في موقع لإطلاق الصواريخ كوريا الشمالية تجري تجربة كيم يبدأ الحرب

مواضيع مفضلة

في موقع لإطلاق الصواريخ كوريا الشمالية تجري تجربة كيم يبدأ الحرب



في موقع لإطلاق الصواريخ كوريا الشمالية تجري تجربة كيم يبدأ الحرب
ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية إن صورا جديدة عبر الأقمار الصناعية أظهرت نشاطا في موقع اختبار لدى كوريا الشمالية، والذي كان قد تم تفكيكه سابقا.

وكشفت الصور التي حصلت عليها "سي إن إن"، عن أن كوريا الشمالية قد تستعد لاستئناف المحركات التي تستخدم لتشغيل قاذفات الأقمار الصناعية والصواريخ البالستية العابرة للقارات في موقع زعم الرئيس دونالد ترامب أنه تم تفكيكه بعد قمة سنغافورة التي عقدها مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، وفقا للخبراء الذين حللوا الصورة
ويوضح جيفري لويس، مدير برنامج شرق آسيا لمنع الانتشار النووي، أن صور الأقمار الصناعية التجارية، التي استولت عليها "بلانيت لابس" يوم الخميس، تظهر نشاطًا جديدًا في محطة سوهي لإطلاق الأقمار الصناعية ووجود حاوية شحن كبيرة في منصة اختبار المحركات بالمنشأة.

وقال لويس لشبكة CNN إن حاوية الشحن لم تشاهد في الموقع قبل يوم الخميس وأن وجودها يشير إلى أن الكوريين يتحركون لاستئناف اختبارات المحرك في سوهي.

لم تقدم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" أو وكالة الاستخبارات المركزية "سي آي تعليقًا عند سؤالهما عن التحليل المتعلق بالصورة.

بينما تعتبر اختبارات المحركات أقل استفزازًا من تلك التي تتضمن اختبارات صواريخ أو أقمار صناعية، قال لويس إن النشاط في Sohae يعد تطورًا هامًا وخطوة نحو إطلاق الأسلحة ذات الطبيعة الأكثر تهديدًا.

وأضافت الشبكة أن توقيت تجديد النشاط في الموقع يبعث برسالة واضحة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعد أن قال مسؤول بوزارة الخارجية في وقت سابق من هذا الأسبوع إن بيونج يانج تعد "هدية عيد الميلاد" لواشنطن ، لكنه حذر من أن الوقت الذي ستتلقاها فيه إدارة ترامب يعتمد على الأحداث في الأيام القادمة.

وقال سفير كوريا الشمالية لدى الولايات المتحدة كيم سونج اليوم، السبت، إن مسألة نزع السلاح النووي من بلاده ليست مدرجة على مائدة التفاوض مع الولايات المتحدةوأنه ليس هناك حاجة لمحادثات مطولة مع واشنطن حول هذا الموضوع.

واعتبر أن الحوار المستدام والجوهري الذي سعت إليه الولايات المتحدة كان خدعة لتوفير الوقت لتتناسب مع أجندتها السياسية الداخلية.

وأكد أن بلاده ليست بحاجة إلى إجراء محادثات مطولة مع الولايات المتحدة الآن، وقضية إزالة الأسلحة النووية اختفت بالفعل من مائدة التفاوض.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف