طريقة ايقاف الفواق بسرعة وبسهولة أو الحازوقة أو الزغطة



لإيقاف الفواق بسرعة ، الناجم عن انكماش سريع لا إرادي للحجاب الحاجز ، يمكنك اتباع بعض النصائح التي تحفز أعصاب وعضلات الصدر ، مثل ثني جسمك للأمام وشرب الماء البارد والاحتفاظ بأنفاسك لبضع ثوان.

بالإضافة إلى ذلك ، من أجل أن تتوقف الزوبعة بشكل فعال ونهائي ، من المهم القضاء على سببها ، والذي قد يكون زيادة في حجم المعدة عن طريق الإفراط في الأكل أو الأكل بسرعة كبيرة ، أو تناول الكحول أو الارتداد ، على سبيل المثال. لفهم أفضل طريقة لايقاف الفواق ، يجب أن تتحقق من أسباب الفواق.


طرق إيقاف الفواق
يستمر الفواق عادة بضع ثوانٍ ، ويمكنك تنفيذ بعض التقنيات المنزلية للتخلص منه بشكل أسرع ، فعالية هذه التقنيات قد تختلف من شخص لآخر.

- شرب كوب من الماء المثلج ، أو امتصاص الثلج ، لأنه يحفز الأعصاب في الصدر.

- أمسك أنفاسك قدر الإمكان أو تنفس في كيس ورقي لأنه يزيد من مستويات ثاني أكسيد الكربون في الدم ويحفز الجهاز العصبي.

- الخوف أو الضحك كثيرا يساعد على إيقاف الفواق ، لأنه يطلق الأدرينالين الذي يتداخل مع وظائف المخ ويحفز أعصاب العضلات.

إن تناول ملعقة من السكر أو العسل أو الليمون أو الزنجبيل أو الخل يمكن أن يساعد أيضا في إيقاف الفواق ، لأنها تحفز براعم التذوق وتحتل الدماغ بمحفزات أخرى ، بعد ذالك يسترخي الحجاب الحاجز وبالتالي إيقاف الفواق.

في المواليد الجدد أو حتى داخل الرحم ، قد يحدث الفواق لأن الحجاب الحاجز وعضلات الجهاز التنفسي لا يزال تتطور ، والارتداد بعد الرضاعة أمر شائع جدًا.

في هذه الحالات ، يُنصح بالرضاعة الطبيعية للطفل أو التوقف ، إذا كانت بالفعل المعدة ممتلئة ،


طريقة إيقاف الفواق المستمر
في حالة استمرار الفواق لفترة أطول من يوم واحد ، يوصى باستشارة الطبيب العام لمعرفة الأسباب المحتملة ، مثل الالتهابات أو أمراض الجهاز الهضمي.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا لزم الأمر ، يمكن للطبيب أن يصف دواءا لعلاج الفواق المستمر ، مثل الكلوربرومازين ، هالوبيريدول ، ميتوكلوبراميد ، وفي الحالات الأكثر شدة ، الفينيتوين أو الجابابنتين أو باكلوفين ، على سبيل المثال.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال