كيفية استخدام زيت النعناع


يبرز زيت النعناع من بين الكثير من الزيوت الأساسية الموجودة اليوم بسبب تعدد استخداماته ، يمكن استخدام زيت النعناع لتخفيف الحمى بسبب الإحساس المنعش الذي يروج له ، بالإضافة إلى ذالك ، يمكن استخدامه أيضًا في العلاج بالروائح العطرية ولجعل البشرة والشعر أكثر صحة.

هناك أدلة أيضا على أنه من الممكن استخدام زيت النعناع لتخفيف أعراض التهابات المسالك البولية ، لأنه يحتوي على مركبات تساعد على محاربة البكتيريا والفيروسات في المسالك البولية.

الاستخدام المحتمل الآخر لزيت النعناع هو تحسين الدورة الدموية ، مما يسمح للأعضاء بتلقي المغذيات والأكسجين بكميات كافية لوظائفهم.


كيفية استخدام زيت النعناع
يمكن استخدام زيت النعناع موضعياً على البشرة أو تناوله وهو أحد الزيوت الأساسية القليلة التي يمكن تناولها دون التسبب في مشاكل ، يوجد أيضًا في شكل كبسولات مغلفة.

كيف يمكنني استخدام زيت النعناع؟ بصراحة ذالك يعتمد كثيرا على هدفك ، في الأساس ، إذا كنت تنوي معالجة مشاكل البشرة ، فيجب أن يكون الاستخدام موضعيًا ؛ إذا كنت تريد التخفيف من مشاكل الجهاز الهضمي ، فيجب عليك تناوله ، فيما يلي بعض النصائح حول كيفية استخدام هذا الزيت:


1- كيفية استخدام زيت النعناع للبشرة
يمكن استخدام زيت النعناع مباشرة على البشرة من أجل تخفيف الحساسية الموسمية ، وزيادة التركيز ، وتخفيف آلام العضلات أو المفاصل ، وعلاج مشاكل الجلد ، وتخفيف التشنجات.

لهذه الأغراض ، استخدم حوالي 1 إلى 3 قطرات من زيت النعناع على المنطقة المصابة ودلك جيدًا ، لعلاج الصداع أو لتحسين التركيز ، ضع زيت النعناع على الجبين أو العنق وقم بالتدليك جيدًا.

من الممكن أيضًا غمس القدمين الملتهبة في حاوية من زيت النعناع المخفف بالماء ، أو أخذ حمام مريح مع زيت النعناع ، أو استخدام كمادات ساخنة أو باردة مغموسة في محلول يحتوي على قطرتين من الزيت بسعة لتر واحد من الماء.


2- كيفية استخدام زيت النعناع للشعر
من الممكن أيضًا استخدام زيت النعناع على الشعر لتغذيته وتنظيف خصلات الشعر ، للقيام بذلك ، أضف 1-2 قطرات من زيت النعناع إلى الشامبو أو البلسم الذي تستخدمه.


إذا كنت تفضل ذلك ، اغسل شعرك ببضع قطرات من زيت النعناع مخفف بالماء ، قبل استخدام المنتجات المعتادة أثناء الاستحمام.


3- كيفية استخدام زيت النعناع للفم
يشار إلى أن تناول زيت النعناع يخفف من مشاكل في الجهاز الهضمي ، مشاكل في التنفس ، الحساسية والتشنجات.

يوصى بتخفيف 1 أو 2 قطرات من زيت النعناع في كوب من الماء الدافئ واشربه ، هناك أيضا كبسولات زيت النعناع التي ينبغي أن تؤخذ وفقا للمعلومات المكتوبة أو بالمشورة الطبية.

▪ موانع لاستغدام زيت النعناع

يجب على النساء الحوامل أو المرضعات ألا يستخدمن زيت النعناع بسبب خطر الإجهاض أو الإضرار بنمو الطفل ، يجب ألا يستخدم الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 7 سنوات هذا الزيت.

بالإضافة إلى ذلك ، لا ينصح باستهلاك زيت النعناع في حالات المرض بحصى المرارة أو الفتق أو إذا كنت تستخدم مضادات الحموضة أو ضغط الدم أو السكري.

تشير بعض الدراسات إلى أن مرضى السكر يجب عليهم تجنب زيت النعناع بسبب احتمالية التسبب في نوبات نقص السكر في الدم ، والتي يمكن أن تكون خطيرة بالنسبة لأولئك الذين يتناولون بالفعل أدوية لخفض مستويات السكر في الدم.

بسبب تأثير التحفيز ، فمن غير المستحسن للاشخاص الذين يعانون من مشاكل الأرق استخدام زيت النعناع.

لتقليل خطر الحساسية ، يمكن تخفيف زيت النعناع بزيت آخر ، مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت اللوز ، على سبيل المثال ، ويطبق على مساحة صغيرة من الجلد لمعرفة ما إذا كان هناك أي نوع من ردات الفعل.

عند استخدام زيت النعناع ، تجنب القيام بذلك بتركيزات كبيرة أو لفترات طويلة من الزمن ، لأن ذالك يمكن أن يسبب الصداع ، وتهيج الجلد ، والدوخة ، والغثيان ، وعدم التوازن العاطفي.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال