كيفية توفير الطاقة في المكيفات


على الرغم من أن وجود التكييف في المنزل أمر مريح للأيام الدافئة أو الباردة ، إلا أن هذا الجهاز يمكن أن يكون مشكلة حقيقية بالنسبة لاستهلاك الطاقة ، وأيضا بالنسبة لفتورة الكهرباء.

لذالك سوف نقدم لك في هذا المقال بعض النصائح والتوصيات ، التي سوف تساعدك على توفير استهلاك المكيف للكهرباء.


كيفية تخفيض استهلاك المكيف للكهرباء
إليك بعض النصائح لمساعدتك على توفير الطاقة في مكيف الهواء :


1. إبقاء العين على الملصق
إذا كنت تفكر في شراء مكيف ، تأكد من معرفة ما إذا كان يحتوي على Procel Energy Saving Seal ، تضمن هذه العلامة أن النموذج المختار هو من بين المكيفات التي تتمتع بأعلى مستويات كفاءة في الطاقة.


2. تحقق مما إذا كان الجهاز مناسبًا للبيئة الخاصة بك
لا فائدة من تركيب وحدة تكييف موصى بها لغرفة تجارية مساحتها 50 متر مربع في غرفة مساحتها 12 متر مربع ، لأن استهلاك الطاقة سوف يكون أكبر.

لذالك قد يكون من الأفضل شراء جهاز آخر - وإلا ، فإنك سوف تضيع الطاقة دون الاستفادة منها.


3. اتبع توصيات التثبيت
يمكن أن يؤدي التثبيت الغير الصحيح إلى زيادة استهلاك الطاقة لمكيف الهواء بنسبة تصل إلى 20٪. لذلك ، عند تحديد مكان وجوده ، تأكد من أن المكثف (من الخارج) سيكون به دوران جيد للهواء وسيتم حمايته من أشعة الشمس المباشرة دون سد الشبكات.


4. تذكر مبدأ منطاد الهواء الساخن
يمكن لبالونات الهواء الساخن الجميلة التي تلون السماء أن تطير لأن الهواء الساخن أقل كثافة من الهواء البارد.

لذلك ، حتى يقوم مكيف الهواء بتبريد البيئة دون إهدار الطاقة ، يجب تثبيته في أعلى نقط في الغرفة حتى ينزل الهواء المبرد ويشغل الغرفة بأكملها.


5. الحفاظ على درجة حرارة معتدلة
قد يبدو من المغري ضبط مكيف الهواء عند 11 درجة مئوية عندما يكون النهار حارًا للغاية ، ولكن درجة الحرارة بين 22 درجة مئوية و 24 درجة مئوية ستكون مريحة للغاية لمعظم الناس - ودون إهدار الكثير من الطاقة.


6. أغلق الأبواب والنوافذ
تجدر الإشارة إلى أنه لكي يعمل مكيف الهواء بكفاءة ، يجب إغلاق أبواب ونوافذ الغرفة بإحكام ، مع تجنب دخول الهواء الدافئ من الخارج.


7. معرفة متى يتم إيقاف تشغيل الطاقة
عندما تغادر الغرفة بسرعة ، يجدر ترك مكيف الهواء مفتوحًا ، وإلا سينتهي الأمر باستخدام المزيد من الطاقة لتبريد الغرفة مرة أخرى.

ومع ذلك ، إذا كنت ستظل بعيدًا لفترة أطول ، فيجب إيقاف تشغيل الجهاز.


8. دع وظيفة النوم تعمل من أجلك
في وقت النوم ، قم بتمكين وظيفة النوم حتى يتمكن الجهاز من ضبط درجة حرارة الغرفة تلقائيًا ، مما يساعدك على توفير الطاقة والنوم في بيئة مريحة.


9. الحفاظ على المرشحات نظيفة
بالإضافة إلى كونه ضروريًا لمنع مشاكل التنفس الناتجة عن الغبار والكائنات الحية الدقيقة ، فإن التنظيف المناسب لمرشحات مكيف الهواء يمنع جهازك من التحميل الزائد واستخدام المزيد من الطاقة.

إن اتباع توصيات الشركة الصانعة الخاصة بتركيب مكيف الهواء وصيانته لن يساعدك فقط على توفير فاتورة الكهرباء الخاصة بك ، بل سيؤدي أيضًا إلى إطالة عمر الجهاز ، لذلك عليك دائمًا قراءة دليل المنتج بعناية لمعرفة مواصفات كل جهاز.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال