هل القلق يسبب حبوب في الجسم

مواضيع مفضلة

هل القلق يسبب حبوب في الجسم



من لم يسبق له أن شعر بقلق بسيط في مرحلة ما من حياته؟ اختبار ، موعد رومانسي ، مقابلة عمل ، عشية الزفاف ... هناك العديد من المواقف في الحياة التي يمكن أن تجعلنا قلقين.


القلق الطبيعي هو أحد الأمور غير السارة ، ولكنه يحفز الشخص على السعي والتحسن ، ويأتي ويذهب ولا يتداخل مع الحياة اليومية.

ومع ذلك ، عندما تكون مشاعر القلق مفرطة ، وتدوم أكثر من ستة أشهر وتتداخل مع حياة المرء ، فإنك قد تعاني من اضطراب القلق.


بشكل عام ، تتضمن بعض أعراض القلق ما يلي: صعوبة النوم ، زيادة معدل ضربات القلب ، الأرق ، وصعوبة التركيز.


ومع ذلك ، قد يواجه الأشخاص المختلفون القلق بطرق مختلفة وبأعراض أخرى مثل الكوابيس والذعر والأفكار المؤلمة والذكريات التي لا تستطيع السيطرة عليها ، والشعور العام بالخوف والقلق.


يوصى باستشارة طبيبك إذا كانت أعراض القلق شديدة أو تدوم أكثر من أسبوعين ، هذا أمر بالغ الأهمية لتلقي التشخيص الصحيح والعلاج المناسب للتعامل مع المشكلة.


وفقا لجمعية الطب النفسي الأمريكية ، فإن النساء أكثر عرضة من الرجال لاضطراب القلق ، بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أيضًا أن يعاني المصابون بالاكتئاب.



هل القلق يسبب حبوب في الجسم


بالإضافة إلى جميع المشاكل التي رأيناها بالفعل والتي تأتي بها الحالة ، هل يمكننا أن نقول أيضًا أن القلق يسبب الحبوب في الجسم؟


تظهر البثور نتيجة لحب الشباب ، وهي حالة يمكن أن تسببها عدة عوامل مثل الإفراط في إنتاج زيوت الجلد ، وتراكم البكتيريا ، والالتهاب ، وسوء التنظيم الهرموني ، وتراكم الخلايا و الأنسجة الميتة.


لا يمكن القول بالضرورة أن القلق يسبب الحبوب ، ومع ذلك ، وفقًا لأستاذة الأمراض الجلدية بجامعة تكساس ، قالت ليزا غارنر ، عندما يصاب الشخص بحب الشباب ويمر بموقف مرهق ، يبدو أن حب الشباب يكتسب درجة عالية ويصبح أسوء.
وفقا لمعلومات الخبراء ، فإن القلق والتوتر يزيدان من إفراز الهرمونات الذكرية ، المسؤولة عن نشاط الغدد الدهنية ، لذالك يتطور حب الشباب عندما تقوم إفرازات دهنية من الغدد الدهنية بتوصيل الفتحات الصغيرة في بصيلات الشعر.


وعلى نفس المنوال ، صرحت بكالوريوس علم النفس ميكاه أبراهام أن حب الشباب غالباً ما يحدث بسبب اختلالات هرمونية وعندما يتوتر الشخص ، فإنها تنتج هرمونات مرتبطة بالتوتر مثل الأدرينالين والكورتيزول.


هرمون الكورتيزول ، على وجه الخصوص ، يظهر بشكل مفرط في الأشخاص الذين يعانون من اختلالات هرمونية مثل المراهقات ونساء ما قبل الحيض أو النساء الحوامل أو انقطاع الطمث ، اللاتي يعانين أيضًا من حب الشباب.


وأوضحت أيضا أن القلق والتوتر قد يتسببان أيضًا في حدوث تغييرات في الهرمونات الأخرى أو أن يتسبب الجسم في خلل هذه الهرمونات.


يتسبب الكورتيزول في قمع الجهاز المناعي ، الذي يسبب تكوين ما يسمى بحب الشباب بروبيونيباكتريوم ، وهو نوع من حب الشباب ينشأ من بكتيريا بطيئة النمو.



العرق وسوء النظام الغذائي


هرمونات التوتر هي المسؤولة عن الأعراض الجسدية للقلق ، والتعرق هو أحد أعراض القلق التي يمكن أن تزيد من فرص وجود نوبة حب الشباب.


غدد العرق تفرز العرق الذي يحتوي على الملح والمواد الدهنية ، ويزيل بعض الأوساخ والتراكمات الموجودة في الجلد ، والملح الذي تفرزه هذه الغدد يمكن أن يؤدي إلى تفاقم حالة المسام الجلدية المسدودة بالفعل ، في حين أن الحرارة من الجسم المتعرق يمكن أن تسبب تكاثر البكتيريا داخل المسام المسدودة ، مما يجعل حب الشباب أسوء.


لمنع التعرق المتصل بحب الشباب ، من المستحسن غسل وجهك بانتظام ، خاصة عندما تشعر بالتعرق من القلق.


أيضًا في فترة من التوتر والقلق ، قد يتجاهل الشخص الطعام ويستهلك أطعمة ومشروبات لذيذة ولكنها غير صحية ، يمكن أن يحدث هذا كمحاولة لتخفيف العواطف وقد تشمل القائمة بعض الأطعمة التي تسبب حب الشباب.


وقد قيمت الأبحاث وجود القلق لدى الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب


الاعتبارات : سواء أكان صحيحًا أن القلق يسبب حبوب في الجسم أو قد يلعب دورًا في تطور حب الشباب أو تفاقمه ، يحتاج الأشخاص المصابون بواحد أو كلا الشرطين إلى طلب مساعدة طبية متخصصة لتلقي العلاج المناسب لمعالجة هذه المشاكل ومنع تفاقمها.

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف