تتداخل مع العلاجات والأدوية الأخرى.


لمجرد أن المنتج طبيعي لا يعني أنه آمن للاستخدام ، لذلك قبل اسخدام هذه المكملات ، استشر طبيبك.

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف