هل شرب الشاي الاخضر يخفض الضغط


يبدو أن بعض أنواع الشاي تساعد في تقليل ارتفاع ضغط الدم ، هلى الشاي الأخضر واحد منه ؟، هل شرب الشاي الاخضر يخفض الضغط؟ دعونا نوضح ما إذا كان تناول الشاي الأخضر لارتفاع ضغط الدم فعالًا بالفعل ، بالإضافة إلى تقديم نصائح لك حول كيفية علاج ضغط الدم لديك بفعالية وأمان.

يتم استخراج الشاي الأخضر ، مثل الشاي الأسود ، من أوراق نبات كاميليا سينينسيس ، الفرق بينهم هو أن الشاي الأخضر يحتوي على كمية أقل من الكافيين مقارنة بالشاي الأسود ويحتوي على كمية كبيرة من يبيغالوكاتشين غالاتي.

هناك من يجادل بأن استخدام الشاي الأخضر يخفض الضغط بسبب وجود مركبات الفلافونويد التي تساعد على تحسين صحة القلب وتقليل الضغط الدم.


في المقابل ، هناك أشخاص يدعون أن أحد الآثار الجانبية للشاي الأخضر قد يكون زيادة الضغط ، لتوضيح هذا الالتباس ، دعونا نوضح بالتفصيل بناءً على البيانات العلمية ما إذا كان الشاي الأخضر يقلل الضغط أو يزيد.


فوائد الشاي الاخضر وارتفاع ضغط الدم
يمكن أن يسبب ارتفاع ضغط الدم غير المنضبط العديد من المشكلات الصحية ، بما في ذلك زيادة خطر الإصابة بسكتة دماغية.

تشير الأبحاث المنشورة في المجلة العلمية Cochrane Database Systematic Reviews في عام 2013 إلى أن الشاي الأخضر يمكن أن يساعد في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية ويقلل بشكل كبير من ارتفاع ضغط الدم.

استعرضت دراسة أخرى نشرت عام 2014 في تقارير علمية نتائج ، توضح تأثير الشاي الأخضر على ارتفاع ضغط الدم ووجدت أن استهلاكه قلل بشكل كبير من مستويات ضغط الدم الانقباضي والانبساطي وقد يكون مفيدًا في السيطرة على ضغط الدم

يعتقد العلماء أن الشاي الأخضر لا يُظهر فقط نشاطًا فعالًا مضادًا للأكسدة ، ولكنه قادر أيضًا على العمل كمثبط للإنزيم المحول للأنجيوتنسين (ACE) ، وهو نوع من الأدوية المستخدمة للتسبب في تمدد الأوعية الدموية وبالتالي تقلصها.

وطبقًا للمركز الأمريكي للعلوم التابع للمنظمة الغير الحكومية ، فإن كوبًا واحدًا من حوالي 240 ملليلتر من الشاي الأخضر يحتوي على ما بين 35 و 60 ملليغرام من الكافيين.

على الرغم من وجود خطر من أن الكافيين سيتداخل مع ضغط الدم ، إلا أن الاستهلاك المعتدل (حوالي 5 أكواب من الشاي الأخضر يوميًا) من غير المرجح أن يسبب زيادة مقلقة في ضغط الدم.

يجب على النساء الحوامل أو المرضعات تجنب الاستهلاك المفرط للشاي الأخضر لأن الكثير من الكافيين يمكن أن يسبب تشوهات خلقية أو يولد القلق وفرط النشاط لدى الطفل من خلال حليب الثدي.

ولكن إذا كان الأمر يتعلق بتقليل تناول الكافيين ، ما عليك سوى اختيار النسخة الخالية من الكافيين من الشاي الأخضر.


1- التفاعلات الدوائية
يبدو أن تناول الشاي الأخضر لارتفاع ضغط الدم فعال ، لكن يجب توخي الحذر عند استخدام أدوية ارتفاع ضغط الدم.

وذلك لأن هناك أدوية موصوفة لخفض ضغط الدم المرتفع مثل بيتا نادولول التي قد تكون أقل امتصاصًا بسبب استهلاك الشاي الأخضر.

بالإضافة إلى ذلك ، قد ينخفض ​​ضغط الدم لديك أكثر من اللازم إذا كنت تشرب كمية كبيرة من الشاي مع تناول الدواء.

من ناحية أخرى ، من المهم التماس المشورة الطبية قبل تناول الشاي الأخضر للتحكم في ضغط الدم.


2- نصائح للسيطرة على ضغط الدم
- اعتني بالطعام : بالإضافة إلى علاج طبيبك ، من الضروري الانتباه إلى نظامك الغذائي ، لأن الطعام الذي تتناوله قد يؤثر على ضغط الدم لديك.

الحد من تناول الملح وتناول المزيد من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة يساعد في الحفاظ على الضغط من الارتفاع أكثر من اللازم.

من المهم تناول أقل من 6 غرامات من الملح يوميًا لأن التوابل تزيد من ضغط الدم.

- الحد من استهلاك الكحول : تعاطي الكحول يمكن أن يزيد من ارتفاع ضغط الدم مع مرور الوقت ، من الناحية المثالية ، تجنب تناول الكحول.

- كن نشيطا : غالباً ما تساعد ممارسة الرياضة على تقوية عضلة القلب ، والتي يمكن أن تخفض ضغط الدم ، حتى الأنشطة البسيطة مثل المشي يمكن أن تساعدك على البقاء نشيطًا بدنيًا.

- فقدان الوزن : إن فرط الوزن يمكن أن يتسبب في عمل القلب بجهد أكبر لضخ الدم في جميع أنحاء الجسم. هذا الجهد الإضافي يمكن أن يرفع ضغط دمك.

يمكن لفقدان الوزن ، أن يحدث فرقًا كبيرًا بالفعل في ضغط الدم والصحة العامة.
▪ نصائح أخرى

بالإضافة إلى اتباع هذه النصائح ، قد يكون من الجيد وجود مقياس لضغط الدم في المنزل لفحص ضغط دمك يوميًا لمعرفة ما إذا كان العلاج الدوائي والعادات المتغيرة لها التأثير المتوقع.

النوم جيدًا ، والاستمتاع بنوعية حياة جيدة ، وإدارة الإجهاد ، كلها عوامل أساسية في السيطرة على ضغط الدم اليومي
أحدث أقدم

نموذج الاتصال