بطولة يحيي الفخراني .. "ليلة من ألف ليلة" آخر أعمال محسن حلمي

مواضيع مفضلة

بطولة يحيي الفخراني .. "ليلة من ألف ليلة" آخر أعمال محسن حلمي




توفي المخرج المسرحي محسن حلمي، صباح اليوم، بعد صراع مع المرض، ومن المقرر تشيع جنازته ظهر اليوم، من مسجد السيدة نفيسة، حسبما أعلنت زوجته الفنانة سلوي محمد علي.
وقام الفنان الراحل بإخراج العديد من المسرحيات، على مدار مشواره الفني، منها "فيما يبدو سرقوا عبده، عريس لبنت السلطان، حلو وكداب، وأولاد ثريا".
وتعتبر مسرحية "ليلة من ألف ليلة" آخر أعماله المسرحية، حيث استمر العرض لمدة 26 ليلة فقط على خشبة مسرح الجمهورية، ببصمة المخرج محسن حلمى، الذي عاد وتعاون مع النجم يحيى الفخرانى في تقديم نفس العرض على خشبة المسرح القومى، محققاً إيرادات تزيد على مليون جنيه.
فبعد رفضه العمل المسرحي لأكثر من 6 سنوات، عاد المخرج محسن حلمي، ليتعاون مع الفنان يحيى الفخراني للمسرح، وشجعه على ذلك افتتاح المسرح القومي، حيث تدور أحداث القصة حول الشحات "يحيى الفخراني" الذي يتسول بصحبة ابنته من خلال الغناء في الشوارع، أثناء فترة حكم الخليفة في سن صغيرة بعد مقتل أبيه، والذي يقع في حب ابنة الشحات، فيتنكر الخليفة في شخصية ابن الجنايني وتقع الفتاة في حبه دون أن تعرف حقيقة منصبه الكبير.
وفي المقابل تتعرف زوجة الوزير وهي امرأة لعوب، على الشحات دون أن تعلم حقيقته وحقيقة وضعه المادي والاجتماعي، حيث تنخدع في ملابسه المهندمة التي كان زوجها الوزير قد أعطاها له من قبل.
المسرحية بطولة يحيى الفخرانى، لطفى لبيب، هبة مجدى، محمد محسن، ضياء عبدالخالق، سلمى غريب، موسيقى وألحان أحمد صدقى، وديكور محمد الغرباوى، وأزياء نعيمة العجمى، وتنفيذ موسيقى يحيى الموجى، استعراضات مجدى صابر، وإخراج محسن حلمى

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف