الاطعمة التي تسبب التجاعيد

مواضيع مفضلة

الاطعمة التي تسبب التجاعيد



ما هي الاطعمة التي تسبب التجاعيد؟ هناك العديد من العوامل التي تؤثر بشكل كبير على مظهرك ، بما في ذلك الوراثة والتدخين والإجهاد ، إلخ ، ومع ذلك ، فإن السببين الرئيسيين لتسريع عملية الشيخوخة لدى الناس هما التعرض للشمس والطعام.



الاطعمة التي تسبب الشيخوخة المبكرة


فيما يلي سوف نكتشف لك الأطعمة التي قد تجعلك تبدو أكبر سناً ، لذالك إغتنم هذه الفرصة لمعرفتها بالتفصيل.





1. الخبز الأبيض


واحد من الأطعمة الرئيسية التي تسبب التجاعيد نظرًا لأنها غنية بالكربوهيدرات المكررة التي تنقسم إلى سكر وتزيد من نسبة السكر في الدم لديك.


هذه الكربوهيدرات نفسها تسبب التهابًا في الجسم ، والذي يرتبط ارتباطًا مباشرًا بعملية الشيخوخة.


البديل الجيد للخبز الأبيض التقليدي هو الخبز الكامل الذي لا يحتوي على كربوهيدرات مكررة ويحتوي على مضادات الأكسدة المفيدة للبشرة.



2. منتجات الألبان


منتجات الألبان هي من الأطعمة التي تسبب بعض الالتباس في العلم ، لأنه في بعض الأبحاث ، عندما توقف الناس عن تناولها ، تحسنت بشرتهم ، بينما في أشخاص آخرين لم يكن هناك فرق كبير.


وفقًا لإيمي شابيرو ، أخصائية التغذية ومديرة Real Nutrition ، وهي عيادة خاصة مقرها نيويورك ، فقد يتقدم عمر بعض الناس بشكل أسرع عند تناول الألبان لأنها أحد الأطعمة التي تسبب الحساسية لدى البالغين.


ومع ذلك ، فإن هذا يختلف من شخص إلى آخر ، بالنسبة للبعض ، يمكن أن تزيد منتجات الألبان من الالتهاب في الجسم مما يؤدي إلى الإجهاد التأكسدي ، وهو سبب رئيسي للشيخوخة المبكرة.


نقطة أخرى مهمة هي أن الأنظمة الغذائية منخفضة الألبان يمكن أن تحمي البشرة المعرضة للشمس من التجاعيد المخيفة.


إذا كنت ترغب في الحصول على الكالسيوم من مصادر أخرى غير الحليب ومنتجات الألبان ، يمكنك أن تأكل البقوليات والبذور والخضروات واللوز والتين.



3. الزبدة


أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين لا يتناولون المارجرين أو الزبدة يعانون من أضرار وتجاعيد جلدية أقل مقارنة بأولئك الذين يتناولونها.


المارجرين أسوأ من الكميات المعتدلة من الزبدة ، ويرجع ذلك إلى المحتوى العالي من الزيوت المهدرجة جزئيًا.


تعتبر المارجرين أحد الأطعمة التي تسبب التجاعيد لأن هذه الأحماض الدهنية مسؤولة عن جعل البشرة أكثر عرضة للإشعاع الفوق البنفسجي ، مما قد يؤدي إلى تلف الكولاجين ومرونة الجلد.



4. المشروبات الكحولية


يمكن أن تسبب المشروبات الكحولية عددًا من المشاكل في الجلد مثل فقدان الكولاجين والاحمرار والتجاعيد والانتفاخ لأن الكحول في هذه المشروبات يستنفد مستويات المغذيات وفيتامين أ والترطيب التي لها تأثير مباشر على الجلد.


فيتامين (أ) مهم بشكل خاص فيما يتعلق بنمو الخلايا الجديدة وإنتاج الكولاجين ، مما يضمن أن الجلد مرن وخالي من التجاعيد.


أيضًا ، للحفاظ على متانة ومرونة الجلد ، يجب أن يكون مرطبًا بشكل صحيح ، وهذا هو السبب في أن أي شيء يسبب لك الجفاف سوف يسبب التجاعيد للبشرة.



5. الاطعمة المقلية


الأطعمة المقلية بالزيت في درجات حرارة عالية تطلق جذور حرة يمكن أن تسبب أضرارًا خلوية للبشرة.


وذلك لأن التعرض لهذه الجذور الحرة يسرع عملية الشيخوخة بسبب إجراء يسمى التشابك الذي يؤثر على جزيئات الحمض النووي ويمكن أن يضعف المرونة.


أيضًا ، نظرًا لأن رقائق البطاطس مالحة وتستهلك كمية كبيرة من الملح يمكن أن تخرج المياه من جلدك وتؤدي إلى الجفاف ، فإن استهلاكها يجعل بشرتك أكثر عرضة للتجاعيد.


يتمثل أحد الخيارات في تبديل البطاطس المقلية بالبطاطا الحلوة المخبوزة ، حيث أن البطاطا الحلوة غنية بالنحاس ، وهو عامل عظيم مضاد للشيخوخة يساعد في إنتاج الكولاجين.



6. اللحوم المصنعة


النقانق مثلا ليست سوى أمثلة قليلة من اللحوم المصنعة التي يمكن أن تكون ضارة على بشرتك ، لأنها غنية بالدهون المشبعة والصوديوم والكبريتيت ، والتي يمكن أن تجفف الجلد وتضعف الكولاجين ، مما يسبب الالتهابات.


بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي العديد من هذه الأطعمة على مواد حافظة يمكن أن تؤدي أيضًا إلى التهاب الجلد وتسريع عملية الشيخوخة.



7. السكر الأبيض


السكر الابيص هو واحد من أكبر أعداء البشرة ، حيت أنه يساهم في تشكيل التجاعيد وحب الشباب.


عندما تكون مستويات السكر مرتفعة ، يتم تحفيز هذه العملية المسماة AGE وتتسارع أكثر مع أشعة الشمس ، لذا ، بدلاً من احتساء الآيس كريم على الشاطئ أو بجوار المسبح ، على سبيل المثال ، اختر الاسترخاء مع الفاكهة المجمدة أو المصاصة الخالية من السكر.



8. الصودا والقهوة


يرتبط التأثير الرئيسي لكل من الصودا والقهوة على جلدك بشكل وثيق بنوعية نومك ، حيث أن كلاهما يحتوي على نسبة عالية من الكافيين.


إذا كنت تشرب أيًا منها كثيرًا ، أثناء النهار والليل ، فيمكن أن يؤثر ذلك على نومك ، ويرتبط ضعف النوم بزيادة علامات شيخوخة الجلد ، مما يسبب المزيد من الهالات السوداء والتجاعيد.


يمكن أيضًا أن تكون كمية السكر في الصودا أو القهوة التي تضيفها عاملا مؤثرا أيضا.


أيضا ، الكافيين مدر للبول ، وهذا يسبب لك فقدان السوائل وفقدان رطوبة الجسم ، وبطبيعة الحال ، بشرتك.



9. تجنب الطهي على نار عالية


بعض الزيوت المتعددة غير المشبعة الغنية بأحماض أوميغا 6 الدهنية ، مثل عباد الشمس أو زيت الذرة ، يمكن أن تسبب جذور حرة ضارة وتزيد من مستويات الالتهاب.


إذا كنت تقلي أو تطبخ على نار عالية كل يوم ، فهذا يزيد أكثر.


أفضل طريقة هي اختيار الدهون الغير المشبعة الاحادية للمساعدة في الحفاظ على رطوبة بشرتك.


يمكنك استبدال الزيوت النباتية بزيت الزيتون ، على سبيل المثال ، لأنه غني بفيتامين E ومضادات الأكسدة وفيتوستيرول التي تقلل الالتهاب.


الشيء المهم هو عدم إخراج كل هذه الأطعمة القديمة من نظامك الغذائي بالكامل ، ولكن الحفاظ على التوازن.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك مكملات وحقن تزيد من تكوين الكولاجين ، فضلاً عن العلاجات الموضعية التي يمكن أن تساعد في علاج التجاعيد.


إذا كنت ترغب في العناية ببشرتك من خلال العناية بنظامك الغذائي ، فحاول أن تستهلك بشكل معتدل هذه الأطعمة والحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن.

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف