وصفة الشاي الاسود للتنحيف


يعتبر الشاي الأسود أحد المشروبات التي يتم إنتاجها من نبات يسمى كاميليا سينينسيس ، والذي ينتج أيضًا الشاي الأبيض والشاي الأخضر والشاي الاصفر ، المشروب هو الأكثر شعبية في أوروبا والولايات المتحدة.


هل الشاي الاسود ينحف؟
واحدة من النقاط التي تزكي فكرة أن الشاي الأسود ينحف هو أنه مشروب قليل السعرات الحرارية ، حيت أن كوب من الشاي الأسود يحتوي على اثنين فقط من السعرات الحرارية ، إذا أضفنا عصير الليمون إلى الوصفة ، فإن العدد سيرتفع إلى 26.

حتى مع إضافة المكونات ، القيمة ليست عالية جدًا ، إنه أصغر من المشروبات الخالية من المواد الغذائية مثل Coke ، التي تحتوي على 127.5 سعرة حرارية لكل 300 مل.

وبالتالي ، يمكن أن يسهم الشاي الأسود في إنقاص الوزن إذا تم استهلاكه بدلاً من تناول المزيد من تلك المشروبات.

ولكن ليس هذا فقط ، لا تزال هناك نقاط أخرى تستخدم لدعم فكرة أن الشاي الأسود ينحف ، الأول هو حقيقة أن حيوانات المختبر التي تناولت الفلافونويد الموجودة في المشروب قد تم تثبيط إنزيم الليباز في الجهاز الهضمي.

وبدون ذلك ، لا يتم هضم الدهون ويتم التخلص من بعض الدهون التي يتم الحصول عليها من خلال النظام الغذائي ولا يتم امتصاصها.

في أحد التجارب عام 2011 ، تم إعطاء فئران نظام غذائي غني بالدهون ، أولئك الذين تلقوا كمية أكبر من بوليفينول الشاي الأسود يفقدون وزناً أكبر من أولئك الذين يتناولون كمية أقل.

وفقًا لمنشور آخر في عام 2015 ، حدد الباحثون أيضًا أن حرق السعرات الحرارية لحيوانات المختبر زاد بعد تلقيه جرعة من مواد تسمى teaflavins ، والتي توجد أيضًا في الشاي الأسود.

مهما كانت التجارب فهي مشجعة وواعدة ، فقد أجريت على حيوانات معملية ، وهناك حاجة إلى مزيد من الدراسة لمعرفة ما إذا كانت النتيجة تنطبق إيجابًا على البشر.

هناك نقطة أخرى تدعم فكرة أن الشاي الأسود ينحف ، هي أنه يحتوي على مادة الكافيين ، هناك 30 ملغ إلى 80 ملغ في كوب واحد من المشروب.

وفقا لدراسة نشرت في عام 2009 من قبل المجلة الأوروبية للتغذية السريرية ، 50 ملغ من هذه المادة كافية لزيادة كمية الطاقة التي يستخدمها الجسم في بقية اليوم.

على الرغم من أنه لا يمكن تحديد كيفية تأثير ذلك على وزن الجسم ، إلا أن المشاركين في الدراسة البالغ عددهم 12 شخص سجلوا زيادة بنسبة 12 ٪ في عملية الأيض القاعدي.


فوائد الشاي الأسود
الآن بعد أن نظرنا فيما إذا كان الشاي الأسود ينحف أم لا ، دعونا نلقي نظرة على بعض الفوائد التي يمكن أن يحققها لصحتنا :


1. التنبيه والطاقة
يمكن استخدام الشاي الأسود للبقاء مستيقظا ، هذا بسبب محتوى الكافيين الموجود في المشروب ووجود مادة محفزة تسمى الثيوفيلين ، وإن كانت بكميات صغيرة.

يمكن لكل من الكافيين والثيوفيلين تسريع معدل ضربات القلب وجعل الشخص يشعر بمزيد من اليقظة.


2. عمل مضادات الأكسدة
يتكون الشاي الأسود أيضًا من مادة تسمى بالبوليفينول ، والتي تتمتع بعمل مضاد للأكسدة وقادر على حماية خلايا الجسم من تلف الحمض النووي.

من المعروف أن مضادات الأكسدة تحارب الجذور الحرة ، وهي مواد ضارة مرتبطة بأمراض خطيرة مثل السرطان والشيخوخة.


3. صحة القلب
قارنت إحدى الدراسات الأشخاص الذين يشربون الشاي الأسود بدون إضافات بالأشخاص الذين يشربون الماء الدافئ لمدة 12 أسبوعًا.

وكانت النتيجة أن تناول 9 جرامات من الشاي الأسود يوميًا أدى إلى انخفاض كبير في عوامل الخطر على صحة القلب والأوعية الدموية مثل مستويات الدهون الثلاثية ، كان هناك أيضا انخفاض في نسبة الكوليسترول السيئ وزيادة الكوليسترول الجيد.


4. المساعدة في مكافحة السكتة الدماغية
خلص مسح آخر ، أجري في عام 2009 ، إلى أن شرب الشاي الأسود أو الشاي الأخضر قد يسهم في الوقاية من السكتة الدماغية.

لقد وجد العلماء أن الأشخاص الذين يشربون ثلاثة أكواب أو أكثر من الشاي يوميًا يقل لديهم خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 21 في المائة مقارنةً بأولئك الذين يشربون أقل من كوب واحد يوميًا.


5. الإغاثة من اضطراب المعدة
العفص الموجودة في تركيبة الشاي الأسود توفر تأثير قابض لبطانة المعدة ، مما يساعد على تخفيف التهاب الأمعاء ويساعد على السيطرة على الإسهال.


6. تأثير مضاد للجراثيم
يحتوي المشروب على مركبات الفينول والعفص التي لديها القدرة على تثبيط بعض أنواع البكتيريا ، وكذلك المركبات الفينولية غير البوليمرية التي يمكن أن تمتصها القناة الهضمية ، مما يجعل مواد الشاي الأسود المضادة للبكتيريا نشطة شفويا.

أظهرت دراسة أجراها باحثون بلغاريون أيضًا أن شرب الشاي الأسود إلى جانب العسل قد يساعد أيضًا في محاربة بكتيريا H. pylori. التي يمكن أن تسبب أمراض مثل القرحة والتهاب المعدة.


اضرار الشاي الأسود
وفقًا لمايو كلينك ، يجب ألا يستهلك البالغون الأصحاء أكثر من 400 ملغ من الكافيين يوميًا ، أي ما بين 5 إلى 13 كوبًا من القهوة السوداء يوميًا ، الكثير من الكافيين يمكن أن يسبب مشاكل مثل العصبية والأرق والغثيان وارتفاع ضغط الدم.

ومع ذلك ، بالنسبة للأشخاص الذين لديهم حساسية من الكافيين أو الذين يعانون من عدم انتظام ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم والإجهاد المفرط ، فمن المستحسن أن يتم استهلاك كمية أقل من هذه المادة في اليوم الواحد مما هو موضح للبالغين الأصحاء.

الآثار الجانبية الأخرى التي يمكن ملاحظتها مع الاستهلاك المفرط للشاي الأسود هي : القلق ، صعوبة في النوم ، تنفس أسرع ، صداع ، زيادة التبول ، عدم انتظام ضربات القلب ، الأرق ، رنين في الأذنين والهزات ، يرتبط معظمها أيضًا بالكافيين.

لأسباب تتعلق بالسلامة ، إذا كنت تستخدم الأدوية ، يجدر التحقق مع طبيبك من عدم وجود خطر للتفاعل بين الشاي الأسود والدواء المعني.

في كلتا الحالتين ، عادة ما يكون شرب كميات معتدلة آمنًا لمعظم الناس.


وصفة الشاي الاسود للتنحيف
تحتوي الوصفة على الشاي الأسود مع القرفة والعسل.

المكونات
- كيس شاي أسود
- 700 مل من الماء
- 1 ملعقة كبيرة عسل
- 10 غرام من عصا القرفة.

طريقة التحضير
قم بإضافة جميع المكونات في وعاء وسخنها حتى تغلي ، قلل الحرارة واترك المحتويات تغلي لمدة 15 دقيقة أخرى ، أطفئ النار واشربها ساخنة أو باردة ، بالطريقة التي تفضلها.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال