-->

كيف اعرف نوع بشرتي بدقه؟


كيف أعرف نوع بشرتي ؟ سؤال مهم لتحديد أنواع العلاجات والطرق التي تحتاجها بشرتك.

يعد تحديد نوع البشرة مهمًا للغاية عندما يتعلق الأمر بالحصول على مستحضرات التجميل التي سيتم استخدامها يوميًا حتى تحصل على أفضل النتائج.


كيف اعرف نوع بشرتي وكيف اعتني بها
هناك عدة طرق لتقييم نوع البشرة وللقيام بذلك ، يجب ألا يكون هناك مكياج أو مستحضرات تجميل على الجلد ، يجب إجراء التقييم باستخدام إضاءة مباشرة.


1. معرف نوع بشرتي بالفحص البصري
يتكون الفحص البصري بشكل أساسي من التقييم البصري لملمس الجلد وتوحيده وتحديد الحالات الشاذة للجلد مثل المسام المتضخمة ، والبثور ، والتقشير ، والاحمرار ، والشوائب ، والتجاعيد ، وغيرها.


2. معرفة نوع بشرتي باللمس
يتكون الفحص عن طريق اللمس من تقييم الجلد من خلال اللمس وإدراك ملمسه ومرونته وثباته أو عدم وجود الزيت.


3. اجراء مقابلة مع أخصائي
يجب إجراء مقابلة مع أخصائي الرعاية الصحية الذي قد يستجوب الشخص بشأن عاداته الصحية ، وكيف يتفاعل الجلد مع البرد والحرارة والشمس والرياح ، وما نوع مستحضرات التجميل التي يستخدمها ، وما هو نمط حياته، والنشاط المهني وإذا كان مصاب بمرض أو يتناول أي دواء قد يتداخل مع صحة الجلد.


4. معرف نوع بشرتي بالاجهزة
هناك أيضًا العديد من الأجهزة التي تسمح لك بتقييم نوع البشرة عن طريق قياس الشحوم وغيرها من الأجهزة التي تسمح لك بقياس مقاومة الجلد وتصبغه ، يجب إجراء هذه الاختبارات بواسطة أخصائي رعاية صحية.


5. كيف اعرف نوع بشرتي بالمنديل
تتمثل إحدى الطرق المنزلية الجيدة لتحديد نوع البشرة عن طريق مسح الوجه بمنديل عند الاستيقاظ ومراقبة التغيرات في مكان مشرق.

عمومًا ، على الجلد الطبيعي ، يكون المنديل نظيفًا ، وعلى البشرة الدهنية قد يكون زيتيا ، وقد يصبح متسخًا على البشرة الجافة ، وقد تشاهد تقشر الأنسجة.


انواع البشرة وكيفية معرفتها

1. البشرة العادية
عادةً لا تكون للبشرة الطبيعية مظهر دهني أو جاف ، ولها لمعان معتدل ، ومشرق ، ووردية ، وتكون ناعمة ومتينة دون أي عيوب ، والمسام غير محسوسة بالعين المجردة و لا تحتوي على البثور.


2. البشرة الجافة
بشكل عام ، غالبًا ما يشعر الأشخاص ذو البشرة الجافة بالتوتر في بشرتهم بعد ملامسة الماء أو الصابون ، وتكون أكثر عرضة للتجاعيد والتقشير.

لا ينبغي الخلط بين البشرة المجففة والبشرة الجافة ، حيث إن البشرة المجففة عبارة عن بشرة تفتقر إلى الماء ، في حين تفتقر البشرة الجافة إلى العناصر الغذائية والزيوت.


3. البشرة الدهنية
ينتج عن البشرة الدهنية كمية كبيرة من الزيوت أكثر من المعتاد ، هي تحميها بشكل أفضل من فقدان الماء والشيخوخة المبكرة ، ومع ذلك ، فإن مظهر البشرة قد يتسبب في عدم الراحة وقد يكون أكثر عرضة لحب الشباب.


4. البشرة المختلطة
عمومًا ، يكون الجلد المختلط زيتيًا في منطقة T ، وهي منطقة الجبين والأنف والذقن ، وجاف أو طبيعي على الخدين.