فوائد بذور الشيا مع الزبادي قبل النوم

مواضيع مفضلة

فوائد بذور الشيا مع الزبادي قبل النوم



فوائد بذور الشيا مع الزبادي قبل النوم؟ تعتبر الشيا البذور المحببة لأولئك الذين يحاولون إنقاص الوزن ، بالإضافة إلى تعزيز إنقاص الوزن ، يمكن أن تكون لبذور الشيا فوائد صحية عديدة.


في هذا الموضوع سوف تكتشف إذا حقا تناول بذور الشيا قبل النوم تساعدك على إنقاص الوزن ومعرفة بعض الطرق المختلفة لإدراج الشيا في نظامك الغذائي وجميع الفوائد التي يمكن أن تحققها لجسمك وصحتك.


بذور الشيا


الشيا عبارة عن بذرة تم الحصول عليها من النبات المعروف علمياً باسم Salvia hispanica والذي ينتمي إلى نفس عائلة النعناع.


بذور الشيا غنية بالألياف وتحتوي على 9.75 جرام في كل 30 جرام ، يحتوي هذا الجزء نفسه على 4.69 جرام من البروتين و 138 سعرة حرارية فقط ، وهي نسبة منخفضة من السعرات الحرارية عند النظر إلى قيمتها الغذائية العالية.



بذور الشيا للتنحيف


هناك العديد من التقارير التي تفيد بأن بذور الشيا يمكن أن تحد من شهيتك وتساعدك على فقدان الوزن.


من المفترض أن الكمية العالية من الألياف والبروتين في بذور الشيا تساعد على الحفاظ على الشعور بالشبع لفترة أطول ، والذي في نهاية المطاف يقمع الشهية ويساعد في مهمة إنقاص الوزن.


تحتوي ملعقتين كبيرتين (28 جرامًا) من بذور الشيا على ما يصل إلى 10 جرامًا من الألياف ، والتي تمثل حوالي 40٪ من المدخول اليومي الموصى به ، وما يصل إلى 4.7 جرام من البروتين.


على الرغم من كمية الألياف الجيدة ، تحتوي بذور شيا على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية ، نفس الجزء 2 ملاعق كبيرة من البذور تحتوي على 138 سعرة حرارية و 9 غرامات من الدهون ، و 1 غرام من هذا المحتوى الدهني هو دهون المشبعة.


بالنظر إلى الفوائد التغذوية للبذور ، وإذا تم استخدامها بشكل بسيط ، فقد تزيد بذور الشيا من شعورك بالشبع ، ولكن يجب توخي الحذر حتى لا تتجاوز الحد الأقصى من السعرات الحرارية اليومية لنظامك الغذائي طوال اليوم حتى لا تتعارض مع خطة فقدان الوزن. أنضر أيضا : 40 طريقة سهلة جدا لانقاص الوزن بسرعة.



فوائد بذور الشيا قبل النوم للتنحيف


لا يوجد دليل علمي يثبت أن تناول بذور الشيا قبل النوم تعزز إنقاص الوزن.


ما يحدث هو أن تناول بذور الشيا يمكن أن تزيد من الشعور بالشبع ، وتمنع الناس من الاستيقاظ لسد الجوع في الليل أو تناول وجبات خفيفة مرتفعة السعرات الحرارية قبل وقت النوم.


بالإضافة إلى ذلك ، فإن تناول الشيا يمكن أن يجعلك تشعر بالنعاس نظرًا لوجود تريبتوفان الأحماض الأمينية الذي تساعد على تعزيز النوم وتنظم أيضًا الشهية والمزاج.

أفضل طريفة لتناولها قبل النوم ، هو مزج ملعقة كبيرة من بذور الشيا مع الزبادي.



فوائد بذور الشيا
فيما يلي أهم الفرائد الصحية لبذور الشيا :



1. صحة القلب


إن الشيا مفيدة للقلب بسبب المحتوى العالي من أحماض أوميغا 3 الدهنية ، وخاصة حمض ألفا لينولينيك (ALA).
وجدت دراسة عام 2010 نشرت في تقارير تصلب الشرايين الحالي أن الأطعمة والمكملات الغذائية الغنية بالـ ALA تساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض مثل متلازمة التمثيل الغذائي وأمراض القلب التاجية.



2. التغذية


تحتوي الحصة التي تبلغ 2 ملاعق كبيرة من بذور الشيا (28 جرامًا) على كميات كبيرة من المعادن مثل المغنيسيوم والكالسيوم والنحاس والحديد والبوتاسيوم ، بالإضافة إلى ذلك ، فإن الشيا غنية بالمركبات المضادة للأكسدة ودهون أوميغا 3 الصحية.


تشير البيانات إلى أن تناول هذه الكمية من بذور الشيا يوميًا يمكن أن يوفر ما يصل إلى 18٪ من الكمية الموصى بها من الكالسيوم ، و 27٪ من توصية الفسفور اليومية و 30٪ من الكمية المحددة من المنجنيز يوميًا.



3. عظام صحية


تحتوي بذور الشيا على العناصر الغذائية المهمة للعظام مثل الكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم ، تعتبر الشيا مصدرا كبيرا للكالسيوم ، وخاصة بالنسبة للأشخاص الذين لا يتناولون منتجات الألبان.



4. التحكم في نسبة السكر في الدم


وفقا لثلاث دراسات نشرت في المجلة الأوروبية للتغذية السريرية في 2010 و 2013 و 2017 ، تبين أن تناول الخبز الذي يحتوي على بذور الشيا كمكون يقلل مستويات السكر في الدم.



5. تأثير مضادات الأكسدة


تشير دراسة نشرت عام 2007 في مجلة المعهد الوطني للسرطان إلى أن مضادات الأكسدة الموجودة في الأطعمة بشكل عام قد تفيد الصحة.


يمنع تأثير مضادات الأكسدة في الشيا الدهون الموجودة في البذرة ، بالإضافة إلى ذلك ، تساعد مضادات الأكسدة في محاربة الجذور الحرة ، والتي يمكن أن تتلف الخلايا وتسهم في الشيخوخة المبكرة وتطور أمراض مثل السرطان.



6 - تحسين الهضم


في عام 2003 ، أشارت الأبحاث المنشورة في مجلة لانسيت إلى أن الألياف الموجودة في بذور الشيا تساعد في الحفاظ على صحة النباتات المعوية ، وهو أمر ضروري للهضم الجيد.


بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للحمية الغنية بالألياف أن تمنع حدوث مشاكل مثل الإمساك وتساعد في التخلص من السموم المتراكمة في الجسم من خلال الصفراء والبراز.



طريقة استخدام بذور الشيا للتنحيف


على الرغم من شعبية بذور الشيا ، فإن الكثير من الناس ليسوا متأكدين من كيفية إدراج البذور في النظام الغذائي ، لذلك دعونا نقدم بعض الاقتراحات حول كيفية استخدام الشيا.


- يمكن إضافة الشيا في عصير أو فيتامين أو زبادي ويمكن تناولها مع الحبوب.


- يمكن عمل وصفات باستخدام دقيق الشيا.


- يمكنك رش بذور الشيا على رأس السلطة ويمكنك أيضًا تضمينها في وصفات الخبز والحلوى وصفات الحساء.


- قد يكون خلط بعض بذور الشيا مع الزبادي أو اللبن وتناوله خلال الليل طريقة رائعة لاستهلاك شيا ، يمكنك حتى إضافة الفواكه المجففة أو الطازجة والشوفان والعسل إلى المزيج وتناوله على الإفطار في اليوم التالي.



رعاية


يجب أن يكون الأشخاص الذين يعانون من مشاكل البلع حذرين عند تناول الشيا جافة لأنهم قد تستغرق وقتًا للمرور عبر المريء والوصول إلى المعدة.

إذا كانت البذور لا تزال في المريء وكنت تشرب كوبًا من الماء ، على سبيل المثال ، قد تتوسع الشيا في المريئ وتسبب انسدادًا.


وبالتالي ، فإن الأشخاص الذين يجدون صعوبة في بلع الطعام يجب أن يشربوا الشيا فقط بعد أن توسعت تمامًا لمنع حدوث ذالك في الحلق أو داخل المريء.



هل تناول الشيا جيد أم سيئً؟


طالما لم يكن لديك مشاكل في البلع ، فإن الشيا لا تؤذي ، ومع ذلك ، لا يمكن لأي طعام واحد تعزيز إنقاص الوزن ليست هناك طريقة سحرية لفعل ذالك.

ولكن يمكن أن تساعد بذور الشيا بالفعل في زيادة تناول الألياف والمواد الغذائية التي تساعدك على إنقاص الوزن بطريقة صحية.


الأهم من المراهنة على كل أنواع الوصفات للتنحيف هو الحفاظ على نظام غذائي متوازن يعتمد على كمية مناسبة من السعرات الحرارية اليومية التي تسمح باستخدام الدهون المتراكمة في الجسم كمصدر للطاقة.


تناول 500 سعرة حرارية أقل من احتياجات الجسم يوميًا يمكن أن يؤدي إلى فقدان ما يصل إلى 1 كجم أسبوعيًا ، وهي تعتبر طريقة آمنة لفقدان الوزن دون تعريض صحتك للخطر.


لا بأس بشرب بذور الشيا قبل النوم أو أثناء النهار طالما أنك تستخدمها في نظام غذائي صحي ومغذي مع كمية السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم للحفاظ على أنشطته الحيوية.


لا شيء يحل محل نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة. لذا ، إذا كان هدفك هو إنقاص الوزن ، فعليك دائمًا مراعاة هذين الأمرين والسعي يوميًا لتحقيق هدفك في فقدان الوزن.

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف